أخبار محلية

الحكومة توافق على خفض قيمة الجمارك على سيارات المصريين بالخارج

وافقت الحكومة على بعض طلبات المصريين المقيمين بالخارج، والتي تمثلت في خفض القيمة الجمركية على السيارة، بنسبة 70%.

واستجابت الحكومة لطلب المصريين بالخارج، بتخفيض الضريبة الجمركية والضريبية واجبة السداد، على السيارات بنحو 50%، من النسبة المحددة سابقا عند 40% للسيارات ذات السعة اللترية حتى (1600 سي سي)، و58% للسيارات ذات السعة اللترية حتى (2000 سي سي) من نسبة 135% المحددة سابقا.

بينما السيارات الأعلى من (2000 سي سي)، بلغ إجمالي الخفض في الضريبة الجمركية والضريبية واجبة السداد 54% من النسبة المحددة سابقا.

جاءت تلك الخطوة استجابة لمطالب المصريين بالخارج خاصة بدول مجلس التعاون الخليجي، للمساواة مع دول الاتفاقيات التي تتمتع بالإعفاء الكامل وفقاً لأحكام الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر والعديد من الدول، التي تلقتها وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي.

إذ تضمن قانون رقم 14 لسنة 2023 بتعديل أحكام القانون رقم 161 لسنة 2022 إجراء عدد من التعديلات في القانون سالف الذكر والتي منها تخفيض الضريبة الجمركية بنسبة (70%) وسداد (30%) منها فقط.

استعاد العديد من المواطنيين المستحقين لفرق الوديعة فعليا، بعد تخفيضها، وفقاً للآلية المتبعة والسابق إعلان خطواتها عبر التطبيق الخاص بسيارات المصريين بالخارج وتوفير الطلبات الخاصة بالمواطنين للاستفادة مـن رد فرق الوديعة في استيراد سيارات لأحد الأقارب المتوفر بهم شروط الاستفادة من أحكام القانون وذلك اعتباراً من 6 ديسمبر الماضي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى