سيارات جديدةمواصفات ومقارنات

الكشف عن الجيل الثالث الجديد كليا من تيجوان في مصر.. أنجح سيارات فولكس واجن وأكثرها مبيعا

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت “الشركة المصرية التِّجارية وأوتوموتيف” (EATc) -الوكيل الرسمي)الحصري) لسيارات فولكس فاجن في مصر- عن إطلاقها للجيل الثالث الجديد كليًّا مِن طراز فولكس فاجن تيجوان في السوق المصرية.

كانت فولكس فاجن قد كَشفت عن الجيل الأول مِن تيجوان في عام ٢٠٠٧، أعقبه إطلاق جيلٍ ثانٍ في عام ٢٠١٦.

وحاليًّا، يُرْسِي الجيل الثالث الجديد كليًّا لعام ٢٠٢٤ معاييرَ جديدة في فئة سيارات الكروس أوفر المُدمجة، مما جَعله يتفوّق على الموديلات المنافسة بأشواط طويلة.

وتَجمع تيجوان الجديدة كليًّا التي يُشير اسمها إلى ذلك المزيج المتناغم بين كلمتي “نمر” و”إيجوانا” ما بين التصميم العصري الجذَّاب والمقصورة الفخمة الجديدة بالكامل، إلى جانب المحرك القوي رباعي الأسطوانات مِن فئة TSI سعة ١.٤ لترات.

على صعيد التصميم الخارجي، جاء الجيل الثالث مِن تيجوان بتصميم أكثرَ جاذبية وانسيابية عن أي وقت مضى، حيث يُعد واحدًا مِن أكثر التصاميم جاذبية بين كل الطرازات المنافسة في فئته، وأهمها استبدال شبك التهوية الأمامي التقليدي بشريط أفقي مُغطى بالزجاج، ومصابيح رئيسية فئة Matrix LED ضمن التجهيزات الإضافية، بخلاف الشريط الضوئي فئة LED المُدمج والممتدِّ بعرض مقدمة.

فولكس فاجن تيجوان الجديدة

السيارة الواجهة الأمامية. ومِن بين اللمسات الجمالية الأخرى، يُمكن ذِكر العجلات الرياضية قياس ١٩ بوصة، وقضبان التثبيت أعلى السقف ذات اللون الفضي، وأيضًا الصادمين الرياضيين المتعلِّقين بالفئة R-Line، والشريط الضوئي الخلفي فئة LED الممتدِّ بدوره بعرض السيارة، والمصباحين الخلفيين فئة LED بتصميم ثلاثي الأبعاد، وغيرها من اللمسات الجذابة التي تُضفي هيئة هجومية جريئة على تيجوان الجديدة كليًّا.

وبالنسبة إلى القياسات العامة، جاء الطول الإجمالي لتيجوان الجديدة لعام ٢٠٢٤ والتي تصنَّف في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من الشقيق طوارق يبلغ ٤٥٣٩ ملم، في حين يبلغ العرض العام ١٨٤٢ ملم، بينما يبلغ الارتفاع ١٦٥٧ ملم، أما قاعدة العجلات فاحتفظت بالطول السابق نفسه الذي يبلغ ٢٦٨١ ملم، مما انعكس بالإيجاب على مستويات الرحابة داخل المقصورة الداخلية.

فولكس فاجن تيجوان الجديدة

شَهدت المقصورة الداخلية لفولكس فاجن تيجوان الجديدة كليًّا تغيُّرًا جِذريًّا مقارنة بمقصورة الطراز السابق؛ حيث باتت تستفيد حاليًّا من مظهر أكثر بساطة وتصميمًا أنيقًا يَغلب عليه الطابع التقني المميَّز.

وتُهيْمن شاشة النظام المعلوماتي الجديد العاملة باللمس قياس ١٢.٩ بوصة والمثبَّتة بوضعية “طافية” على لوحة القيادة، علمًا بأنها تَدعُم أنظمة كار بلاي وأندرويد أوتو.

وايضاً لوحة عدَّادات رقمية بالكامل قياس ١٠.٢٥ بوصة تُعَزِّز مِن الطابع العصري وتُكمِّل الطلَّة التقنية المتطوِّرة بوجه عام.

وتبعًا لكل فئة تجهيزية، فإن الجيل الثالث مِن تيجوان يتوافر بباقة متنوِّعة من تجهيزات الراحة والترف المتوافرة قياسيًّا، أبرزها شاشة عَرض المعلومات منعكسة على الزجاج الأمامي HUD، وفتحة السقف البانورامية ذات التحكم الكهربائي القابلة للإمالة والانزلاق، ونظام الإضاءة الداخلي من ٣٠ لونًا، والمقاعد الأمامية ذات التحكم الكهربائي مع خاصية الذاكرة ودعم منطقة الفخذ، بخلاف الكسوة الجلدية فئة Varenna لمقاعد النسخة ergoActive Plus.

فولكس فاجن تيجوان الجديدة

مع مساند الرأس الأمامية الخاصة بالفئة R-Line، والمِقْود الجلدي ثلاثي الأذرع متعدد الاستخدامات المثبَّت عليه أذرع تغيير ناقل الحركة يدويًّا، إلى جانب مثبِّت السرعة، وفتحتي USB-C، ونظام الدخول السهل دون استخدام المفاتيح التقليدية، وخاصية فتح حقيبة الأمتعة دون استخدام اليدين، وكذلك النظام الصوتي عالي النقاء المتَّصل بثماني سمَّاعات، وغيرها من تجهيزات الراحة والترف.

وبالانتقال إلى تجهيزات السلامة والأمان، يُمكن القول إن الجيل الثالث من تيجوان يستفيد مِن مجموعة واسعة مِن الأنظمة الإلكترونية المساعدة للسائق وتجهيزات السلامة الرائدة، منها الوسائد الهوائية الأمامية وتلك الجانبية-علوية (ستائر)، ونظام مانع الانغلاق المكابح (ABS)، ومانع تمايل السيارة (ASR)، إضافة إلى نظام التحكم الإلكتروني بالثبات (ESC).

فولكس فاجن تيجوان الجديدة

بالإضافة إلى الترس التفاضلي الإلكتروني (EDL)، ونظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات (TPMS)، ونقاط تثبيت “أيزوفيكس” لمقاعد الأطفال، وحسَّاسات الرُّكن الأمامية والخلفية، وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الاستخدامات، وغيرها مِن الأنظمة الإلكترونية المعزَّزة للسلامة والأمان.

على الصعيد الميكانيكي، تتوافر تيجوان الجديدة كليًّا لعام ٢٠٢٤ في السوق المصرية بمحرك وحيد فئة TSI سعة ١.٤ لترات يولِّد ١٥٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٢٥٠ نيوتن-متر. يتَّصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من سبع سرعات تنقل عزم الدوران للعجلات الأمامية.

وبالنسبة للفئة السعرية لموديلات تيجوان الأحدث، فنجدها تأتي بسعر مميَّز للغاية يبدأ اعتبارًا مِن 2,390,000 جنيه مصري.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى