أخبار محلية

بسعر 100 ألف جنيه.. هذا موعد طرح أول سيارة كهربائية مصرية محلية الصنع!

كشف رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر عن تفاصيل عقود تصميم وتصنيع أول سيارة كهربائية محلية الصنع، ضمن برنامج نقل وتطوير المنتجات وتعميق التصنيع المحلي، والذي أطلقته الأكاديمية في فبراير الماضي بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس الأكاديمية – في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء – أنه من المقرر بعد 9 أشهر طرح أول سيارة كهربائية محلية الصنع وعلامة تجارية (ماركة) مصرية في الأسواق.

ويأتي ذلك في إطار إستراتيجية الحكومة لتعميق التصنيع المحلي وتطوير الصناعة طبقا للمواصفات الوطنية، والاستفادة من مخرجات البحث العلمي ودعم تحويل البحوث التطبيقية إلى منتجات صناعية.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة “ايجبت سات اوتو” الدكتور محمد الغمري “إنه تم توقيع عقد تصميم وتصنيع أول سيارة كهربية مصرية الصنع بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والشركة، استعدادا لطرحها في الأسواق الربع الأول من عام 2024 بطرازين ويصل مدى السير إلى 200 كم بشحنة واحدة”.

وأضاف أنه من المخطط أن تتعدى نسبة التصنيع المحلي للسيارة 60% عند بدء إطلاقها العام القادم وبسعر يتراوح ما بين 100 و 150 ألف جنيه.

لافتا إلى أنه سيتم تصنيع السيارة بمصانع الشركة، الجاري إنشاؤها على مساحة 50 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى