أخبار محلية

6 ديسمبر.. انطلاق قمة إيجيبت أوتوموتيف لمناقشة خطة النهوض بقطاع السيارات

تنطلق القمة السنوية السابعة لقطاع السيارات “إيجيبت أوتوموتيف” الثلاثاء القادم الموافق ٦ من ديسمبر، تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتنسيق مع وزير التجارة والصناعة وبحضور الوزراء المعنين.

وذلك بموافقة من رئاسة الجمهورية وفي إطار سياسات الدولة لنهوض بصناعة السيارات والصناعات المغذية والإنتاج المحلي.

وتأتي هذا العام تحت عنوان “رؤية الحكومة ٢٠٣٠.. وخطة النهوض بقطاع السيارات والنقل الجماعي”، وتتضمن أجندة القمة السابعة مناقشة العديد من القضايا الهامة في القطاع أبرزها، الإعلان بشكل رسمي عن الإستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، والكشف عن خطة الدولة في البنية التحتية للسيارات الكهربائية.

بالإضافة إلى مناقشة منظومة استيراد السيارات وقطع الغيار وحلم التصدير، ودور التكنولوجيا في النهوض بقطاع السيارات، بالإضافة إلى فتح باب النقاش حول الآليات والضوابط الجديدة التي يضعها جهاز حماية المستهلك.

وفي هذا السياق، قال محمد أبو الفتوح، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إيجيبت أوتوموتيف، المنظمة للقمة: “إن سوق السيارات يعد من أكثر الأسواق تأثرا بالأوضاع الاقتصادية العالمية، خاصةً بعد تأثر حجم الإنتاج بسبب أزمة كورونا ثم الحرب الأوكرانية الروسية.

محمد أبو الفتوح

وبالتالي أصبحت الحاجة ملحة لانعقاد القمة السنوية التي تساهم بشكل كبير من خلال نقاشاتها ونتائجها في رفع كفاءة قطاع السيارات، والمساعدة على توطين صناعة السيارات في مصر، وفتح سبل التواصل بين القطاع الحكومي وقطاع السيارات.”

وأضاف أبو الفتوح: “حظيت نسخة هذا العام باهتمام رئاسة الجمهورية وتشرف برعاية مجلس الوزراء والوزارات المعنية بشئون القطاع، نظراً لاهتمام الدولة بالدفع نحو جعل مصر مركزاً صناعياً لتكنولوجيا النقل في الشرق الأوسط وإفريقيا.

وتهدف مصر حالياً إلى رفع نسبة المكوِّن المحلي في صناعة السيارات، وتصديرها وبيعها كأحد محاور استراتيجيتها في تطوير صناعة السيارات”.

وإلى جانب ذلك تناقش القمة بدء العمل على إنتاج السيارات الكهربائية ضمن الجهود الاستراتيجية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، ونشر الاعتماد على السيارات الكهربائية.

وذلك في ظل تفعيل الدولة لتوصيات مؤتمر قمة المناخ الذي ترأسه مصر هذا العام، حيث تتضمن أجندة القمة السابعة استعراض خطة الحكومة للنهوض باستراتيجية التحول نحو الطاقة البديلة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى