أخبار عالمية

الكشف عن الجيل الثالث الجديد كليًا من داتشيا داستر 2024

دخلت سيارة داتشيا داستر، الطراز الأكثر أهمية لشركة صناعة السيارات الرومانية، جيلها الثالث، بهدف تعزيز الصفات التي جعلتها تحظى بشعبية كبيرة في المقام الأول.

تتميز سيارة الدفع الرباعي الصغيرة الحجم الآن بمظهر أكثر قوة من سابقتها، وتستخدم مواد أكثر صرامة واستدامة، وتتميز بمقصورة أكثر اتساعًا، ويتم تقديمها الآن بمحركات كهربائية تعوض زوال الديزل.

على الرغم من هذه الترقيات الكبيرة، تعد داتشيا بتقديم داستر بأفضل الأسعار في فئتها، واصفة إياها بـ “الصفقة”.

تتبنى داتشيا داستر 2024 أحدث لغة التصميم الخاصة بشركة صناعة السيارات، وتبدو وكأنها نسخة أصغر من مفهوم Bigster.

يتميز هيكل السيارة المنحوت بكمية كبيرة من الكسوة البلاستيكية المصنوعة من مادة جديدة تسمى ستاركل (20% من مادة البولي بروبيلين المعاد استخدامها)، في حين أن الرفارف الواضحة، وأقواس العجلات الصندوقية، وألواح الانزلاق كبيرة الحجم تكمل مظهر السيارة على الطرق الوعرة.

علاوة على ذلك، تشتمل وحدات الإضاءة الأقل حجمًا والحديثة على مصابيح LED على شكل حرف Y والتي تعد إحدى السمات المميزة لديشيا (ولامبورجيني).

يبلغ طول سيارة الدفع الرباعي من الفئة B 4.34 مترًا (170.9 بوصة)، وعرضها 1.81 مترًا (71.3 بوصة)، وارتفاعها 1.66 مترًا (65.4 بوصة)، أي أطول بـ 14 سم (5.5 بوصة) من الجيل السابق.

في الداخل، تتميز داستر الجديدة بمقصورة قيادة رقمية تتضمن مجموعة أدوات رقمية مقاس 7 بوصات وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.1 بوصات.

تأتي هذه الميزات بشكل قياسي في جميع الطرازات باستثناء الطراز الأساسي “Essential”. ومن الإضافات الأخرى الجديرة بالملاحظة نظام ملحقات Dacia YouClip، والذي يتضمن ما يصل إلى خمسة مقابض موجودة في جميع أنحاء السيارة.

يمكن لهذه المقابض حمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأكياس التخزين وحاملات الأكواب والمزيد.

إضافة إلى الأداء العملي المحسن، تدعي داتشيا أن الجيل الجديد يوفر 30 ملم (1.2 بوصة) من المساحة الإضافية للأرجل الخلفية، وزيادة العرض الداخلي الأمامي.

يتميز صندوق السيارة بفتحة أوسع وأرضية منخفضة، بسعة 472 لترًا (16.7 قدمًا مكعبًا) مما يمثل زيادة بنسبة 6٪ مقارنة بسيارة داستر السابقة.

يتم إبراز الطابع المغامر لـ Duster من خلال مجموعة واسعة من الملحقات كجزء من مجموعة InNature من Dacia.

أبرز ما في الأمر هو حزمة النوم المناسبة للتخييم، والتي تم تقديمها في الأصل في Jogger crossover Estate، والتي تضيف سريرًا مزدوجًا قابلاً للطي وطاولة صينية ومساحة تخزين داخل صندوق 3-1 قابل للإزالة.

تعتمد داستر الجديدة كليًا على بنية CMF-B، التي تدعم الآن مجموعة طرازات داسيا بالكامل إلى جانب العديد من الطرازات من ماركات مجموعة رينو الأخرى.

ويقال إن المنصة الجديدة ستجلب تحسينات في جودة الركوب والراحة مع كونها متوافقة مع المحركات الهجينة الخفيفة والهجينة، بجانب خيار الوقود الثنائي (الغاز / غاز البترول المسال) (تم إيقاف الديزل).

أقوى نسخة من Duster هي Hybrid 140، مع نظام هجين ذاتي الشحن ينتج قوة مجتمعة تبلغ 138 حصانًا (103 كيلووات / 140 حصانًا).

تتكون مجموعة نقل الحركة الكهربائية المشتركة مع Jogger من محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر ومحركات كهربائية مزدوجة وعلبة تروس متعددة الأوضاع وبطارية بقوة 1.2 كيلووات في الساعة.

وكبديل أبسط، تقدم داتشيا Duster TCe 130 بمحرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.2 لتر مزود بمحرك هجين خفيف بقوة 48 فولت وبطارية أصغر تبلغ 0.9 كيلووات في الساعة.

تنتج داستر الهجينة المعتدلة قوة 128 حصانًا (96 كيلووات / 130 حصانًا) ويقال إنها توفر انبعاثات أقل بنسبة 10٪ واستهلاكًا للوقود مقارنة بمحرك غير كهربائي بنفس القوة.

ويقترن المحرك المصدر من رينو حصرياً بعلبة تروس يدوية من ست سرعات ترسل القوة إما إلى الأمام أو إلى العجلات الأربع.

يحتوي الإصدار الاختياري 4 × 4 على خمسة أوضاع قيادة قابلة للتحديد (Auto، Snow، Mud / Sand، Off-Road، و Eco) وخلوص أرضي رائد في فئته يبلغ 217 ملم (8.5 بوصة) مما يجعل داستر من بين أكثر الطرق الوعرة نماذج قادرة في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة (B-SUV).

وأخيرًا وليس آخرًا، يتم تقديم داستر ذات المستوى المبتدئ بمحرك ثنائي الوقود TCe 100 سعة 1.0 لتر والذي يمكن تشغيله بالبنزين وغاز البترول المسال.

يسمح هذا الإعداد لسيارة الدفع الرباعي بالسفر لمسافة تصل إلى 1300 كيلومتر (808 أميال) بين محطات التزود بالوقود، نظرًا لامتلاء خزانات البنزين وغاز البترول المسال بسعة 50 لترًا (13.2 جالونًا).

يقع خزان غاز البترول المسال أسفل أرضية صندوق السيارة بحيث لا يؤثر على سعة الحمولة (على الرغم من أننا نشك في أنه يشغل مساحة الإطار الاحتياطي).

على الرغم من كونها شركة تصنيع سيارات صديقة للميزانية، تلاحظ داسيا أن ما يقرب من 70٪ من عملائها يختارون الطرازات الراقية. تهدف Duster الجديدة إلى تلبية احتياجات كلا الطرفين من خلال تقديم تشكيلة مبسطة تتكون من أربعة طرازات.

يحدد الطراز الأساسي “Essential” السعر المبدئي للمجموعة، ويتميز بقضبان سقف ثابتة وستة وسائد هوائية وأجهزة استشعار خلفية لوقوف السيارات بشكل قياسي.

بالانتقال إلى الأعلى، يشتمل الطراز “Expression” على قمرة القيادة الرقمية، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة، وكاميرا خلفية، والمزيد.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى