أخبار عالمية

أستون مارتن تكشف عن فانتاج جي تي 3 لتقود مرحلة جديدة في سباقات جي تي للتحمّل

  •  إطلاق سيارة فانتاج جي تي 3 يتزامن مع الكشف عن سيارة أستون مارتن فانتاج المخصصة للطرق
  • الطراز الجديد من سيارة فانتاج جي تي 3 يستعد لخوض أبرز بطولات سلسلة جي تي للتحمّل، بما في ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية وتحدي فاناتيك جي تي العالمي
  • السيارة الجديدة تمثل أولى ثمار التعاون بين أستون مارتن ريسينج وشركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز
  •  التحسينات الجديدة شملت تطوير الديناميكا الهوائية ونظام التعليق لتعزيز الأداء وتجربة القيادة لسائقي سيارات السباق المحترفين والهواة
  •  مشاركة سيارة فانتاج في بطولة العالم لسباقات التحمّل التي يُنظمها الاتحاد الدولي للسيارات ضمن فئة إل إم جي تي 3 تأتي بعد المسيرة الناجحة لسيارة فانتاج جي تي إي التي حققت خلالها 52 انتصاراً ضمن فئتها و11 لقباً عالمياً بين عامي 2012 و2023
  •  ثلاثة سيارات من الطراز الجديد لسيارة فانتاج جي تي 3 بدأت بالفعل بخوض البطولات الحالية، كما تعتزم العديد من الفرق الشريكة اعتمادها لأول مرة خلال الشهر المقبل مع توقع بوصول عدد هذه الفرق إلى 30 بحلول نهاية موسم 2024

كشفت أستون مارتن عن إطلاق طراز جديد من سيارات فانتاج جي تي 3 المخصصة للسباق بالتزامن مع الظهور العالمي الأول للطراز الجديد من سيارة فانتاج المخصصة للطرق.

ويجمع الطراز الجديد من سيارة فانتاج جي تي 3 بين قوة الأداء والديناميكيات المميزة والتصميم اللافت، لتكون السيارة التي لا تضاهى في سباقات جي تي، ولتبدأ فصلاً جديداً في مسيرة أستون مارتن الحافلة بالإنجازات في رياضة السيارات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ماركو ماتياتشي، كبير المسؤولين التجاريين والمدير العالمي للعلامة في أستون مارتن: “يعكس تزامن إطلاق سيارة فانتاج المخصصة للطرق مع فانتاج جي تي 3 الجديدتين التزام أستون مارتن بتطوير أكثر السيارات الرياضية فخامة في العالم وترسيخ مكانتها الرائدة في عالم سباقات السيارات.

كما يشير هذا التزامن إلى التنسيق المميز في برامجنا لتصميم السيارات المخصصة للطرق وسيارات السباق، والذي يتحقق بفضل استفادة فريق أستون مارتن ريسينج من المواهب والخبرات والمعارف المستمدة من سباقات الفورمولا 1®️ والتي تتمتع بها شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز.

“وساهمت هذه الجهود في المحصلة بإطلاق سيارة سباق جي تي فائقة التطور، والتي تتميز بهوية فريدة مشابهة لأحدث سيارة فانتاج مخصصة للطرق، وتم تطويرها بالشكل الأمثل لتناسب أحدث قواعد جي تي 3.

“وتُعد السيارة خياراً استثنائياً لمجموعة من الفرق البارزة عالمياً في مجال سباقات جي تي، كونها تندرج ضمن فئة من سيارات العلامة التي حصدت العديد من الألقاب في عالم السباقات.

وتسعى أستون مارتن من خلال الطراز الجديد لسيارة فانتاج جي تي 3 إلى إثراء سجلها الحافل بالإنجازات وتحقيق مزيد من الانتصارات في أبرز سباقات التحمل في العالم”.

وتمثل سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة نقلة نوعية لسيارات فانتاج جي تي إي وجي تي 3 المميزة والتي خرجت عن الخدمة مؤخراً بعد ظهورها لأول مرة في عام 2018.

وتتشابه فانتاج جي تي 3 في تصميمها الميكانيكي مع سابقاتها من فئة فانتاج ومع تصميم سيارة فانتاج الجديدة المخصصة للطرق، حيث تم تصميم هيكلها من الألومنيوم الذي تشتهر به سيارات أستون مارتن، مع محرك ذي 8 أسطوانات بسعة 4 ليتر مزود بشاحن توربيني مزدوج.

وتم تزويد السيارة بحزمة مبتكرة للديناميكا الهوائية جديدة كلياً، إلى جانب نظام تعليق مطور ومجموعة من أحدث المزايا الإلكترونية، مما يوفر لأحدث طرازات سيارات سباقات جي تي من أستون مارتن إمكانيات هي الأولى على مستوى العالم.

وتبرز سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة كمنافس عالمي مع تصميم يتماشى مع جميع لوائح فئة جي تي 3 الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات، بما في ذلك القواعد الجديدة لفئة إل إم جي تي 3 لعام 2024.

ومن المقرر أن تشارك سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة في أبرز بطولات سلسلة جي تي للتحمّل، بما في ذلك بطولة العالم لسباقات التحمل التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وبطولة آي إم إس إيه ويذرتيك للسيارات الرياضية، وتحدي فاناتيك جي تي العالمي، وسلسلة لومان الأوروبية، وسلسلة نوربورغرينغ للتحمل.

ويمثل الطراز الجديد من فانتاج جي تي 3 أولى ثمار التعاون بين أستون مارتن ريسينج وشركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز. وتعليقاً على ذلك، قال آدم كارتر، رئيس قسم سباقات التحمل في أستون مارتن: “يأتي إطلاق الطراز الجديد من فانتاج جي تي 3 بعد نجاحنا بتمكين شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز من الاستفادة من قدرات ومنهجيات جميع المراكز المختلفة لأستون مارتن، إضافة للدعم من الخبرات الواسعة لبرنامج أستون مارتن ريسينج في سباقات جي تي.

وسيوفر برنامج تطوير سيارات سباقات جي تي منصة لتطوير السيارات، والتي ستعمل على نقل المعارف ومنهجيات التطوير لسيارات أستون مارتن المخصصة للطرق في المستقبل”.

والتزم تطوير الطراز الجديد من فانتاج جي تي 3 بمجموعة صارمة من المعايير التي حددتها شركة أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز ونفذتها أستون مارتن ريسينج، وتركزت مجالات التطوير على معالجة بعض خصائص التحكم المعقدة في السيارة القديمة بهدف تعزيز تجربة القيادة في الطراز الجديد للسائقين المحترفين والهواة على حد سواء.

ويأتي إطلاق السيارة الجديدة بعد تنفيذ برنامج تطوير مكثف في أواخر العام الماضي تضمن إجراء اختبارات شاقة لمدة 30 ساعة، والتي شهدت مشاركة مجموعة من السائقين المحترفين المتعاقدين مع أستون مارتن، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من سائقي سيارات السباق الهواة.

وأشاد جميع السائقين بالطراز الجديد، لا سيما سرعتها الفائقة وخلوّها من العيوب، إلى جانب توفير مجموعة واسعة من الإعدادات التي تواكب المتطلبات الفريدة والتنافسية عالية المستوى لسباقات جي تي.

وكُلف رئيس شؤون الأداء في أستون مارتن غوستافو بيتلي، بصفته المهندس الرئيسي في برنامج جي تي، بمهمة ضمان تقديم الطراز الجديد من فانتاج جي تي 3 المزيج المطلوب من السرعة الفائقة وتجربة القيادة المريحة.

وتمحورت أهداف أستون مارتن بيرفورمانس تيكنولوجيز حول إيجاد مزيج يجمع بين قوة الأداء والسرعة مع ضمان تلبية لوائح توازن الأداء الصادرة عن الاتحاد الدولي للسيارات.

وقال غوستافو بيتلي: “تمحور تركيزنا في الطراز الجديد حول تعزيز أدائه وتزويده بمزايا تنسجم مع مختلف السباقات وباستخدام مختلف العجلات أياً كان السائق. وكان علينا أيضاً الوفاء باللوائح الجديدة، لذا كان لا بدّ من إجراء تغييرات إضافية.

“تعتمد سيارات جي تي 3 من الجيل الجديد بشكل أكبر على القوة الضاغطة الناتجة عن مزايا الديناميكا الهوائية، لذا سعينا إلى تعزيز ثبات السيارة عند استخدام المكابح.

كانت السيارة القديمة تعاني من الانزلاق عند استخدام المكابح، لذا كان علينا محاولة التحكم بالتأرجح من خلال إعادة ضبط نظام التعليق الخلفي، مما قلل من مرونة السيارة وأثر على أدائها وزاد من استهلاك الإطارات.

ولكن بعد مواصلة العمل على ضبط المخمدات، نجحنا في إيجاد توازن أفضل بكثير في السيارة الجديدة وتوليد القوة الضاغطة من دون المساس بإعدادات نظام التعليق، مما مكننا من تحقيق نتيجة مميزة ومستويات ثبات أعلى في جميع الظروف، إضافة إلى توزيع الضغط على الإطارات بشكل متساوٍ، مما وفر للفرق المزيد من الخيارات في وضع استراتيجيات السباقات.

ونالت السيارة الجديدة استحساناً كبيراً من السائقين، خاصة المتسابقين الهواة، الذين اقتربوا من قطع اللفة بالزمن الذي يسجله المحترفون. ونحن الآن على أتم الاستعداد لخوض السباقات”.

وتجمع سيارة فانتاج جي تي 3 بين التصميم المذهل لسيارة فانتاج الجديدة المخصصة للطرق والديناميكا الهوائية التي تولد أعلى مستويات القوة الضاغطة، مما يجعلها السيارة المفضلة لسائقي وعشاق سباقات جي تي 3.

وساهم الاعتماد الكبير على ديناميكا الموائع الحسابية في تحقيق الأهداف المرجوة للأداء والكفاءة المتعلقة بالديناميكيا الهوائية، مع الالتزام بحدود القوة الضاغطة المحددة من الاتحاد الدولي للسيارات، حيث أكد قسم التصميم في أستون مارتن على التطابق المثالي للسيارة مع المتطلبات المحددة.

وتقدم السيارة الجديدة نموذجاً مثالياً يجمع بين التصميم الذي يتميز بسمات الجرأة والحضور الاستثنائي لسيارة فانتاج الجديدة المخصصة للطرق، والقوة والتوازن الرائعين لسيارات السباق.

وتشمل أبرز التعديلات الجديدة التي تميز بها الطراز الجديد من سيارة فانتاج جي تي 3 الجزء الأمامي من السيارة، حيث تم زيادة سعة فتحة شبكة المبرّد التي أتاحت لأستون مارتن ريسينج زيادة حجم هواء التبريد المتدفق إلى الفرامل، مما وفر للسائقين أداء متسقاً.

وتأتي شبكة التهوية على شكل صدفة كبيرة من قطعة واحدة مصنوعة من ألياف الكربون. كما صُممت بطريقة تتيح استبدالها بسهولة وسرعة في حالة حدوث أضرار لها أثناء السباق، مع إضافة مصابيح إضاءة ليزرية عريضة، إلى جانب وضع مشتت هواء أقصر ليساعد على نقل مركز الضغط إلى الخلف بهدف تقليل تأرجح السيارة وتعزيز ثباتها.

وتساهم القنوات الهوائية الكبيرة في الجزء العلوي من أقواس العجلتين الأماميتين في إخلاء الهواء عالي الضغط للحد من قوة الرفع، مع وجود عدد أكبر من القنوات الهوائية في الأقواس الخلفية، مما يسمح للضغط العالي بالانسياب من الخلف لتقليل السحب.

وتمثل سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة خياراً مفضلاً لمجموعة من أبرز الفرق العالمية من شركاء أستون مارتن ريسينج، مع زيادة متواصلة في عدد الفرق التي تتجه نحو اعتمادها.

وتضم تلك الفرق كلاً من فريق هارت أوف ريسينج وفريق داستيشن ريسينج، بينما تشمل الفرق الجديدة فولكينهورست موتورسبورت الألماني وكوم تو يو ريسينج البلجيكي.

ويتجه فريق فلاينج ليزارد موتورسبورت، الشريك الحالي لسيارة فانتاج جي تي 4، إلى اعتماد سيارات فانتاج جي تي 3 في الولايات المتحدة. كما من المتوقع أن يقود ما يصل إلى 30 فريقاً سيارات فانتاج جي تي 3 في السباقات بحلول نهاية موسم 2024.

ويعكس الإقبال السريع على سيارات فانتاج جي تي 3 النجاح المميز لفريق أستون مارتن ريسينج في تصميم السيارة، حيث شاركت في العديد من السابقات مثل سباق رولكس 24 ساعة في دايتونا، كما من المقرر مشاركتها في بطولة نوربورغرينغ 24 ساعة وسبا فرانكورتشامبس 24 ساعة، بالإضافة إلى سباق لومان 24 ساعة الشهير في وقت لاحق من هذا العام.

كما تشهد بطولات جي تي الوطنية حول العالم مشاركة سيارات فانتاج جي تي 3، بما في ذلك بطولة سوبر جي تي اليابانية وبطولة جي تي البريطانية، مما يؤكد المكانة الرائدة التي تتمتع بها أستون مارتن في المشهد العالمي لرياضة السيارات.

ونجحت أستون مارتن فانتاج، عبر مختلف أجيالها منذ انطلاقتها الأولى في المشهد العالمي عام 2012، باستمرار في ترسيخ مكانتها بين أقوى سيارات السباق في سباقات جي تي للتحمّل، حيث حققت 52 انتصاراً مميزاً، بما في ذلك الفوز في أولى مشاركاتها في بطولة العالم لسباقات التحمل.

بالإضافة إلى تحقيق 11 لقباً في بطولة العالم، فضلاً عن عدد كبير من الانتصارات في مجموعة من المنافسات الوطنية والدولية الأخرى، ليصبح اسمها مرادفاً للتفوق والنجاح في عالم سباقات جي تي.

وتواصل سيارة فانتاج جي تي 3 الجديدة اليوم المسيرة الذاخرة بالإنجازات لسيارات فانتاج.

والجدير بالذكر أن مجموعة عز العرب للسيارات، هي الوكيل الحصري المعتمد لأستون مارتن في مصر. لديها أحدث صالة عرض للعلامة التجارية الإنجليزية الفاخرة في بارك ستريت بيزنيس كومبلكس في قلب الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر، وكذلك مركز خدمة معتمد يقع في كم 28 طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي-بالجيزة.

يُذكر أن أستون مارتن حالياً تقدم باقة متنوعة ومثيرة من موديلات السيارات والخدمات المصممة خصيصاً حسب طلب العملاء لتثير شغف عشاقها ولترسخ من خطوات العلامة التجارية العريقة في مصر.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى