سيارات جديدةمواصفات ومقارنات

الأكثر شراسة.. طرح الإصدار الجديد black edition من MG HS في مصر.. السعر والمواصفات

طرحت شركة المنصور للسيارات، الوكيل المحلي لعلامة إم جي في السوق المصري، الإصدار الجديد black edition من سيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات MG HS.

نسخة black edition من MG HS، تتوافر بسعر رسمي 875 ألف جنيه.

نبذة عن تاريخ MG HS

إم جي HS، يتم تصنيعها تحت مظلة الصانع الصيني العملاق SAIC Motors، وهي سيارة تنتمي لفئة السيارات الكروس أوفر مُدمجة الحجم.

ظهر الجيل الأول من إم جي HS، في شهر سبتمبر 2018، وهي تعتبر شقيقة MG RX5، وتستخدم الشركة العالمية لغة تصميمية إنجليزية للسيارة HS حيث تمت بالكامل في إنجلترا، ووصلت السوق المصري لأول مرة عام 2020.

إم جي MG HS، حصدت خمسة نجوم من 5 في اختبارات EURO – NCAP، وهي الشهادة الخاصة باختبارات الأمان للسيارات في أوروبا، مما جعلها الأكثر طلبا في جميع الأسواق بينها السوق المصري، علاوة على تمتعها بمواصفات وتجهيزات تجعلها تتفوق على أقرب منافسيها.

إم جي HS موديل 2022

منافسين إم جي MG HS

وتدخل إم جي MG HS، منافسة شرسة مع عددا من السيارات في السوق المحلية أبرزها هافال H6 وبيستون T77 برو، وهيونداي توسان وكيا سبورتاج وستروين C5.

إصدار black edition من MG HS

إصدار black edition

وبالنسبة لإصدار black edition من السيارة إم جيHS، فإنها تُقدم بـ 4 ألوان، جميعها مزودة بشبكة أمامية بشعار أسود بدلا من الكروم ، وتطعيمات سوداء في الإكصدام الأمامي، وشعار خلفي باللون الأسود.

وكذلك قضبان سوداء أعلى سقف السيارة، وعتب وغطاء مرايا باللون الأسود أيضاً، وجنوط جديدة black edition.

إصدار black edition من MG HS

محرك إم جي MG HS

تعتمد إم جي MG HS، على محرك رباعي الأسطوانات سعة 1500 سى سى تربو، ينتج قوة قدرها 169 حصان، وأقصى عزم للدوران 250 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة Dual Clutch أوتوماتيك مكون من 7 نقلات.

تتوافر بالسيارة 5 أنماط قيادة، ولأول مرة في هذه الفئة زودت HS بـ نظام قيادة “سوبر سبورت” الذي يستطيع أن يوجه كل طاقة السيارة للمحرك ليمنحها أقصى أداء ممكن.

وبمجرد الضغط على المفتاح الخاص بـ”سوبر سبورت” تتغير جميع الإضاءات الموجودة في المقصورة الداخلية، وكذلك شكل العدادات التي تتحول إلى عدادات”سوبر سبورت”.

Mg HS

أبعاد إم جي MG HS

يبلغ طول إم جي MG HS، نحو 4574 ملم، وعرضها 1876 ملم، وارتفاعها الكلي 1685 ملم، وقاعدة عجلات 2720 ملم، فيما تتسع مساحة التخزين الخلفية (الشنطة) إلى 463 لتر مكعب، و1287 لتر مكعب حال طي المقعد الخلفي.

وسائل الأمان والسلامة في MG HS

وعلى صعيد وسائل الأمان والسلامة، فقد جاءت MG HS، بباقة متنوعة من مواصفات الأمان أبرزها 6 وسائد هوائية ، و11 نظام مساعد للفرامل منها فرامل ABS ونظام الثبات الإلكتروني EBS وفرامل يد إلكترونية ونظام مانع للسرقة.

بالإضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات، ومواصفات الأمان لمقعد الأطفال، ونظام تحذير النقاط العمياء، ونظام تحذير عند فتح الأبواب الأمامية حال قدوم أي سيارة، ونظام التحذير عند الخروج عن الحارة المرورية أثناء القيادة، وغيرها من العومل المهمة.

MG HS

التصميم الداخلي لـ MG HS

على مستوى التصميم الداخلي، تسود المواد المستخدمة ناعمة الملمس والجلد حيث أعطى مصممو MG الأولوية للراحة والجودة لجعل المقصورة مكانًا جذابًا للغاية مع توزيع متقن لأزرار التحكم والمساعدة على القيادة من خلال عجلة قيادة متعددة المهام.

وتقدم HS، بأكبر فتحة سقف بانوراما في هذه الفئة، سواء من حيث المساحة الإجمالية، أومن ناحية الجزء المتحرك، فضلاً عن إمكانية فتح “الشنطة” كهربائياً بـ 3 مستويات لتناسب جميع ارتفاعات الأماكن المخصصة للركن.

كما زودت السيارة بصندوق مبرد يحافظ على درجات الحرارة، وراعت إم جي في سيارتها الجديدة ركاب المقاعد الخلفية سواء من حيث فتحات التكييف الخلفية، أو مخارج الـ USB، وحامل الأكواب.

MG HS

نظام تنقية الهواء

زودت HS بتجهيزات لآبل كار بلاي، وأندرويد أوتو، وللمرة الأولى تقدم MG تكنولوجيا تنقية الهواء التي يمكنها القضاء على أي فيروس أو بكتريا قد تكون داخل السيارة في خلال 3 دقائق.

أسعار إم جي HS موديل 2022

الفئة الأولى لوكجري بلاك بسعر 790 ألف جنيه.

الفئة الثانية لوكجري براون بسعر 800 ألف جنيه.

نسخة black edition بسعر 875 ألف جنيه.

 فترة الضمان

تتمتع إم جي HS، بضمان 150 ألف كيلو أو 6 سنوات أيهما أقرب، مُقدم من “المنصور”.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى