أخبار محلية

الخناجري: مصر تحتل المرتبة الثالثة بنسبة المكون المحلي بالسيارات في أفريقيا

ناقش المهندس رأفت الخناجري عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، خلال كلمته ضمن فعاليات الدورة الثامنة من قمة “إيجيبت أوتوموتيف” السنوية للسيارات، تعميق التصنيع المحلي لمكونات السيارات في مصر.

وقال الخناجري، إن العديد من الشركات العالمية مثل تويوتا وبي إم دابليو ونيسان وسوزوكي تثق في التصنيع المحلي لمكونات السيارات وبالتالي تعتمد عليه في إنتاج طرازاتها بالسوق المصري.

وأضاف عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن مصر تحتل المرتبة الثالثة من حيث نسبة المكون المحلي في صناعة السيارات في أفريقيا.

وحول قطع المكونات التي يتم تجميعها في مصر، أكد الخناجري، أنها تتمثل في مواسير الألومنيوم وصناعة الكراسي، وأجزاء الصاج تصنعها عدة شركات وتشمل تانك البنزين والرفرف والباب والشاسيه وهي صناعة كاملة.

ونوه بأن صناعة أجزاء البلاستيك في السيارة هي منتج محلي وتشمل الإكصدام والرفرف والتابلوه، وتنتج المرايات في مصر والزجاج وهو من أقوى الصناعات في مصر يبدأ من كونه مادة خام وكذلك الفوانيس والكابلات والمسبوكات وأجزاء الفرامل ونبدأها من الخردة والضافير والأسلاك من النحاس والبلاستيك والشكمانات الصاج والمواسير.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى