أخبار محلية

بـ “زيرو جمارك”.. بدء دخول سيارات المقيمين بالخارج لمصر

دخلت التيسيرات الجديدة لاستيراد سيارات المصريين من الخارج بدون جمارك، حيذ التنفيذ وسيتم إدراج التعديلات الإلكترونية الخاصة بذلك في الأبلكيشن في موعد أقصاه الخميس المقبل.

ومن ضمن التيسرات، تم إلغاء شرط إيداع المبلغ الواجب سداده قبل التحويل بثلاثة أشهر على الأقل ليتم الاكتفاء بتقديم كشف حساب بنكي عن الستة أشهر السابقة على تاريخ التحويل مُبينًا فيه حركات الإيداع والسحب والتحويل.

وكذلك إلغاء شرط التصديق على مستندات الإقامة وكشف الحساب البنكي وشهادة بيانات السيارة لدى وزارة الخارجية من خلال السفارات والبعثات الدبلوماسية بالخارج.

وقال محمد إبراهيم، المتحدث باسم مصلحة الجمارك، إنه تم إنشاء آلية جديدة للمصريين بالخارج تمكنهم من الحصول على السيارة من المناطق الحرة المعتمدة داخل مصر؛ وليس من الخارج فقط.

وأضاف أن التغيرات المناخية التى تضرب العالم تؤخذ فى الاعتبار عند شراء السيارات؛ حتى يتم استيراد سيارات لا يوجد بها انبعاثات ضارة بالبيئة.

ومن جانبه، قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إنه سيتم كذلك إتاحة التطبيق الخاص للشراء من الوكلاء التجاريين الموجود لهم سيارات بالمناطق الحرة في مصر والتي تخضع لنفس الإجراءات والقواعد المقررة لاستيراد سيارة من دولة الإقامة.

حيث توفر المنصة الإلكترونية إمكانية اختيار إحدى المناطق الحرة داخل مصر كجهة وارد على أن يتم تحويل المبلغ النقدي المستحق لسيارات المناطق الحرة من الخارج، بافتراض أن الشحن من دولة الإقامة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى