أخبار محلية

إلغاء مبادرة إحلال السيارات بعد توقف دعم البنك المركزي.. مصر كارز يكشف التفاصيل

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

توقف البنك المركزي المصري، عن دعم مبادرة إحلال السيارات القديمة لاستبدالها بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، والتي تتيح للمواطنين شراء سيارات جديدة بفائدة 3%.

وحسب قرار مجلس الوزراء، الذي نشرته الجريدة الرسمية اليوم، فقد تتولى وزارة المالية إدارة ومتابعة مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي Go Green.

رئيس الوزراء ومحافظ البنك المركزي

وزارة المالية، ستتحمل تكلفة تعويض البنوك المشاركة في مبادرة إحلال السيارات عن فرق سعر عائد المبادرة بفائدة 3% سنويًا على أساس متناقص، بشريحة مخصصة لها 15 مليار جنيه.

وتتمثل قيمة التعويض للبنوك عن المبلغ المستخدم في إطار المبادرة في سعر الائتمان والخصم بزيادة 2% وسعر الفائدة بالمبادرة 3% متناقص.

حقيقة إلغاء مبادرة إحلال السيارات

إحلال السيارات

توقف البنك المركزي المصري عن دعم مبادرة إحلال السيارات بفائدة 3%، أثار عدة تساؤلات وشائعات على صفحات وسائل الاجتماعي، بشأن إلغاء مبادرة الإحلال.

وجميع هذه المعلومات غير صحيحة، حسب ما أكدته مصادر في البنوك، الذين قالوا إن توقف البنك المركزي عن دعم مبادرة إحلال السيارات، لا يعني إلغاءها.

وأكدوا أن مبادرة إحلال السيارات ستسمر وستواصل البنوك تنفيذها بنفس التعليمات السابقة، ولكن ينتقل دعم الفائدة إلى الجهات الحكومية الأخرى.

إحلال السيارات

خزانة الدولة تتحمل 590 مليون جنيه

وتحملت الموازنة العامة للدولة حوالي 590 مليون جنيه تمثل قيمة الحافز الأخضر الذي أقرته وزارة المالية واستفاد منه ما يزيد على 24 ألف شخص من خلال الاشتراك في المبادرة.

ومؤخرا، أعلنت وزارة المالية عن توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات القديمة لتضم 5 محافظات جديدة، لتصل حاليا إلى نحو 12 محافظة.

وتستهدف الحكومة المصرية من خلال المبادرة إحلال وتجديد السيارات المتقادمة والتي مر عليها 20 عامًا أو أكثر بسيارات أخرى تعمل بالغاز الطبيعي موديل العام الجديد من خلال العديد من التسهيلات التي تقدمها.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى