أخبار محلية

“الركود” يدفع التجار لتخفيض أسعار السيارات في مصر

يعاني سوق السيارات المصري، حالة من الركود في المبيعات بسبب زيادة الأسعار خلال الفترة الماضية، مما دفع التجار لتقديم خصومات على بي واي دي F3، وكذلك تخفيض الأوفر برايس.

ويقول منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن زيادة أسعار السيارات من قبل الوكلاء تسبب في تآكل الأوفر برايس على بعض الطرازات.

منتصر زيتون

وأضاف زيتون في تصريحات صحفية، أن الأوفر برايس- سعر غير رسمي يضيفه الموزع على السعر الرسمي للسيارة- تراجع على بعض السيارات وكذلك اختفى نهائيا على بعض السيارات الأخرى.

وأوضح عضو الشعبة العامة للسيارات، أن السوق المصرية يشهد حالة من الركود التضخمي، فالأسعار ارتفعت بطريقة جنونية في ظل انخفاض القدرة الشرائية لدى الكثير من المواطنين.

وأكد زيتون أن ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه تسبب في ارتفاع أسعار السيارات في مصر بنسبة وصلت إلى 25%، مما أثر بالسلب على حركة البيع والشراء.

ومن أبرز السيارات التي تراجعت أسعارها غير الرسمية أو ما يعرف بالأوفر برايس هي نيسان صني وشيري أريزو 5 وشيري تيجو 3، وشيفروليه أوبترا وإم جي 5، بالإضافة إلى شانجان ألسفن، وشانجان إيادو.

وشهدت أسعار السيارات زيادات كبيرة خلال الأيام الماضية بقيمة وصلت إلى 130 ألف جنيه، ومن أبرز الشركات التي رفعت أسعار سياراتها هي هيونداي وهافال ونيسان وستروين وفيات وشيري واوبل وشيفروليه، وبايك، وغيرها.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى