أخبار عالمية

الكشف عن سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة كليًا.. مُقدمة مُحدثة وعوامل سلامة أفضل

قدمت سوزوكي عملية تجميل أخرى لسيارة فيتارا في السوق الأوروبية، حيث جلبت وجهًا مُعاد تصميمه ونظامًا ترفيهيًا جديدًا، إلى جانب معدات السلامة التي تمت ترقيتها بشكل طفيف لسيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم.

لا توجد تغييرات ميكانيكية هذه المرة، مع نقل خيارات توليد القوة الهجينة والهجينة الخفيفة من الطراز السابق.

الجيل الرابع من سوزوكي فيتارا (الجيل الثالث من إسكودو في اليابان) هو بالفعل نموذج عمره عقد من الزمن، حيث تم طرحه في عام 2014.

وقد تلقى النموذج أول عملية تجميل له في عام 2018، تلاها إدخال تقنية الهجين الخفيف في عام 2020، وخيار مجموعة نقل الحركة الهجينة بالكامل في عام 2022.

ويركز التحديث الأخير لعام 2024 على تحديث المظهر الخارجي وتحسين التكنولوجيا داخل المقصورة. وتأمل سوزوكي أن تحافظ هذه الترقيات على أهمية فيتارا في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة المدمجة التنافسية إلى حد ما، على الأقل لبضع سنوات أخرى.

سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة كليًا

يبدو من السهل التعرف على سوزوكي فيتارا 2024 على الفور، لكن نظرة فاحصة تكشف عن عدد من التحديثات المرئية.

يبدو المصد الأمامي المعاد تصميمه أكثر نظافة بفضل مصابيح DRL الأقل حجماً على الجانبين وإغفال مصابيح الضباب. كما أنها تكتسب شبكة محدثة ومدخل مركزي أكبر مع إطار أسود اللون، يذكرنا بقضيب الثور، وظل المظهر الجانبي دون تغيير إلى حد كبير منذ عام 2014.

أضاف مصممو سوزوكي مجموعة جديدة من العجلات المعدنية “ذات الشكل الديناميكي الهوائي” وخيارين جديدين من الألوان إلى اللوحة المتاحة – Titan Dark Gray Pearl Metallic وSphere Blue Pearl مع سقف معدني أسود لؤلؤي كوني.

بدأ التصميم الداخلي يظهر عمره منذ بضع سنوات، ويبدو أنه جاء من التسعينيات. وبينما بقيت مجموعة العدادات التناظرية القديمة جيدة، أضافت سوزوكي نظامًا ترفيهيًا جديدًا مع شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات.

سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة كليًا

ويدعم النظام اتصال USB وBluetooth وWi-Fi، كما أنه متوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto. كما أنه يضيف إمكانية الوصول عن بعد إلى وظائف معينة في السيارة عبر الهاتف الذكي الخاص بالمالك.

كما هو الحال مع معظم موديلات سوزوكي في أوروبا، تأتي فيتارا بالفعل مع مجموعة أنظمة مساعدة السائق المتقدمة الشاملة ولكن الإصدار المحدث يكتسب أنظمة جديدة ومحسنة.

وبشكل أكثر تحديدًا، تأتي سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم الآن مزودة بمستشعر مزدوج لدعم الفرامل II، ونظام مراقبة السائق، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والتعرف على إشارات المرور، ومساعدة الحفاظ على المسار.

سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة كليًا

ترحيل المحركات الكهربائية

تظل خيارات مجموعة نقل الحركة دون تغيير، بما في ذلك الوحدات الهجينة المعتدلة والهجينة الكاملة. ينتج محرك البنزين سعة 1.4 لتر المزود بشاحن توربيني قوة 127 حصانًا (95 كيلووات / 129 حصانًا) مع نظام 48 فولت يضيف 14 حصانًا آخر (10 كيلووات / 14 حصانًا).

يرتبط هذا التكوين بدليل من ست سرعات يمكنه إرسال الطاقة إلى الأمام أو إلى العجلات الأربع (AllGrip Select 4WD).

سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة كليًا

الخيار الآخر هو الإعداد الهجين الأكثر كفاءة مع بطارية ليثيوم أيون أكبر بقوة 140 فولت. وينتج المحرك سعة 1.5 لتر ذو التنفس الطبيعي 99 حصانًا (74 كيلووات / 101 حصانًا)، ويضيف المحرك الكهربائي الفردي قوة أخرى تبلغ 33 حصانًا (24.6 كيلووات / 33.4 حصانًا).

ويبلغ الناتج المشترك 115 حصانًا (85 كيلو واط / 116 حصانًا) يتم نقله إلى العجلات حصريًا عبر علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

ستصل سوزوكي فيتارا 2024 إلى الوكلاء الأوروبيين بدءًا من أوائل الصيف. سيتم الإعلان عن الأسعار مع اقتراب إطلاق السوق.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى