أخبار عالمية

بـ300 حصان و8 سرعات.. تويوتا تكشف عن واحدة من أجمل السيارات الشبابية

تعمل شركة تويوتا، على نسخة أكثر حداثة من سيارتها Yaris GR، حيث قالت مجلة Best Car اليابانية، إن نسخة محدثة من سيارة الهاتشباك الصغيرة عالية الأداء سيتم الكشف عنها قريبا بمحرك أكثر قوة.

وقالت المجلة، أن السيارة ستتلقى تعديلات على التصميم مقارنة بالطراز الحالي الذي تم الكشف عنه في أوائل عام 2020، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في بداية العام المقبل.

أخبرت مصادر قريبة من تويوتا موقع Best Car أنه سيتم تدليك المحرك التوربيني سعة 1.6 لتر لينتج قوة 300 حصان بدقة بينما سيتم تصنيف عزم الدوران عند 272 رطل قدم (370 نيوتن متر).

تويوتا GR ياريس 2024

وهذا من شأنه أن يمنحها ميزة بقوة 28 حصانًا على Yaris GRMN التي تم الكشف عنها في بداية عام 2022 كإصدار خاص لليابان فقط بحد أقصى 500 وحدة.

ستظل سيارة GR Yaris المُشاع عنها منخفضة في عزم الدوران بمقدار 15 رطل قدم (20 نيوتن متر) مقارنة بـ GRMN كامل الدسم الذي يبلغ 287 رطل قدم (390 نيوتن متر).

ومن الواضح أن هذا ليس التغيير الوحيد الذي خططت له تويوتا، حيث يقال إن سيارة GR Yaris 2024 ستتلقى ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات تم تطويره حديثًا.

تويوتا GR ياريس 2024

لن يكون ذلك مفاجأة حيث تم عرض النموذج الأولي في مارس 2022 في تحدي Toyota Gazoo Racing Rally.

يذكر التقرير أنها ستأتي مع مبدلات سرعة و”نظام قفل” جديد، لذا سيكون محول عزم الدوران أوتوماتيكياً.

وستتضمن التغييرات الإضافية في الأجهزة تعديلات على نظام التعليق والمكابح، إلى جانب زيادة صلابة الجسم، سوف يمر النموذج المعدل بمصدات جديدة وجناح خلفي أكبر.

تويوتا GR ياريس 2024

في الداخل، تم التخطيط لشاشة محدثة مستعارة من سيارة GR Corolla الأكبر حجمًا.

وبطبيعة الحال، كل هذه الأشياء الجيدة ستأتي بتكلفة حيث يقال إن الأسعار سترتفع في اليابان حيث تبيع تويوتا أيضًا سيارة GR Yaris RS مخففة بقوة 118 حصانًا فقط، ودفع أمامي، وناقل حركة CVT.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى