سيارات جديدةمواصفات ومقارنات

الكشف عن BMW الفئة السابعة الجديدة لأول مرة في مصر بسعر يلامس 6 ملايين جنيه

كشفت مجموعة جلوبال أوتو للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات BMW وMINI في مصر، عن إطلاق BMW  الَفئة السابعة الجديدة كليا للمرة الأولى في السوق المصري.

كانت BMW الفئة السابعة قد جرى إطلاقها للمرة الأولى في عام ١٩٧٧بوصفها أفخم طرازات العلامة الألمانية وأعلاها تقنية، وظلت لقرابة نصف قرن متربعة على عرش فئة سيارات السيدان الفخمة المصنفة تنفيذيا.

وجرى إزاحة الستار عن الجيل السابع الأحدث من BMW الفئة سابعة للمرة الأولى في عام ٢٠٢٢، جنبا إلى جنب مع أول نسخة كهربائية بالكامل من السيارة نفسها، وهي الموديل BMW i7.

وتأتي السيدان الفخمة كبيرة الحجم الجديدة كليا بطلة أكثر جرأة من أي وقت مضى؛ لتعكس مفهوم “التقدمية” (Forwardism)، وهو أحد اتجاهات الفن الحديث القائمة على متعة رؤية المستقبل والشعور به قبل حدوثه.

BMW الفئة السابعة الجديدة

بالإضافة إلى استعانتها بتقنيات ثورية في عالم صناعة السيارات والعديد من التجهيزات الحصرية الرائدة التي تهدف إلى نقل مفهومي التكنولوجيا والفخامة إلى مستوى جديد تماما لم يكن معهودا من قبل.

وتتوافر BMW الفئة السابعة الأحدث في مصر بطرازين مختلفين: 740i و760i xDrive (مع باقة M Sport).

أبعاد BMW الفئة السابعة الجديدة

بالنسبة إلى الأبعاد القياسية، يبلغ الطول العام للفئة السابعة من بي إم دبليو ٥٣٩١ ملم، في حين يبلغ العرض والارتفاع ١٩٥٠ و١٥٤٤ ملم على الترتيب، أما قاعدة العجلات فجاءت بطول ٣٢١٥ ملم.

BMW الفئة السابعة الجديدة

محرك BMW 740i

ميكانيكيا، يتوافر الطراز BMW 740i بمحرك قوي سداسي الأسطوانات يستعين بتقنية التوربو المزدوج سعة ٣ لترات مع نظام هجين معتدل بقدرة ٤٨ فولت.

يولد هذا المحرك ٣٨١ حصانا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٢٠ نيوتن-متر، كما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران إلى العجلات الخلفية.

ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون مع هذا المحرك في غضون ٥.٤ ثوان.

محرك BMW 760i xDrive

أما الطراز البنزيني الآخر BMW 760i xDrive، فجاء مدعما بمحرك أكبر من ثماني أسطوانات يستعين بتقنية التوربو المزدوج؛ سعة ٤.٤ لترات مع نظام هجين معتدل بقدرة ٤٨ فولت بدوره.

يولد هذا المحرك ٥٤٤ حصانا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٧٥٠ نيوتن-متر، كما يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني نسب تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع.

ويمكن الوصول إلى سرعة ١٠٠ كلم/ساعة من السكون مع هذا المحرك في غضون ٤.٢ ثوان.

BMW الفئة السابعة الجديدة

تصميم BMW الفئة السابعة الجديدة

جاء طرازBMW  الفئة السابعة الجديدة كليا، بتصميم أكثر جرأة وهجومية مقارنة بالأجيال السابقة، أبرزها الاستعانة بشبك التهوية الأيقوني العائد للصانع البافاري المقسم إلى جزأين، لكنه أكبر وأطول مع لمسات مضيئة بتقنية ليد هذه المرة، يحاط به على الجانبين مصباحان رئيسيان نحيفان من الكريستال يعرفان باسم “الوهج الأسطوري” (Iconic Glow) .

وقد تم تطويرهم بالتعاون مع “شواروفسكي”،  ليضفيان طلة مميزة للسيارة لا يمكن للعين أن تخطئها، سواء وهما في وضعية الحركة أو السكون.

تجهيزات BMW الفئة السابعة الجديدة

ومن أبرز اللمسات التصميمية الجديدة الأخرى للفئة السابعة، لا يمكن إغفال الأبواب التي تفتح وتغلق تلقائيا، وخيارات العجلات قياس ١٩ أو ٢٠ أو ٢١ بوصة، والسقف البانورامي بخاصية Sky Lounge التي توفر أضواء LED مميزة تحاكي مشهد النجوم بالسماء في أثناء الليل، بخلاف التحكم بغطاء صندوق الأمتعة كهربائيا والأضواء الخلفية الجذابة فئة LED.

وتضيف باقة M Sport حصريا لمسات سوداء داكنة على شبك التهوية الأمامي، ومكابح فئة M Sport بضواغط كبح باللون الأزرق أو الأسود، وأيضا جناح خلفي صغير خاص بالفئة M، وغيرها من اللمسات المميزة الأخرى.

وفي الوقت الذي جاءت فيه الخطوط الخارجية بتصميم أكثر جرأة وهجومية عن أي وقت مضى، فإن المقصورة الداخلية للطراز الجديد كليا  BMW الفئة السابعة باتت مغايرة بشكل ملحوظ عن مقصورة الطراز السابق.

BMW الفئة السابعة الجديدة

التجهيزات الداخلية لـ BMW الفئة السابعة الجديدة

حيث باتت تتضمن حاليا شاشة تعمل باللمس قياس ١٤.٩ بوصات تعمل بنظام التشغيل iDrive 8 وتقنية الاتصال من الجيل الخامس، بخلاف شريط التحكم التفاعلي الخاص متعدد الوظائف Interaction Bar ، والذي يتضمن أزرارا افتراضية للعديد من الأنظمة داخل السيارة، فضلا على كونه جزءا من الإضاءة المحيطية.

ويمكن كذلك ملاحظة الاستعانة بالعديد من المواد عالية الجودة ناعمة الملمس التي تتضمن جلود “ميرينو” على المقاعد والأسطح الزجاجية وأيضا الخشب المصقول على عدة مواضع.

أما بالنسبة للركاب في الخلف، فيمكنهم الاستمتاع بباقة غير مسبوقة من حلول الترفيه المتطورة، أبرزها شاشة المسرح المنحنية العملاقة قياس ٣١ بوصة التي تتدلى من السقف بدقة عالية الوضوح 8K بالإضافة إلى تقنية الاتصال من الجيل الخامس، مما يجعلها توفر تجربة حسية ومثالية لمحبي مشاهدة الأفلام في قاعات السينما.

ويمكن التحكم بكافة وظائف هذه الشاشة مباشرة باللمس أو من خلال شاشات Touch Command قياس ٥.٥ المثبتة على الأبواب.

BMW الفئة السابعة الجديدة

ويمكن للركاب الخلفيين كذلك الاسترخاء براحة مطلقة شبيهة بدرجة رجال الأعمال بالطائرات النفاثة من خلال وضعية Executive Lounge؛ حيث يمكن إمالة المقاعد بدرجة ٤٢.٥ خلف المقاعد الأمامية لتحقيق أكبر وسع ممكن فضلا على تعديل زاوية الجلوس والإضاءة الداخلية، مع الاستمتاع بتجربة صوتية محيطية ثلاثية الأبعاد من خلال النظام الصوتي عالي النقاء من فئة Bowers & Wilkins الذي تتوافر معه سماعات إضافية في مساند الرأس.

وسائل الأمان والسلامة

على صعيد تجهيزات السلامة والأمان، استفادتBMW  الفئة السابعة من مجموعة مختارة من أفضل الأنظمة التقنية المساعدة للقيادة؛ منها نظام BMW Driver Assistance Professional الذي يتوافر للمرة الأولى في مصر، وهو نظام مبتكر يساعد السائق على استمرار المسار والسرعة والمسافة مع السيارة الأمامية تلقائيا، وبالتالي يحد من وقوع الحوادث ويعزز مستويات السلامة والأمان.

كما تتوافر بـ وسائد هوائية، ونظام منع السرقة، ونظام مراقبة انتباه السائق، ونظام مساعدة المكابح، ونظام اعادة توليد الطاقة من الكبح، ونظام التحذير من تأكل المكابح، ونظام تجهيز المكابح في حالة الطوارئ، وحساس تصادم لحماية الركاب، ونظام التحكم الديناميكي بالمكابح.

BMW الفئة السابعة الجديدة

بالإضافة إلى نظام التحكم الديناميكي بالثبات، نظام التحكم بالجر، نظام مراقبة ضغط الاطارات، نظام الكبح التلقائي، نظام التنبية من الخروج عن الحارة المرورية، نظام الدخول والتشغيل الذكي، نظام الحماية الجانبية في حالة التصادم، نظام التنبية من تسرب الهواء من الاطارات، وغيرها.

أسعار BMW الفئة السابعة الجديدة

وتتوافر بي إم دبليو الفئة السابعة بفئتين من التجهيزات، الأولى740i Pure Excellence  بسعر 5 مليون و950 ألف جنيه، والفئة الثانية760i xDrive M sport  بسعر 7 مليون و400 ألف جنيه.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى