مواصفات ومقارنات

بفارق 46 ألف.. مقارنة تفصيلية بين شيفروليه أوبترا وMG 5.. أيهما تفضل للشراء؟

يكتظ سوق السيارات المصري بالعديد من الطرازات التي تنتمي لفئة السيارات السيدان مدمجة الحجم، ويبحث الكثير من المواطنين الراغبين في الشراء، عن السيارة الأفضل في السعر والمواصفات لشرائها خاصة في ظل نقص المعروض.

المنافسة تشتغل في فئة السيارات السيدان بين عددا من الطرازات المتاحة في السوق المحلية مثل شيفروليه اوبترا ونيسان صني ورينو لوجان وبيجو 301، و ام جي 5 وفيات تيبو.

يقدم موقع مصر كار، مقارنة تفضيلية بين شيفروليه اوبترا و ام جي 5، لمساعدة العملاء على اتخاذ قرار الشراء.

أولا: المنشأ والوكيل

شيفروليه اوبترا، صينيه المنشأ، يتم تجميعها محليا في مصر، ويتم تقديمها من خلال مجموعة المنصور للسيارات، الوكيل المحلى للعلامة التجارية شيفروليه فى مصر.

و إم جي 5 Mg فهمي صينية المنشأ، وأيضا يتم تقديمها في مصر، عبر وكيلها المحلي شركة المنصور للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة التجارية mg في مصر.

شيفروليه اوبترا

ثانيا: المحرك والأداء

تعتمد شيفروليه اوبترا 2023، على محرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 110 حصان، وأقصى عزم 146.5 نيوتن.متر، وزمن التسارع من 0 لـ100 في 13.2 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 170 كيلو متر. ساعة، ومتوسط استهلاك البنزين 7.3 لتر.

أما إم جي 5 Mg فهمي تعمل بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة قدرها 120 حصان، وعزم أقصى للدوران 150 نيوتن/ متر، ومتوسط استهلاك الوقود 5.8 لتر، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

ثالثا: وسائل الأمان والسلامة

تحتوي شيفروليه اوبترا 2023، على مجموعة من وسائل الأمان والسلامة: أبرزها وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، نظام لتثبيت مقاعد الأطفال، حساسات خلفية، إيموبليزر إلكتروني للحماية من السرقة، سنتر لوك، وحزام امان خلفي.

إم جي 5 Mg، تحتوي على مجموعة من وسائل الأمان والسلامة: أبرزها 6 وسائد هوائية، فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن الإلكتروني ESP، نظام مراقبة ضغط الهواء فى الاطارات، فرامل يد إليكترونية، نظام الفرامل المؤقت مانع للسرقة، مواصفات الأمان لمقعد الأطفال.

شيفروليه اوبترا

رابعا: التجهيزات والكماليات

تتوافر شيفروليه اوبترا 2023، بباقة متنوعة من التجيهزات والكماليات أبرزها عجلة قيادة قابلة للتعديل، مصابيح خلفية ليد، مكيف هواء، زجاج أمامي مظلل، مرايات كهربائية، إشارات بالمرايات، زجاج كهرباء، كاميرا خلفية، بلوتوث، مدخل AUX و USB.

بالإضافة إلى طارة Multi-Function، 6 سماعات، ريموت كنترول، كراسي كهربائية، التحكم في الشنطة كهربائيا، مسند يد، إمكانية طي المقاعد الخلفية.

ام جي 5

أما إم جي 5 Mg فتأتي بمجموعة من التجهيزات أبرزها مصابيح أمامية ليد، تشغيل المصابيح الأمامية أوتوماتيك، مصابيح اضاءة نهارية، ضبط المرايات الخارجية كهربائيا، فتحة سقف، حساسات للركن خلفية، كاميرا للركن 360 درجة، جنوط 16 بوصة.

بالإضافة إلى تكييف أوتوماتيك، دخول السيارة بدون مفتاح، مفتاح زكي لتشغيل السيارة، مثبت سرعة، تعديل وضع الكرسي الأمامي للسائق، عجلة قيادة جلد، كمبيوتر رحلات، زجاج كهرباء، شاشة عرض ملونة تعمل باللمس، 6 سماعات، نظام للربط بين الهاتف والجهاز الترفيهي، 4 زجاج كهرباء، وكمبيوتر رحلات 3.5 بوصة.

شيفروليه اوبترا

خامسا: الأسعار

شيفروليه اوبترا 2023، تتوافر بفئة واحدة من التجهيزات في السوق المصري بسعر 454 ألف جنيه.

أما إم جي 5 Mg فتتوافر في السوق المحلية، بثلاثة فئات مختلفة التجهيزات، الأولى بسعر 500 ألف جنيه، والفئة الثانية بسعر 530 ألف جنيه، والفئة الثالثة بسعر 560 ألف جنيه.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى