السيارات الكهربائية

بدء عملية التصنيع الفعلي للسيارات الكهربائية في مصر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، أنه تم بدء عملية التصنيع الفعلي للسيارة الكهربائية التي تنتجها مصر وتدعمها الوزارة، والتي تم الانتهاء من تصميمها بالكامل.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لشركة متجر (Matgr) لحلول التنقل لذكية؛ لبحث آليات التعاون المُشترك، بحضور المهندس محمود عباس رئيس مجلس إدارة الشركة وزيانغ رئيس مجلس إدارة شركة (LVTONG) الصينية الشريك المُتعاقد معه لنقل التكنولوجيا، وعدد من قيادات الشركة والمهندسيين المُتخصصين.

وأطلع الدكتور أيمن عاشور على أحدث السيارات الكهربائية التي تقوم الشركة بإنتاجها، بالإضافة إلى التعرف على النظم الحديثة التي يتم تزويد السيارات بها، والتعرف على إمكانياتها.

وأكد وزير التعليم العالي أهمية المشروع خاصة وأنه يُمثل نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر، كما سيُساهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد القومي.

وأشار إلى دعم الوزارة لإنتاج السيارة الكهربائية المصرية وتطويرها، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية مع كُبرى الشركات في هذا المجال، بما يساهم في تطوير مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

ومن جانبه، قدم فريق عمل (Matgr)، شرحًا تفصيليًا حول السيارات الكهربائية التي يتم إنتاجها، والمواصفات التي تتمتع بها السيارات ووسائل الأمان المُزودة بها، لتقديم تجربة قيادة مُمتعة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى