أخبار عالمية

كوبرا تافاسكان 2024 الجديدة.. سيارة كهربائية بالكامل بقوة 340 حصانًا

كشفت مؤخرا علامة كوبرا ” Cupra” عن ثان سيارة كهربائية لها تحت اسم تافاسكان ” Tavascan”، والتي جاءت ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الإستخدامات بهيكل كوبيه ” Coupe SUV”، لتكون كبديل إسباني للفولكسفاغن ID.5، سكودا Enyaq Coupe 4، و الأودي Q4 e-tron Sport back.

تنضم CUPRA Tavascan إلى CUPRA Born وستة أنواع هجينة من المكونات الإضافية: CUPRA Leon و CUPRA Leon Estate و CUPRA Formentor ، كل منها متاح مع اثنين من المتغيرات الهجينة الإضافية.

سيأتي CUPRA Tavascan إلى السوق في عام 2024 ، وسرعان ما تبعه CUPRA Terramar في نفس العام ، و CUPRA UrbanRebel – السيارة الكهربائية الحضرية للعلامة التجارية – في عام 2025.

مبني على هيكل السيارة الكهربائية MEB التابع لمجموعة فولكس فاجن ، يتوفر خياران لمخرجات الطاقة. في الجزء العلوي من المجموعة يوجد إصدار VZ بقوة 340 حصانًا (250 كيلو واط) ، مع نقل الطاقة إلى مدرج المطار باستخدام نظام دفع رباعي يدمج محركًا كهربائيًا في كل من المحاور الأمامية والخلفية للحصول على تجربة قيادة مثالية.

هناك أيضًا خيار دفع خلفي يوفر 286 حصانًا (210 كيلو واط) مع محرك كهربائي موضوع في المحور الخلفي. يقابل أداء Tavascan تقنية البطارية ، مع تخزين طاقة كافٍ للسفر حوالي 341 ميلاً (549 كم) بشحنة واحدة.

تحافظ CUPRA Tavascan على رغبة العلامة التجارية في تقديم سيارة للسائق ، ولكنها تعكس تفسيراً جديداً ومعبراً للأداء.

تعمل إعدادات الشاسيه المختارة من خلال نظام DCC الرياضي والتوجيه التدريجي وإطارات الأداء المركّبة على عجلات مسبوكة من المعدن قياس 21 بوصة على توصيل السائق بالسيارة والطريق لتوفير تجربة قيادة فريدة من نوعها.

يبلغ طول تافاسكان 4644 ملم وعرضها 1861 ملم وارتفاعها 1597 ملم ولها قاعدة عجلات تبلغ 2766 ملم. توازن أبعادها بين الحاجة إلى القيادة ومتطلبات الاستخدام اليومي ولكن بشكل يعزز الرغبة.

التصميم الخارجي

تمثل CUPRA Tavascan تحولًا مهمًا بالنسبة إلى CUPRA ، ليس فقط كأول سيارة كوبيه كهربائية بالكامل من طراز SUV ، ولكن أيضًا كحافز للغة تصميم جديدة مذهلة ستنتقل إلى السيارات المكهربة في المستقبل في تشكيلة العلامة التجارية.

تحقيق الحلم: تظل CUPRA Tavascan وفية للسيارة الاستعراضية التي تم تقديمها في معرض فرانكفورت للسيارات IAA في عام 2019 ، وهي الخطوة الأولى في تحقيق حلم السيارة الكوبيه متعددة الاستخدامات الكهربائية بالكامل في السوق.

قال خورخي دييز ، مدير التصميم في CUPRA: “تقدم CUPRA Tavascan أسلوبًا غير تقليدي مع نهجها التقدمي والعاطفي في قطاع سيارات الدفع الرباعي كوبيه”. “إنه تفسير جديد للأداء الكهربائي جريء وعضوي ، مبني على خطوط قوية ووقفة رياضية وهادفة.”

رمز لعصر جديد: لطالما كانت CUPRA هي العلامة التجارية المنافسة ، وهي تأخذ هذا الوشاح في تصميم أول كوبيه كهربائية بالكامل لسيارات الدفع الرباعي

تقدم مقدمة CUPRA Tavascan جيلًا جديدًا من السيارات بمظهر شرس وغامض غني بالتفاصيل. النقطة المحورية هي توقيع العين ثلاثي المثلث في المصباح الأمامي. هذه المثلثات المضيئة مصحوبة بوظائف إضاءة متقدمة ، مثل شعاع Matrix LED.

تتيح وظيفة Matrix نظام إضاءة أوتوماتيكيًا بالكامل ، والذي يتجنب سطوع المركبات الأخرى التي تسير في نفس الاتجاه وفي الاتجاه المعاكس. يجعل مفهوم الإضاءة CUPRA سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل يمكن التعرف عليها على الفور.

تم تعزيز المظهر من خلال شعار CUPRA المضيء – أحد أولى سيارات الإنتاج في السلسلة التي تضيء شعارها في أوروبا – والذي يزين بفخر غطاء المحرك بأسطحه المنحوتة العميقة.

تم تشكيل الجزء الأمامي من CUPRA Tavascan ليس فقط لتقديم جمالية لافتة للنظر ، ولكن أيضًا متجذر في الأداء النهائي مع الديناميكا الهوائية المُحسَّنة.

في الجزء السفلي من السيارة ، تتدفق الخطوط إلى مآخذ الهواء ، مما يضيف ميزة عملية إلى التصميم النهائي ، وتوجه الهواء إلى الداخل لتحسين الخصائص الحرارية لسيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات الرياضية بالكامل.

مستوحى من مضمار السباق: عندما تجرف عينيك إلى جانب CUPRA Tavascan ، تظهر أبعادها الرياضية ونسبها الرياضية. إنه تصميم يبرز أداء سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستخدامات الرياضية بالكامل والإحساس بالسرعة.

يتم تحقيق ذلك من خلال لغة التصميم التي تمد عضلات السطح في إسفين مباشرة من “أنف القرش” إلى الباب الخلفي.

أضف إلى ذلك مفهوم “الخوذة” حيث يربط العمود الأسود المصقول الزجاج الأمامي بالزجاج الجانبي ، مما يولد تأثيرًا بانوراميًا مشابهًا لتأثير حاجب سائق السباق ويزداد اقتراح الأداء بشكل أكبر. كل هذه المفاهيم مستوحاة من سيارة السباق CUPRA Tavascan XE ، التي تنافس في سلسلة Extreme E الكهربائية بالكامل.

تصميم المتداول: تم تحسين المظهر الجانبي لـ CUPRA Tavascan من خلال تصميم العجلة. يوسع نطاق العجلات المعدنية المشكّلة والمطروقة 19 بوصة و 20 و 21 بوصة من طابع سيارة الكوبيه الرياضية متعددة الاستعمالات الكهربائية بالكامل على الطريق ، ولها فوائد عملية أيضًا: حيث توجه أغطيةها الديناميكية الهوائية بشكل أفضل تدفق الهواء ، مما يقلل الاضطراب و مساعدة CUPRA Tavascan على زيادة كفاءتها.

كل عنصر مهم: يرتكز التصميم الخلفي على الأشكال المميزة للمصابيح الخلفية واستمرار مفهوم الإضاءة CUPRA ؛ يحتل تمثيلها الرسومي ثلاثي المثلثات جنبًا إلى جنب مع شعار CUPRA المضيء مركز الصدارة.

حتى عندما لا تكون مضاءة ، فإن التوقيع يكون واضحًا لـ CUPRA: مميز ويمكن التعرف عليه على الفور.

يضيف مفهوم الإضاءة إلى أبعاد CUPRA Tavascan الخلفية التي تعزز الشعور بالعرض والصلابة ، وتعيد التأكيد على التصميم التقدمي والعاطفي للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات.

يعد كل عنصر جزءًا من نهج التصميم هذا ، حتى وصولاً إلى العاكسات التي تزيد من إدراك العرض ، فضلاً عن تصميم الناشر الخلفي ، مما يعزز أيضًا الأداء الديناميكي الهوائي.

يتم تعزيز الشخصية الجديدة بلوحة الألوان: Tavascan Blue و White Silver و Mojave Beige و Urano Gray و Hypernova Red و Century Bronze Matt.

الأمان والراحة

كوبرا تافاسكان هي مركبة يومية آمنة يمكن أن تساعد في تقليل إجهاد القيادة وتقليل أي حوادث محتملة.

تأخذ التقنيات الموجودة على متن الطائرة أيضًا بعضًا من إجهاد القيادة بفضل قدرات القيادة شبه الآلية.

مجموعة من أنظمة القيادة المساعدة المتقدمة على متن الطائرة: تم تجهيز Tavascan بمجموعة من الأنظمة المتقدمة: نظام التحكم في السرعة التكيفي التنبئي ، والتعرف على إشارات المرور ، والتكيف الذكي للسرعة ، والمساعدة الجانبية ، ومساعدة المسار ، والتحذير من الخروج ، ومساعدة الخروج ، واكتشاف التعب ، والرؤية الخلفية eSmart آلة تصوير.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن وظائف السلامة النشطة المتقدمة ، مثل Front Assist ، مع دعم الانحراف ومساعدة الانعطاف ، تمنع أو تخفف الضرر المحتمل في حالة الطوارئ ، ومراقبة مستخدمي الطريق الآخرين مثل السيارات والمشاة والدراجات.

مع نظام Car2x الجديد ، يتم تمكين الاتصال بين المركبات الأخرى ، ومشاركة معلومات الطريق حول سيارات الطوارئ ، والمركبات المعطلة ، والحوادث ، مما يسمح لها بمنع المواقف الحرجة مسبقًا.

توفر المجموعة الكاملة من أنظمة المساعدة معلومات قيمة للسائق ، وجميع المعلومات ذات الصلة موجودة في مجال رؤية السائق ، وذلك بفضل نظام عرض الواقع المعزز على الزجاج الأمامي ، مما يقلل من الإلهاء.

تستخدم الأنظمة الموجودة على متن الطائرة البيانات المقدمة من مجموعة من أجهزة الاستشعار المتكاملة ، سواء كانت رادارًا أو كاميرا أو فوق صوتي ، والمعلومات التي يتم تغذيتها من مصادر خارجية لإنشاء صورة لمحيط السيارة وأي مخاطر محتملة.

مساعد السفر المتصل الجديد: عندما يسمح الطريق أمامك ، تعمل تقنية Travel Assist جنبًا إلى جنب مع نظام تثبيت السرعة التكيفي والمعلومات التي يتم الحصول عليها من السحابة.

تعمل المعلومات التراكمية على إبقاء السيارة في منتصف المسار بشكل فعال ، مما يؤدي إلى تكييف السرعة أثناء الانعطاف.

توفر تقنية الجيل التالي هذه أيضًا تغيير المسار بمساعدة على الطرق السريعة.

عرض بزاوية 360 درجة: يوفر مساعد CUPRA Tavascan Side and Exit Assist تحذيرًا مرئيًا ومسموعًا إذا كان هناك شيء مخفي عن وجهة نظر الراكب.

يعطي تحذير الخروج تحذيرًا صوتيًا إذا كان شخص ما أو شيء ما يقترب من CUPRA Tavascan عند الوقوف وكان أحد الركاب على وشك مغادرة السيارة.

يضمن نظام المساعدة في حالات الطوارئ استمرار تركيز السائق على القيادة وعدم تشتيت انتباهه ، وذلك باستخدام التحذيرات المرئية والصوتية لجذب انتباه السائق.

إذا لم يكن هناك أي رد فعل من السائق ، يمكن للنظام بدء هزات الفرملة ، وإذا لم يكن هناك تغيير بعد ، يمكن للمركبة أن تتوقف تمامًا وتنشط أضواء التحذير. بمجرد ركن السيارة ، يمكن للمركبة الاتصال مباشرة بخدمات الطوارئ باستخدام نظام eCall.

يسمح الركن المساعد الآن بإجراء مناورات الركن عن بُعد باستخدام الهاتف الذكي. بالإضافة إلى ذلك ، يتيح موقف السيارات المدرب مساعدة السائق بشكل كامل على مسافة 50 مترًا من مكان وقوف السيارات الذي تم حفظه مسبقًا.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى