أخبار عالمية

إم جي MG4 الكهربائية.. أداء قوي وتصميم ديناميكي متميز

إم جي MG4 الكهربائية هي الأولى من سلسلة طرازات إم جي التي تعتمد على منصة MSP الذكية الجديدة من الشركة الأم سايك موتورز – مما يجعلها السيارة الأكثر أهمية حتى الآن في إم جي موتور.

إم جي MG4 الكهربائية، توفر أبعادًا مدمجة بشكل مذهل وتصميم استثنائي وسلوك قيادة ممتاز ومستوى عالٍ من الكفاءة الكهربائية وأنظمة مساعدة السائق المبتكرة وسهولة الاستخدام.

ستدخل MG4 الكهربائية فئة C المهمة في أوروبا مع اختيار ثلاثة إصدارات.

محرك إم جي MG4 الكهربائية

إم جي MG4 الكهربائية

النموذج الأساسي هو MG4 Electric Standard بسعة بطارية تبلغ 51 كيلو وات في الساعة ، ومدى يصل إلى 350 كم في دورة WLTP ومحرك كهربائي خلفي يوفر 125 كيلو واط (170 حصانًا)، وتبدأ أسعار هذا الإصدار من 28990 يورو. 

يتميز كل من MG4 Electric Comfort و MG4 Electric Luxury ببطارية 64 كيلو واط في الساعة ومحرك كهربائي بقوة 150 كيلو واط (204 حصان). 

وهذا يتيح لطراز Comfort أن يقدم مدى يصل إلى 450 كم.  سيتم تسليم المركبات الأولى للعملاء من خلال برنامج الطلب المسبق في عام 2022.

إم جي MG4 الكهربائية

إم جي 4 الكهربائية أول مركبة تعتمد على منصة MSP المتطورة تقنيًا والمرنة للغاية ، فهي تجمع بين الأداء الكهربائي الرائع وسلوك القيادة الممتاز وأنظمة المساعدة المبتكرة مع سهولة الاستخدام والتصميم الديناميكي المتميز.

تجهيزات إم جي MG4 الكهربائية

المصابيح الأمامية المذهلة والمؤشرات العمودية المائلة تمنح MG4 الكهربائية واجهة أمامية لا لبس فيها ، يتم التأكيد عليها من خلال 28 مصباح ليد وستة أشرطة من الألياف البصرية الرأسية. 

إم جي MG4 الكهربائية

تم دمج ثلاث وحدات لمصابيح الضباب والشعاع المنخفض مع مصابيح الدوران ليد، يستمر تأثير هذه الخطوط حتى النهاية الخلفية مع المصابيح الخلفية ليد المعقدة عبر تصميم متنوع لحواف الإضاءة المقابلة، 172 مصباح ليد وشريط إضاءة خلفي يمتد عبر كامل عرض السيارة يبرزان المزيد من اللمسات البصرية. 

ينتقل السقف ذو اللونين والديناميكيات الهوائية المتطورة إلى جناح سقف مزدوج الجناح ، مما يوسع بصريًا خط السيارة ويحسن الديناميكا الهوائية.

كما تم تحسين تصميم Tomahawk للعجلات المعدنية مقاس 17 بوصة – المتوفرة في مخطط ثنائي اللون لطرازي Comfort و Luxury – من الناحية الديناميكية الهوائية ، مما يقلل من استهلاك الطاقة بالتزامن مع إطارات 215/55 R17 منخفضة المقاومة من كونتيننتال. 

إم جي MG4 الكهربائية

تم تصميم المقصورة الداخلية الفسيحة في MG4 الكهربائية بشكل متعمد وبأسلوب بسيط ، مع التركيز على المبادئ الأساسية للبساطة والتكنولوجيا والجودة. 

تعمل قمرة القيادة على زيادة المساحة المتاحة إلى أقصى حد باستخدام لوحات أجهزة وعناصر تحكم خفيفة الوزن وخفيفة الوزن ، باستخدام مواد عالية الجودة وتركيب دقيق.  يوفر التصميم العائم للكونسول الوسطي مساحة أكبر ويدمج وظائف مفيدة ، مثل تخزين الهاتف الذكي والشحن اللاسلكي في الإصدار الفاخر. 

إم جي MG4 الكهربائية

يمكن ضبط ارتفاع وموقع عجلة القيادة ثنائية الأضلاع.  عجلة القيادة متوفرة بالجلد من إصدار Comfort ويتم تسخينها في الإصدار الفاخر. 

توفر Luxury أيضًا مقاعد أمامية مدفأة ، بينما يحتوي مقعد السائق على ستة خيارات تكوين كهربائية.

أنحف بطارية في فئتها وأداء كهربائي رائع

تشكل بطارية “ONE PACK” المبتكرة أساس المظهر المرئي الديناميكي لسيارة MG4 الكهربائية. 

إم جي MG4 الكهربائية

ينتج عن الترتيب الأفقي لخلايا البطارية ارتفاع يبلغ 110 مم فقط ، مما يجعلها أنحف بطارية في فئتها – حتى أقل من علبة فحم الكوك على سبيل المثال – وتتيح زيادة المساحة الداخلية للرأس مع ارتفاع منخفض للمركبة. 

البطارية جزء من منصة MSP للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات ، والتي طورتها الشركة الأم سايكموتورز. 

يوفر الهيكل الذكي والمعدّل للهندسة مجموعة من المزايا من حيث المرونة واستخدام المساحة والسلامة وتجربة القيادة.  الهيكل قابل للتطوير ومناسب لقواعد العجلات بين 2650 و 3100 ملم. 

إم جي MG4 الكهربائية

يدعم هذا تصميم مختلف مكونات هيكل السيارة لقطاعات مختلفة على نفس المنصة ، من طرازات هاتشباك ونوتش باك إلى سيارات الدفع الرباعي والشاحنات وحتى السيارات الرياضية.

يمكن لبطارية السيارة أن تعمل أيضًا كبنك طاقة متنقل (“مركبة للتحميل”) من خلال توفير الطاقة للأجهزة الخارجية مثل الدراجات الإلكترونية والهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المزودة بكابل محول.

تحتوي MG4 الكهربائية على مجموعة أدوات رقمية مقاس 7 بوصات للمعلومات الأساسية ، بالإضافة إلى شاشة معلومات ترفيهية عائمة مقاس 10.25 بوصة. 

يمكن استخدام هذا للتحكم في نظام الاتصال MG iSMART ، الذي يربط أيضًا الهواتف الذكية باستخدام Apple CarPlay و Android Auto ، ووظائف السيارة المختلفة ، وملفات تعريف القيادة ، وتكييف الهواء وإدارة الشحن.

إم جي MG4 الكهربائية

يتم تحديد مستويات القيادة كهربائيًا عبر قرص على الكونسول الوسطي العائم.

يوفر MG iSMART أيضًا نظامًا للملاحة يتيح التوجيه في الوقت الفعلي مع دعم عبر الإنترنت للإصدار الفاخر ، والذي يتميز بالتحكم الصوتي ، ووصول واسع النطاق عن بُعد للمركبة باستخدام تطبيق iSMART.

تخطط إم جي موتور لتوسيع محفظتها إلى عشرة طرازات بحلول عام 2025

ستستمر إم جي موتور في مسار نموها بعد إطلاق MG4 الكهربائية في السوق. 

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى