أخبار محلية

بدون جمارك.. الحكومة تدرس إمكانية شراء سيارات من الخارج بضمان الوكلاء المحليين

تدرس الحكومة المصرية، المقترح المقدم من المصريين بالخارج، بإضافة إمكانية شراء السيارة من الوكلاء بالسوق المحلية وكذلك من المناطق الحرة ضمن مبادرة سيارات المصريين بالخارج.

ويأتي ذلك بشرط أن يتم وضع آليات تشجيعية للشراء من الوكلاء المحليين، وفقاً للآلية المقترحة والمتضمنة تأسيس حساب دولاري بقيمة السيارة لصالح الوكلاء المحليين تحت إدارة وزارة المالية.

يُجري المقيم بالخارج عملية تحويل قيمة السيارة بالعملة الأجنبية لذلك الحساب، تمهيداً لتحويل المبلغ لصالح الوكيل المحلي إلى البنك المعتمد لفتح اعتماد مستندي، مع قيام الوكلاء المحليين بالتوافق مع الموردين الأجانب بزيادة فترة السداد لمدة لا تقل عن 90 يوما؛ لسداد الاعتماد المستندي أو الحصول على خصم تعجيل سداد، على أن تعود قيمة هذا الخصم للدولة أو مناصفة مع الوكلاء المحليين.

يتضمن المقترح أيضا عدم تحويل المبلغ إلى حساب الاعتماد المستندي لصالح الوكيل، إلا بعد استلام المواطن السيارة بنفس سعر الإيداع بدون أية مصاريف إضافية.

ويتم تحديد قائمة مختارة من الوكلاء المحليين وتحديد مواصفات السيارة المطلوبة وقيمة السيارة وفق السعر العادل والتنافسي، والنظر نحو إعفاء الوكلاء المحليين من أية تكاليف قد ينتج عنها ارتفاع في قيمة السيارة، على أن يتم التوافق مع الوكلاء على تقديم خدمات تشجيعية لتحفيز الطلب على تلك السيارات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى