أخبار عالمية

أبرز تحديثات سكودا أوكتافيا الجديدة.. تصميم جذاب للسيارة الأكثر مبيعا

كشفت سكودا عن تحديث منتصف العمر لسيارة أوكتافيا، مما يوفر ترقيات التكنولوجيا والاستدامة لسيارة الهاتشباك الأكثر مبيعًا.

يتميز المظهر الجديد عن بقية مجموعة سكودا، مع مصابيح أمامية LED أكثر زاويةً تقع فوق ثنية جريئة في المصد الأمامي – مما ينتج إشارة إلى العلم التشيكي الذي يظهر بشكل خاص على الجزء العلوي من مجموعة vRS.

أبرز التحسينات تأتي داخل أوكتافيا الجديدة، حيث تمت إضافة شاشة لمس جديدة للمعلومات والترفيه مقاس 13.0 بوصة (تمت مشاركتها مع سيارة فولكس فاجن جولف التي تم تحديثها مؤخرًا) كإضافة اختيارية.

وبغض النظر عن الشاشة التي تم تركيبها، تم دمج الذكاء الاصطناعي ChatGPT في المساعد الصوتي لبرنامج المعلومات والترفيه، مع وعد سكودا بالمرونة والقدرات “التي تتجاوز بكثير” تكرارها الحالي.

سكودا أوكتافيا 2025 الجديدة

تمت أيضًا ترقية خيارات شحن الأجهزة، حيث يوفر “صندوق الهاتف” الجديد شحنًا لاسلكيًا يصل إلى 15 واط – والأهم من ذلك، تكييف الهواء للمساعدة في تخفيف الحرارة المتولدة في هذه العملية.

علاوة على ذلك، توفر وصلات USB-C الآن 45 واط، أي ثلاثة أضعاف ما توفره في Octavia الصادرة.

لم يتم تضمين أدوات التحكم “بالاتصال الذكي” الثلاثة المقدمة في Kodiaq وSuperb الجديدتين – والتي توفر واجهة مادية لمختلف الوظائف، مثل تكييف الهواء، وتكبير الملاحة عبر الأقمار الصناعية، ووضع القيادة.

سكودا أوكتافيا 2025 الجديدة

وعلى هذا النحو، فإن الطريقة الوحيدة لضبط درجة الحرارة في أوكتافيا الجديدة هي استخدام شاشة اللمس.

ركزت سكودا على استخدام المواد المستدامة في أوكتافيا الجديدة: تم دباغة المقاعد الجلدية الموجودة كجزء من حزمة ترقية Suite باستخدام قشور القهوة، بدلاً من الأصباغ الكيميائية، في حين ظهرت المقاعد القماشية كجزء من Lodge وSportline التصميمات الداخلية مصنوعة من ألياف معاد تدويرها.

سكودا أوكتافيا 2025 الجديدة

كما أدت مكشطة الجليد “Simply Clever” والمظلة الاختيارية إلى التحول إلى مواد أكثر استدامة، وفقًا لسكودا.

تهدف تعديلات أوكتافيا في المقام الأول إلى تعزيز الكفاءة، حيث تمت إعادة صياغة الشاحن التوربيني للمحرك الأساسي بقوة 114 حصانًا وسعة 1.5 لتر لتقليل الخسائر الحرارية وتعزيز الاقتصاد.

إنه مقترن بصندوق تروس يدوي بست سرعات بشكل قياسي، ولكن يمكن الحصول عليه مع صندوق قابض مزدوج بسبع سرعات.

سكودا أوكتافيا 2025 الجديدة

يضيف استخدام السيارة نظامًا هجينًا خفيفًا بقوة 48 فولت لا يضيف أي قوة أو عزم دوران إضافي ولكنه يسمح للسيارة بالانطلاق مع إيقاف تشغيل المحرك تمامًا – مما يعزز كفاءة استهلاك الوقود.

يمكن أيضًا الحصول على الوحدة سعة 1.5 لتر بقوة 148 حصانًا، وتقدم نفس المجموعة من الصناديق اليدوية والأوتوماتيكية، مع الأخير هجين خفيف.

يحصل نظام vRS الذي يتصدر المجموعة على نفس محرك الشاحن التوربيني سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات مثل سيارة VW Golf GTI الجديدة، حيث يرسل 261 حصانًا و273 رطلًا قدمًا من خلال العجلات الأمامية.

سكودا أوكتافيا 2025 الجديدة

يظل خيار علبة التروس الوحيد هو ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذو السبع سرعات، بعد إسقاط الدليل في العام الماضي.

تم أيضًا استبعاد محرك الديزل vRS، مما يعني أن أقوى أوكتافيا تستخدم المضخة السوداء لديها محرك توربيني بقوة 148 حصانًا سعة 2.0 لتر، وهي متوفرة أيضًا بقوة 114 حصانًا.

لن تكون سيارة أوكتافيا 4×4 متاحة عند الإطلاق، ولكنها ستعود إلى صالات العرض في عام 2025، وهي تستخدم نسخة مفككة من محرك vRS، الذي يرسل قوة 201 حصانًا من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من سبع سرعات.

لم تعلن سكودا بعد عن أسعار المملكة المتحدة للسيارة الجديدة، ولكن من المتوقع أن تبدأ بسعر أعلى قليلاً من الطراز السابق، الذي يكلف 24.540 جنيهًا إسترلينيًا في شكل هاتشباك و26.495 جنيهًا إسترلينيًا كعقار.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى