أخبار محلية

بينهم نيڤا وڤيستا.. GV Auto تسعى لتجميع 5 طرازات محليًا من “لادا” وطرحها بأسعار تنافسية

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تسعى شركة جي في أوتو التابعة لمجموعة جي في للاستثمار، لتجميع 5 طرازات محليًا بينهم موديلات نيڤا وڤيستا، وفقا لـ شريف حمودة رئيس المجلس الإدارة، وذلك بعد دخولها في تحالف مع لادا الروسية.

وحسب بيان رسمي صادر عن شركة “جي في أوتو”، فتسعى الشركة لضخ ما يقرب من 50 إلى 70 ألف سيارة سنويا من طرازات لادا المختلفة في السوق المحلية.

ويقول “حمودة”، إنه تم الاتفاق مع علامة لادا الروسية على استيراد المكونات وتجميع سياراتها في مصر، على أن يتضمن التصنيع 5 موديلات جديدة في ‎مصر، وسيتم طرحهم بأسعار تنافسية جدًا، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير إلى دول إفريقيا والشرق الأوسط.

وكيل “لادا” الجديد في مصر يسعى لضخ 70 ألف سيارة سنويًا بالسوق المحلي

وسيتم تقديم أول طرازين من سيارات لادا بأسعار مفاجأة قبل نهاية الصيف الحالي، وفقا لـ” شريف حمودة”، الذي أكد أنه سيتم طرح باقي الموديلات مع بداية 2025.

وأكد أن سيارات لادا ستطرح بأسعار مميزة تناسب مختلف الفئات، مع نسبة تصنيع محلي عالية، مشددا أنها ستساهم في ضبط أسعار السيارات في السوق، لا سيما أنها تعتمد على مكونات محلية بنسبة عالية في تصنيع سياراتها في مصر.

ويعتزم وكيل لادا الجديد، إنشاء مصنع جديد في مدينة طربول الصناعية، على مساحة تصل إلى 200 ألف متر مربع، لتجميع وتصنيع موديلات مختلفة من سيارات “لادا” في السوق المصري.

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة جي في أوتو التابعة لمجموعة جي في للاستثمار، إلى أن شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، ستستمر في تصنيع سيارات لادا جرانتا في ‎مصر.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، لتوطين صناعة السيارات في مصر، بما في ذلك السيارات الكهربائية والتي تعمل بالبنزين والغاز الطبيعي.

يذكر أن شركة جي في أوتو التابعة لمجموعة جي في للاستثمار، دخلت في تحالف مع علامة “لادا Lada” لتكون وكيلا لها في السوق المصرية.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى