أخبار عالمية

الكشف عن فولكس فاجن تيجوان 2025 بمواصفات جديدة.. السيارة الأكثر شعبية في العالم

ظهر الجيل الثالث من فولكس فاجن تيجوان لأول مرة في أوروبا، وستأتي إلى الولايات المتحدة العام المقبل، على نسخة قاعدة العجلات الطويلة لجسم السيارة.

يعد الجيل الثالث من سيارة الكروس أوفر المدمجة من شركة فولكس فاجن بتكنولوجيا مطورة في الداخل، ومجموعة نقل حركة هجينة جديدة، ومساحة أكبر للأمتعة.

ظهرت المنحنيات المكتشفة حديثًا، والتي تمنح السيارة مظهرًا أكثر دفئًا وأكثر عضوية، ناهيك عن وقفة أكثر قوة تجعلها أقرب إلى طوارق الأكبر حجمًا بفضل الرفارف الخلفية الواسعة وخط الخصر المضغوط.

ومع ذلك، فهو لا يقترب كثيرًا من أخيه الأكبر من حيث الحجم. تنتقل تيغوان الجديدة إلى منصة MQB Evo الحديثة من شركة فولكس فاجن، كما تستخدمها سيارات Golf وPassat وAudi A3، لكن قاعدة العجلات التي يبلغ طولها 2681 ملم (105.5 بوصة) متطابقة تقريبًا.

فولكس فاجن تيجوان

تعد شركة فولكس فاجن على الأقل بمساحة إضافية للأرجل الخلفية (10 ملم / 0.4 بوصة) وتقول إن صندوق الأمتعة سعة 648 لترًا (22.9 قدمًا مكعبًا) ارتفع بمقدار 33 لترًا (1.2 قدمًا مكعبًا).

هناك شريط ضوئي جديد يمتد عبر الجزء الخلفي من السيارة وآخر في المقدمة، حيث يشكل شبكة ضيقة إلى درجة أن حلية VW تمتد فوقها، من الأعلى والأسفل، تمامًا كما هو الحال في Mk8 Golf.

تتميز الشبكة السفلية بثلاثة قضبان كروم أفقية في سيارات تيغوان العادية (انظر صور السيارة الخضراء في أسفل المقال)، لكن طرازات R-Line الرياضية (السيارة الحمراء) تحصل على شبكة على شكل ماسي، وفم أكثر غضبًا وحواف قوسية سوداء.

فولكس فاجن تيجوان

لقد خضع الجزء الداخلي لإعادة تفكير كبيرة بنفس القدر. كان تخطيط لوحة القيادة للطراز الحالي في منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مع نظام المعلومات والترفيه الموجود في وحدة التحكم منطقيًا وبديهيًا، ولكنه كان يبدو أيضًا قديمًا.

لذلك قامت شركة فولكس فاجن بإلغاء الكثير من لوحة القيادة الجديدة مع شاشة لمس كبيرة للكمبيوتر اللوحي تتميز بأشرطة قوائم قابلة للتكوين في الأعلى وأسفل الشاشة للتعويض عن عدم وجود مفاتيح صلبة.

إنها نفس المجموعة في كل من سيارة باسات الجديدة وابن عمها الكهربائي ID.7، ومثل تلك السيارات، تحصل تيغوان أيضًا على أزرار عجلة القيادة المادية (وليست الحساسة للمس)، ومنزلقات درجة الحرارة ذات الإضاءة الخلفية ومبدل التروس الذراع الأيمن الذي يحرر مساحة وحدة التحكم للهواتف والمحافظ ووحدة التحكم الدوارة الجديدة الرائعة (مع شاشة مدمجة) لنظام الوسائط.

فولكس فاجن تيجوان

إذا كانت الأخبار الداخلية الكبيرة هي شاشة اللمس الجديدة، فإن العنوان الرئيسي تحت غطاء المحرك هو أجهزة PHEV المتوفرة التي يمكنها توفير نطاق كهربائي قوي يصل إلى 62 ميلاً (100 كم) بفضل البطارية التي تضاعف حجمها تقريبًا إلى 19.7 كيلووات في الساعة.

لحسن الحظ، زادت سرعة الشحن أيضًا، من 26 إلى 11 كيلو واط لعمليات شحن التيار المتردد، في حين أصبح الشحن بالتيار المستمر ممكنًا لأول مرة، على الرغم من أن السرعة البطيئة البالغة 50 كيلو واط كحد أقصى تعني أن الأمر يستغرق 25 دقيقة لملء البطارية من 10 إلى 80 بالمائة – مثل بعض المركبات الكهربائية الحقيقية بخمسة أضعاف النطاق.

فولكس فاجن تيجوان

هناك في الواقع سيارتان PHEV، كلاهما يقودان العجلات الأمامية من خلال ناقل الحركة DCT بثماني سرعات ويتم تشغيلهما بمزيج من محركات البنزين رباعية الأسطوانات سعة 1.5 لتر والمحركات الكهربائية بقوة 114 حصانًا (85 كيلو واط / 115 حصانًا).

ولكن بفضل نغمات ICE المختلفة، يوفر أحدهما قوة إجمالية للنظام تبلغ 201 حصانًا (204 حصانًا)، بينما يوفر الآخر قوة أكبر تبلغ 268 حصانًا (272 حصانًا).

يتوفر محرك ديزل سعة 2.0 لتر وزوج آخر من البنزين 1.5 لتر، هذه المرة هجينة خفيفة، للسائقين الذين لا يحتاجون إلى القيادة لمسافات كبيرة باستخدام الطاقة الكهربائية، ولكنهم ما زالوا يهتمون بالاقتصاد.

تتميز محركات eTSi بتوربينات ذات هندسة متغيرة، وإلغاء تنشيط الأسطوانات، و15 كيلووات (20 حصانًا / 20 حصانًا) من 48 فولت، مما يوفر قوة إجمالية تبلغ 129 حصانًا (130 حصانًا) و148 حصانًا (150 حصانًا)، ومثل السيارات الكهربائية الهجينة القابلة للشحن (PHEV) العجلات الأمامية، ولكن هذه المرة من خلال ناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات.

فولكس فاجن تيجوان

المشترون العازمون على تجهيز سياراتهم تيغوان بنظام الدفع الرباعي، في هذه الأثناء، يفوتون فرصة الحصول على المحركات الصغيرة الفعالة سعة 1.5 لتر، ويحصلون بدلاً من ذلك على محركات البنزين EA888 سعة 2.0 لتر المجربة والمختبرة الموجودة في سيارات فولكس فاجن مثل Golf GTI.

مرة أخرى، هناك نغمتان: واحدة بقوة 201 حصان (150 كيلوواط) والأخرى بقوة 262 حصان (265 حصان).

تقول شركة فولكس فاجن إن أجهزة 4Motion الخاصة بسيارات الدفع الرباعي قد تم تعديلها لتقليل الاهتزازات، ويمكن اختيار كل من سيارات Tiguans ذات الدفع الرباعي والدفع الرباعي بنسخة من إعداد المخمدات التكيفية DCC Pro الجديد الذي تم رؤيته بالفعل في باسات.

يتميز النظام بممتصات صدمات ذات صمامين لمزيد من الراحة والتحكم، ويمكن للسائقين ضبط نطاق التشغيل الخاص بهم باستخدام محدد وضع القيادة لإدارة ديناميكيات السيارة الموجود في لوحة العدادات والذي ستشاهده من قبل في سيارة الجولف.

فولكس فاجن تيجوان

سيتم طرح سيارة تيغوان للبيع في أوائل العام المقبل في أوروبا، ونتوقع أن يبلغ السعر الأساسي حوالي 32000 جنيه إسترليني / 35000 يورو (~ 37000 دولار أمريكي).

ولكن قد نضطر إلى الانتظار حتى يقترب وقت التسليم لمعرفة الشكل الذي سيبدو عليه بديل أمريكا الشمالية لتيغوان الحالية. هل ستشتري سيارة Euro Tiguan الجديدة بدلاً من سيارة Toyota RAV4 أو Honda CR-V؟

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى