أخبار محلية

“النصر للسيارات” تنتج أول سيارة “مصرية – صينية” في مارس 2025

تعتزم شركة النصر للسيارات، بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية، إنتاج أول سيارة بشراكة “مصرية – صينية” خلال مارس 2025.

وأكد المهندس خالد شديد، رئيس شركة النصر للسيارات، خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي، أن الشركة ستتعاون مع إحدى الشركات الصينية، لتصنيع أول سيارة في مارس 2025.

لحجز وشراء سيارات GAC من الوكيل، أضغط هنا أو على الرابط التالي

طريقة الحجز وشراء السيارة

وأضاف شديد، أن شركة النصر من الشركات العريقة والتى تأسست عام 1960 وأول سيارة تم إنتاجها عام 1964 واستمر الإنتاج حتى 2009 لجميع أنواع السيارات سواء ملاكى أو الأتوبيسات أو النقل، ولكن تم تصفية الشركة لوجود خسائر ثم تم إعادتها من التصفية.

وأشار إلى أنه تم العمل على إعادة تأهيل شركات النصر للسيارات بخطة متكاملة تشمل تحديث خطوط الإنتاج وإنشاء خطوط إنتاج جديدة، حيث من المقرر تجميع أول سيارة داخل النصر 2025 بالشراكة مع الصين.

وقال شديد، إن صناعة السيارات تقوم على الكم ولكى يتم الاستثمار يجب أن ننتج كميات كبيرة جدًا حتى نقوم بجذب المستثمرين لإنشاء مصانع لإنتاج الصناعات المغذية.

وأضاف شديد أن النصر للسيارات تنتج ٥ أشكال من المنتجات منها السيارة الملاكى بالبنزين تغطى ١٪ من مبيعات السوق والمنتج الثانى السيارات نصف النقل ومعنا شراكة مع الصين فيها.

وكذلك إنتاج الأتوبيسات حيث تم التعاقد على إنتاج ١٠٠ أتوبيس لشركائنا فى مصر وتوفير ملايين الجنيهات لمصر.

موضحًا أن المنتج الرابع هو بديل التوكتوك والمنتج الخامس هى الصناعات المغذية لصناعة السيارات وتعد نقطة انطلاق لاستثمار الشركات الأجنبية.

وأوضح شديد، أن الشركة لديها اتفاقيات دولية مع معظم الدول فى أفريقيا والاتحاد الأوربى وتركيا والأرجنتين ودول أمريكا الجنوبية والصين، وهذه الدول تواجه عوائق لتصدير السيارات وبالتالى من الممكن أن تكون مصر مركزًا لهم للتصدير.

وذكر أن الشركة أنتجت أول أتوبيس محلى الصنع صديق للبيئة ومتوافق مع المعايير الأوربية للانبعاثات وهناك تعاون مع وزارة النقل لتوطين صناعة الأتوبيسات فى مصر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى