السيارات الكهربائيةسيارات جديدة

بقوة 544 حصانا.. أسعار ومواصفات BMW i7 الكهربائية بالكامل في مصر

كشفت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات BMW في مصر، عن إطلاق بي إم دبليوi7  الكهربائية لأول مرة في السوق المحلية، بسعر 6 مليون و200 ألف جنيه.

وجرى إزاحة الستار عن الجيل السابع الأحدث من BMW i7الكهربائية بالكامل للمرة الأولى في عام ٢٠٢٢.

وتأتي السيدان الفخمة كبيرة الحجم الجديدة كليا بطلة أكثر جرأة من أي وقت مضى؛ لتعكس مفهوم “التقدمية” (Forwardism)، وهو أحد اتجاهات الفن الحديث القائمة على متعة رؤية المستقبل والشعور به قبل حدوثه.

وتتوافر BMW i7الكهربائية بالكامل في السوق المصري بطراز xDrive60.

BMW i7 الكهربائية بالكامل

تصميم BMW i7 الكهربائية بالكامل

جاءتBMW i7  بتصميم أكثر جرأة وهجومية مقارنة بالأجيال السابقة، أبرزها الاستعانة بشبك التهوية الأيقوني العائد للصانع البافاري المقسم إلى جزأين، لكنه أكبر وأطول مع لمسات مضيئة بتقنية LED هذه المرة، يحاط به على الجانبين مصباحان رئيسيان نحيفان من الكريستال يعرفان باسم “الوهج الأسطوري” (Iconic Glow) .

ومن أبرز اللمسات التصميمية الجديدة الأخرى للسيارة الكهربائية، لا يمكن إغفال الأبواب التي تفتح وتغلق تلقائيا، وخيارات العجلات قياس ١٩ أو ٢٠ أو ٢١ بوصة، والسقف البانورامي بخاصية Sky Lounge التي توفر أضواء ليد مميزة تحاكي مشهد النجوم بالسماء في أثناء الليل، بخلاف التحكم بغطاء صندوق الأمتعة كهربائيا والأضواء الخلفية الجذابة فئة ليد.

BMW i7 الكهربائية بالكامل

أبعاد BMW i7 الكهربائية بالكامل

يبلغ الطول السيارة الكهربائية ٥٣٩١ ملم، في حين يبلغ العرض والارتفاع ١٩٥٠ و١٥٤٤ ملم على الترتيب، أما قاعدة العجلات فجاءت بطول ٣٢١٥ ملم.

وفي الوقت الذي جاءت فيه الخطوط الخارجية بتصميم أكثر جرأة وهجومية عن أي وقت مضى، فإن المقصورة الداخلية لـBMW i7 باتت مغايرة بشكل ملحوظ عن مقصورة الطراز السابق؛ حيث باتت تتضمن حاليا شاشة عاملة باللمس قياس ١٤.٩ بوصات تعمل بنظام التشغيلiDrive 8 وتقنية الاتصال من الجيل الخامس.

بخلاف شريط التحكم التفاعلي الخاص متعدد الوظائفInteraction Bar ،والذي يتضمن أزرارا افتراضية للعديد من الأنظمة داخل السيارة، فضلا على كونه جزءا من الإضاءة المحيطية.

BMW i7 الكهربائية بالكامل

تجيهزات BMW i7 الكهربائية بالكامل

أما بالنسبة للركاب في الخلف، فيمكنهم الاستمتاع بباقة غير مسبوقة من حلول الترفيه المتطورة، أبرزها شاشة المسرح المنحنية العملاقة قياس ٣١ بوصة التي تتدلى من السقف بدقة عالية الوضوح 8K بالإضافة إلى تقنية الاتصال من الجيل الخامس، مما يجعلها توفر تجربة حسية ومثالية لمحبي مشاهدة الأفلام في قاعات السينما.

ويمكن التحكم بكافة وظائف هذه الشاشة مباشرة باللمس أو من خلال شاشات Touch Command قياس ٥.٥ المثبتة على الأبواب. ويمكن للركاب الخلفيين كذلك الاسترخاء براحة مطلقة شبيهة بدرجة رجال الأعمال بالطائرات النفاثة من خلال وضعيةExecutive Lounge.

و يمكن إمالة المقاعد بدرجة ٤٢.٥ خلف المقاعد الأمامية لتحقيق أكبر وسع ممكن فضلا على تعديل زاوية الجلوس والإضاءة الداخلية، مع الاستمتاع بتجربة صوتية محيطية ثلاثية الأبعاد من خلال النظام الصوتي عالي النقاء من فئةBowers & Wilkins الذي تتوافر معه سماعات إضافية في مساند الرأس.

BMW i7 الكهربائية بالكامل

وسائل الأمان والسلامة

على صعيد تجهيزات السلامة والأمان، استفادتBMW i7  من مجموعة مختارة من أفضل الأنظمة التقنية المساعدة للقيادة؛ منها على سبيل المثال لا الحصر، نظام BMW Driver Assistance Professional الذي يتوافر للمرة الأولى في مصر، وهو نظام مبتكر يساعد السائق على استمرار المسار والسرعة والمسافة مع السيارة الأمامية تلقائيا، وبالتالي يحد من وقوع الحوادث ويعزز مستويات السلامة والأمان.

وتحتوي BMW i7 الكهربائية على وسائد هوائية، ونظام منع السرقة، ونظام مراقبة انتباه السائق، ونظام مساعدة المكابح، ونظام اعادة توليد الطاقة من الكبح، ونظام التحذير من تأكل المكابح، ونظام تجهيز المكابح في حالة الطوارئ، وحساس تصادم لحماية الركاب، ونظام التحكم الديناميكي بالمكابح.

بالإضافة إلى نظام التحكم الديناميكي بالثبات، نظام التحكم بالجر، نظام مراقبة ضغط الاطارات، نظام الكبح التلقائي، نظام التنبية من الخروج عن الحارة المرورية، نظام الدخول والتشغيل الذكي، نظام الحماية الجانبية في حالة التصادم، نظام التنبية من تسرب الهواء من الاطارات، وغيرها.

BMW i7 الكهربائية بالكامل

محرك BMW i7 الكهربائية بالكامل

يستفيد الطراز الكهربائي بالكاملBMW i7 xDrive60 من محركين كهربائيين يولدان معا طاقة مقدارها ٥٤٤ حصانا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٤٥ نيوتن-متر.

ويستعين هذا الطراز ببطارية بقدرة 101.7 كيلوواط ساعة، تتيح مدى كهربائيا يصل إلى ٦٢٥ كلم. ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون في غضون ٤.٧ ثوان، كما تأتي السيارة مدعمة بنظام دفع رباعي دائم.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى