أخبار محلية

إنتاج 6 موديلات من “لادا” في مصر مطلع 2025 وطرح أول طرازين قبل نهاية الصيف الحالي

بأسعار مميزة..

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشفت شركة جي في للاستثمارات، إحدى الشركات الرائدة في مجال التنمية والاستثمار، تفاصيل جديدة عن عودة شركة لادا الروسية لتصنيع سياراتها داخل مصر.

وحسب تصريحات شريف حمودة، رئيس مجلس إدارة “جي في للاستثمارات”، فإن شركة GV أوتو بصدد تجميع وتصنيع 6 موديلات جديدة من سياراتها في مصر، تشمل سيارات فور باي فور، والتاكسي، والملاكي، ولاكشيري.

وتستهدف الشركة إنتاج 30 ألف سيارة سنويًا في مصر، وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير إلى دول إفريقيا والشرق الأوسط.

وأضاف حمودة في تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم طرح أول طرازين من سيارات لادا بأسعار مفاجأة قبل نهاية الصيف الحالي، قائلا: «قبل نهاية الصيف الشركة ستكون قد طرحت الطرازين الأرخص بكميات كبيرة وسعرها مفاجأة ومميز جدا، ونسبة تصنيع المكون المحلي عالية جدا، والطرازات الستة جميعا بالسوق مع بداية العام».

وأكد أن سيارات لادا ستطرح بأسعار مميزة تناسب مختلف الفئات، مع نسبة تصنيع محلي عالية، مشددا أنها ستساهم في ضبط أسعار السيارات في السوق، لا سيما أنها تعتمد على مكونات محلية بنسبة عالية في تصنيع سياراتها في مصر.

ونوه بأنه سيتم استخدام مصانع مصرية قائمة بالفعل لتصنيع سيارات لادا حتى اكتمال بناء مصنعها الجديد في مدينة طربول الصناعية، وذلك بعد توجيه الرئيس السيسي بضرورة تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل واستغلالها.

وأضاف أن الشركة ستبدأ بتصنيع مكونات سياراتها في مصر خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر من الآن، مؤكدا أن عودة لادا ستشكل منافسة قوية في السوق المصري، خاصة مع رغبة الشركة في استعادة مكانتها السابقة بقوة.

وأشار شريف حمودة، إلى أنه تم البحث مع وفد صيني لإنشاء أكبر مصنع للسيارات في العالم داخل مصر، حيث أن هذا المصنع ينتج 15 مليون سيارة في العام الواحد، ومن المقرر توقيع العقود خلال الأيام القليلة المقبلة.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى