أخبار عالمية

الكشف عن سكودا سوبيرب 2024 في جيلها الجديد بلغة تصميم جديدة

قامت سكودا بتفصيل الجيل الرابع القادم سوبيرب قبل إزاحة الستار عنه والذي من المقرر في نوفمبر، إلى جانب صور النماذج الأولية المموهة بشكل خفيف.

شاركت سكودا معلومات حول مجموعة القوة المحركة التي ستشمل خيارات هجينة تعمل بالديزل والبنزين والهجين الخفيف والعقار فقط، بالإضافة إلى التكنولوجيا المحسنة وميزات السلامة للرائد الجديد.

سكودا سوبيرب 2024

يرتبط سكودا سوبيرب 2024، ارتباطًا وثيقًا بمحرك 2024 VW Passat Variant المخصص للعقارات فقط، ولكن على عكس الأخير ، سيكون متاحًا في كل من هاتشباك على طراز السيدان وأشكال كومبي (ملكية).

كلا النوعين من الهيكل الخارجي أطول وأطول وأضيق قليلاً مقارنة بأسلافهما مع الاحتفاظ بقاعدة العجلات نفسها البالغة 2841 ملم (111.9 بوصة).

من المثير للدهشة أن سيارة هاتشباك الطويلة البالغ عددها 4912 (193.4 بوصة) أطول قليلاً من طراز كومبي الذي يبلغ 4902 ملم (193 بوصة) وهو الوحيد الذي يظهر في المعرض الرسمي.

سكودا سوبيرب 2024

على الرغم من أن الهيكل بأكمله لا يزال ملفوفًا بالتمويه ، إلا أن التصميم يبدو تطوريًا ، مع صورة ظلية أكثر أناقة وخطوط منحوتة وخصائص راقية بفضل أحدث لغة تصميم لسكودا.

ومن بين اللمسات الخارجية البارزة ، المصابيح الأمامية الجديدة ذات المصفوفة ثنائية LED التي تتميز بعناصر بلورية ملونة ، تعكسها المصابيح الخلفية الأكثر حدة.

من المحتمل أن تأتي حوافتي Sportline و Laurin & Klement بسمات بصرية مميزة تبدو أكثر رياضية وأكثر تميزًا على التوالي.

سكودا سوبيرب 2024

بالاستفادة من الأبعاد الأكبر ، ستوفر سكودا سوبيرب الجديدة مساحة أكبر للسائق والركاب.

تبلغ سعة الصندوق الخلفي 645 لترًا (22.8 قدمًا مكعبًا) في هاتشباك و 690 لترًا (24.4 قدمًا مكعبًا) في Combi ، مع كون الأخير مطابقًا لـ VW Passat Variant.

تم تعزيز التطبيق العملي من خلال ما يصل إلى 28 ميزة متوفرة من Simply Clever بما في ذلك غطاء صندوق الأمتعة الذي يتم التحكم فيه كهربائيًا في Combi ، وحامل الكمبيوتر اللوحي في مسند الذراع الأوسط للمقاعد الخلفية ، وقمع مدمج في غطاء خزان الزجاج الأمامي ، والعديد من حلول التخزين.

ستحتوي لوحة العدادات على نظام معلومات ترفيهي أكبر بقياس 12.9 بوصة جنبًا إلى جنب مع مجموعة أدوات رقمية وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

سكودا سوبيرب 2024

اختار مصممو سكودا مزيجًا من أدوات التحكم باللمس واليدوية ، مع إعطاء الأولوية لتجربة المستخدم.

علاوة على ذلك ، فإن تحريك ذراع ناقل الحركة على عمود التوجيه سمح لهم بإضفاء مظهر أنظف على الكونسول الوسطي.

كما تم تحسين معدات السلامة مع المزيد من ADAS (بما في ذلك Turn Assist و Crossroad Assist) وما يصل إلى 10 وسائد هوائية.

الكثير من خيارات توليد القوة

يعتمد الطراز Superb الجديد على نسخة محسّنة من هندسة MQB التي سبقتها.

من المرجح أن يكون هذا هو آخر حل لسيارة Skoda الرائدة التي تعمل بمحركات ICE قبل عصر EV-only ، لذلك لم يتراجع صانع السيارات عندما يتعلق الأمر بخيارات توليد القوة.

سكودا سوبيرب 2024

ستشمل التشكيلة المكونة من ستة أعضاء ثلاثة محركات بنزين مع واحد منهم يحصل على مساعدة هجينة خفيفة ، وديزلان ، وهجين مقبس.

جميع المتغيرات متوفرة حصريًا مع علبة تروس أوتوماتيكية DSG ترسل الطاقة إلى العجلات الأمامية ، مع دفع رباعي لأقوى مجموعة.

كما هو متوقع ، تتم مشاركة معظم المحركات التي تم تحديثها بشاحن توربيني مع سيارة 2024 Kodiaq SUV ذات الصلة ميكانيكيًا ، على الرغم من أن Superb تحصل أيضًا على نوع بنزين أكثر قوة لأولئك الذين يسعون إلى مزيد من الأداء.

الهجين المعتدل هو الأول من نوعه في Superb ولكن الأبرز هو الهجين الإضافي الذي تم حجزه لجسم Combi.

تجمع مجموعة نقل الحركة PHEV بين محرك بنزين سعة 1.5 لتر ، ومحرك كهربائي واحد ، وحزمة بطارية أكبر بكثير تبلغ 25.7 كيلو وات في الساعة (أعلى من 12.7 كيلو وات في الساعة) ، مما يوفر نطاقًا خالٍ من الانبعاثات يصل إلى أكثر من 100 كيلومتر (62 ميلًا) ومتوافقًا مع الشحن المستمر بقدرة 50 كيلو واط.

سكودا سوبيرب 2024

باعت سكودا 1،560،000 وحدة من Superb ، مقسمة إلى 137،000 للجيل الأول ، و 618،000 للجيل الثاني ، و 805،000 للجيل الثالث المنتهية ولايته.

وتأمل الشركة أن تستمر النسخة الجديدة في نجاح مبيعات سابقاتها. سيتم إنتاج 2024 Skoda Superb في براتيسلافا ، سلوفاكيا ، بجانب 2024 VW Passat Variant.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى