أخبار تهمك

بـ49.57 جنيه.. تعديل سعر الدولار الجمركي في مصر

أظهر موقع مصلحة الجمارك المصرية تعديل سعر الدولار الجمركي عند 49.57 جنيه بدلا من 30.96 جنيه، وذلك بعد زيادة الدولار في البنوك أمس.

والدولار الجمركي هو السعر المستخدم للمعاملات الجمركية، حيث تستخدمه الجهات الجمركية لتحديد قيمة البضائع المستوردة من أجل حساب الرسوم الجمركية بناءً عليه.

ويتحدد سعر الدولار الجمركى يوميا وفقا للسعر المعلن فى اليوم السابق من البنك المركزى، بعد القرارات الصادرة من البنك المركزى الخاصة بتحرير سعر صرف الدولار وفقا لآليات السوق والعرض والطلب، وفقا لتصريحات الشحات الغتورى، رئيس مصلحة الجمارك المصرية.

وفي سبتمبر 2022، أعلنت وزارة المالية، في بيان لها، أنه “لا يوجد الآن ما يسمى بالدولار الجمركي” حتى تقوم وزارة المالية أو مصلحة الجمارك برفعه أو خفضه.

ويعني ذلك أن وزارة المالية أو مصلحة الجمارك لا تحدد سعرا للدولار الذي يتم تقييم البضائع بناءً عليه من نفسها حاليا مثلما كان يحدث في بعض الشهور في الفترة السابقة، ولكنها تعتمد في ذلك على سعر الدولار والعملات الأجنبية بالبنك المركزي بشكل يومي.

وأكد خبراء، أن صعود الدولار الجمركي يتسبب في ارتفاعات بنسب متفاوتة على أسعار السلع المستورة، مشيرين إلى أن الدولار الجمركي يعبر عن سعر الدولار أمام الجنيه الذي تستخدمه الجهات الجمركية لتحديد قيمة البضائع المستوردة من أجل حساب الرسوم الجمركية بناءً عليه.

وتداول الجنيه المصري عند نحو 49.5 للدولار في السوق الرسمي في بداية تعاملات الخميس، نفس مستوى إغلاق الأربعاء، بحسب بيانات مجموعة بورصة لندن.

وكان البنك المركزي المصري، قد رفع أسعار الفائدة بـ 6% في اجتماع مفاجئ صباح الأربعاء.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى