أخبار عالمية

الكشف عن سوزوكي سويفت 2024 الجديدة كليًا بقوة هجينة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أوقفت فورد سيارتها فييستا التي طال أمدها هذا العام في مواجهة انخفاض المبيعات، لكن ليس لدى سوزوكي أي خطط لفعل الشيء نفسه مع فتحة الباب الصغيرة المدمجة من الفئة B.

لا، إن Swift، التي حققت بهدوء أكثر من 9 ملايين عملية بيع منذ إطلاقها كسيارة عالمية قبل 20 عامًا، تعود لعام 2024 بمجموعة جديدة من الملابس والمزيد من معدات الرفاهية والسلامة.

تقول سوزوكي إن الجيل الرابع من سويفت جديد تمامًا، ولكن هناك بالتأكيد تشابهًا قويًا مع السيارة التي جاءت من قبل، خاصة حول المقدمة.

ولكن هذه المرة تقلص غطاء المحرك، مما جعل الخط الفاصل أكثر وضوحًا، كما أن الأجنحة لها خط متعرج واضح وتم تسوية سنام الجمل بلون هيكل السيارة القديمة في العمود C الأسود.

هناك أيضًا مزيج مماثل من القديم والجديد داخل المقصورة المعاد تصميمها. اتصل بنا على الطراز القديم، لكن تلك المقاييس التناظرية الواضحة والواضحة تبدو رائعة.

كما أن استبدال شاشة اللمس الموجودة في لوحة السيارة القديمة بجهاز لوحي مقاس 9 بوصات في الجزء العلوي من لوحة القيادة يمنح أحدث إصدار من Swift مظهرًا أكثر حداثة.

لقد خضعت لوحة المناخ أيضًا لعملية تغيير لجعلها تتماشى مع موديلات سوزوكي الأخرى، ولكن التخلص من الأقراص الدوارة المضمونة لمفاتيح التبديل والأزرار يعني أن الراحة قد اتخذت خطوة إلى الوراء.

ومن ناحية أخرى، اتخذت السلامة بالتأكيد خطوة في الاتجاه الصحيح. تشتمل الأنظمة الموجودة في السيارة الجديدة على المساعدة في الحفاظ على المسار، ومراقبة السائق، ودعم الفرامل المزدوج المستشعر، والذي يستخدم مجموعة من صور الكاميرا والرادار لتنبيه السائق بوجود سيارات ودراجات ومشاة في طريقه، ويمكنه أيضًا تطبيق الفرامل تلقائيا إذا فشل السائق في الاستجابة.

لن يكون الفرامل بقوة كافية لتجنب التلامس، مما يجعل الأمر يبدو وكأنه نوع من الأشياء التي كانت مرسيدس تفعلها منذ زمن طويل. ولكن مهلا، على الأقل لدى سوزوكي الآن تطبيق للهاتف.

تم انتقاد سوزوكي في دراسة حديثة لتباطؤها في إزالة الكربون، ولكن في حين أن سوزوكي قد تكون بطيئة في الانتقال إلى السيارات الكهربائية بالكامل، إلا أنها لا تكره إضافة الطاقة الكهربائية إلى محركات الاحتراق الخاصة بها.

مثل الإصدارات الأحدث من سويفت المنتهية ولايته، يأتي الإصدار الجديد قياسيًا بقوة هجينة خفيفة.

لم تكشف سوزوكي بعد عن أرقام القوة أو الأداء للمحرك الثلاثي المساعد Z12E سعة 1.2 لتر، لكننا نعلم أنه متوفر مع خيار الدفع الأمامي والدفع الرباعي وقد تم تحسينه لعزم الدوران المنخفض.

كدليل، ضع في اعتبارك أن المحرك الهجين المعتدل سعة 1.2 لتر للسيارة السابقة طور 82 حصانًا (83 حصانًا) واستغرق 12.2 ثانية للوصول إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم/ساعة) مع ناقل الحركة الاختياري CVT.

النسخة اليابانية من سيارة 2024 التي تم إصدارها قبل بضعة أسابيع تأتي فقط مع صندوق CVT ولكننا نأمل أن يظل الطراز الأوروبي متاحًا بثلاث دواسات وعصا.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى