أخبار عالمية

تحفة جديدة من تويوتا بمحرك سوزوكي وسعر لا يُصدق!

سيارة تويوتا MR2 الجديدة

انتشرت الشائعات حول عودة MR2 التي طال انتظارها، ففي الآونة الأخيرة، أشارت التقارير إلى أن تويوتا قد تكون في طور تطوير سيارة رياضية صغيرة ذات محرك وسطي مدعومة بمحرك سوزوكي سعة 1.0 لتر.

في حين أن هذا يبدو وكأنه منافس لسيارة دايهاتسو كوبن – والتي، بالمناسبة، من المقرر أن تظهر مرة أخرى كمنافس مفاهيمي لسيارة مازدا MX-5 في معرض التنقل الياباني في وقت لاحق من هذا الشهر – فإن تقرير جديد من Best Car يعطي حياة جديدة لـ الشائعات المحيطة بالمتابعة المناسبة لـ MR2.

وفي هذه الحالة، أخبر “مصدر موثوق” المنشور الياباني أن السيارة سيتم تشغيلها حصريًا بواسطة محرك احتراق داخلي، وليس هجينًا، كما تم اقتراح السيارة الأصغر ذات المحرك المتوسط ​​المذكورة سابقًا.

ينتج محرك تويوتا ثلاثي الأسطوانات سعة 1.6 لتر قوة 300 حصان (224 كيلووات / 304 حصانًا) وعزم دوران يبلغ 273 رطلًا (370 نيوتن متر) في سيارة GR Corolla، وهو ما سيكون كافيًا لسيارة رياضية صغيرة ذات محرك وسطي.

سيارة تويوتا MR2 الجديدة

على عكس سيارات الهاتشباك، يُقترح أن المحرك سيعمل حصريًا على تشغيل العجلات الخلفية لسيارة MR2.

على الرغم من أن التكهنات حول عودة MR2 قد تبدو مفرطة في التفاؤل، إلا أنها لا أساس لها من الصحة تمامًا.

في عام 2021، كشفت تويوتا النقاب عن مفهوم مثير للإعجاب يتميز بشارة GR، وتعرض الأبعاد المميزة التي تذكرنا بسيارة رياضية ذات محرك وسطي.

تستفيد شركات صناعة السيارات، وخاصة تلك اليابانية، من موجة الحنين إلى التسعينيات.

سيارة تويوتا MR2 الجديدة

قامت أكيورا مؤخرًا بإحياء لوحة اسم إنتيجرا، بينما أعادت تويوتا إحياء سوبرا، مما يثبت أن هناك شهية للسيارات الرياضية القديمة بين جيل الألفية الذين لديهم بعض المال لإنفاقه.

ومع ذلك، على عكس تلك المركبات، تشير المجلة إلى أن MR2 قد يكون لها إصدار محدود حصريًا في السوق اليابانية – على الرغم من أنه ينبغي أخذ هذه المعلومات بحذر.

إذا كانت تويوتا تخطط بالفعل لإحياء هذا الاسم المميز، فإن قصره على المتحمسين اليابانيين وحدهم لن يكون بمثابة ضربة قاسية للجماهير في أجزاء أخرى من العالم فحسب، بل سيمثل أيضًا تحديًا ماليًا كبيرًا، نظرًا للطلب العالمي الذي يمكن أن يولده.

سيارة تويوتا MR2 الجديدة

وكانت قد زعمت تقارير أن تُباع السيارة بسعر يبلغ 20 ألف دولارًا أميركيًا تقريبًا داخل اليابان، بذلك ستكون سيارة تويوتا MR2 الجديدة هي أرخص سيارة رياضية مزودة بمحرك وسطي، وبفارق كبير عن أقرب منافسيها.. إنه سعر لا يُصدق!

ضع في اعتبارك أن كل هذه مجرد شائعات ولا نعلم مدى صحتها بالكامل، ولكنها إن صدقت -خصوصًا فيما يتعلق بالسعر- فستكون تحفة فنية من شركة تويوتا اليابانية، وربما تكون بداية قوية لقيادتها الجديدة.

سيارة تويوتا MR2 الجديدة
سيارة تويوتا MR2 الجديدة
سيارة تويوتا MR2 الجديدة
سيارة تويوتا MR2 الجديدة
Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى