السيارات الكهربائية

أرخص سيارة كهربائية من BYD تنطلق في السوق

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أثبتت سيارات BYD وجودها في السوق الهندية بمنتجين هما E6 MPV وAtto3 SUV، وتستعد الشركة الرائدة في تصنيع السيارات الكهربائية، لإطلاق منتجها الثالث، وهو BYD Seal.

تعد BYD Dolphin جزءًا من سلسلة Ocean الخاصة بها، وهي المنتج الأول المتوقع إطلاقه في السوق الهندية، تليها سيارة الهاتشباك الكهربائية المدمجة، BYD Seagull.

ومع هذا الطراز، سيكون لشركة BYD حضور في جميع القطاعات الساخنة في السوق الهندية.

تم عرض سيارة BYD Seagull لأول مرة في معرض شنغهاي للسيارات 2023، وهي أصغر سيارة في محفظة الشركة، سيقع الطراز الجديد أسفل سيارة Dolphin SUV ويستهدف العملاء الشباب.

BYD Seagull

يتميز التصميم الخارجي لطائر النورس، الذي يحمل علامة ميني دولفين في الأسواق الدولية، بخطوط حادة وأسطح زاويّة، مع نتوءات رفيعة عند كل طرف.

وتشمل أبرز المزايا زجاجًا أماميًا شديد الانحدار، وغطاء محرك مائل، وشريط إضاءة LED متصل في الخلف.

ومن الداخل، ستتشارك Seagull الجديدة العناصر مع موديلات BYD الأخرى، وتشمل العناصر المثيرة للاهتمام في الداخل مجموعة أدوات رقمية مقاس 5 بوصات وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.8 بوصة وعجلة قيادة مسطحة من بين أشياء أخرى.

ستسمح العبوة الجديدة للهاتشباك بتقديم مساحة أكبر مقارنة بمنافسيها على الرغم من الأبعاد المحافظة.

تم تصميم الطراز الجديد لتوفير خفة الحركة والقدرة على المناورة، وهو مبني على منصة الجيل الثالث من المركبات الكهربائية التي تدعم طرازات BYD الأخرى.

BYD Seagull

من المتوقع أن تنتج الهاتشباك حوالي 100 حصان، ومن المتوقع أن تكون مجهزة إما ببطارية قصيرة المدى بقدرة 30 كيلووات في الساعة والتي تم تصنيفها لـ 305 كم أو وحدة أكبر بقدرة 38 كيلووات في الساعة تضم نطاقًا يبلغ 405 كم.

في حين أن التفاصيل حول الهاتشباك محدودة، فإننا نتوقع أن تشق Seagull طريقها إلى الهند نظرًا لأن BYD أضافت بالفعل E6 وAtto3 وSeal إلى تشكيلتها الحالية.

يبلغ سعر النورس 9.28 ألف روبية (78000 يوان)، عند إطلاقها في الهند، نتوقع أن يتم تسعير BYD Seagull بقوة لمنافسة أمثال Tata Tiago.ev وMG Comet EV.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى