أخبار محلية

«إم جلوري» تستثمر 550 مليون دولار لإنشاء 3 مصانع للسيارات الكهربائية في مصر والإمارات والأردن

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

شهد رئيس الحكومة الأردنية ووزراء الصناعة بمصر والإمارات والأردن والبحرين، توقيع اتفاقية لإنشاء 3 مصانع متكاملة للسيارات الكهربائية باستثمارات 550 مليون دولار.

وأعلنت شركة إم جلوري القابضة الإماراتية لصناعة السيارات، استثمار 550 مليون دولار لإنشاء 3 مصانع متكاملة للسيارات الكهربائية بخطوط إنتاج وتجميع متخصصة في كل من الامارات والأردن ومصر.

وتصل السعة الإنتاجية إلى 40 ألف سيارة من طراز “كروس أوفر كومباكت” في السنوات الثلاثة الأولى.

وتم توقيع مذكرة تفاهم مع” المركز الأردني للتصميم والتطوير” جودبى ” والهيئة العربية للتصنيع في مصر كشركاء للتصنيع ومذكرة تفاهم مع شركة جارمكو البحرينية لتوريد صفائح الألمنيوم اللازمة للتصنيع.

ويعد تسريع تبني مشروع تصنيع السيارات الكهربائية، والاعتماد على مصادر طاقة بديلة، نموذجاً من النماذج التي تعمل دول الشراكة على تبنيها، بما يعزز الاستدامة في الموارد، والصناعات، ويوفر حلول بيئية، مع تحديات المناخ التي يقف العالم أمامها.

خصوصاً، وأن دولة الإمارات تستضيف مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ “COP28” حيث ستقود الإمارات الجهود العالمية لوضع حلول عملية أمام تحديات التغير المناخي.

جاء ذلك ضمن مراسم التوقيع على 12 اتفاقية وشراكة في 9 مشاريع صناعية تكاملية بقيمة استثمارية تتجاوز 2 مليار دولار في قطاعات الزراعة والأدوية والمعادن والكيماويات والسيارات الكهربائية.

وذلك فى ختام فعاليات الاجتماع الثالث لـ “اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة”، والتي استضافتها العاصمة الأردنية عمان على مدى يومين.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى