أخبار عالمية

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة.. سيارة السباقات الجديدة بالكامل

طرحت شركة شفروليه لأول مرة سيارة السباق كورفيت Z06 GT3.R الجديدة ، قبل عام من ظهورها لأول مرة في المنافسة في 2024 Rolex 24 at Daytona.

تظهر كورفيت Z06 GT3.R لأول مرة علنًا في دايتونا إنترناشيونال سبيدواي قبل 2023 رولكس 24 ، وهي أول سيارة سباق من شفروليه تلبي تمامًا اللوائح الفنية للاتحاد الدولي للسيارات لسيارات GT3.

إن تصميم وتطوير المحرك الوسطي Z06 GT3.R هو عبارة عن تعاون بين قسم هندسة رياضة السيارات المنافسة في جنرال موتورز وشركة Pratt Miller Engineering.

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

كورفيت Z06 GT3.R مؤهلة للبطولات

مع التركيز بشكل خاص على سباقات العملاء ، ستكون Z06 GT3.R مؤهلة لبطولات متعددة في أمريكا الشمالية وحول العالم مع مستوى عالٍ من قطع الغيار والدعم الفني المتاح لعملائها.

ستتسابق كورفيت Z06 GT3.R للمرة الأولى كجزء من فئة GT Daytona (GTD) للمحترفين في بطولة 2024 Rolex 24 at Daytona لافتتاح بطولة 2024 IMSA WeatherTech SportsCar.

قال مارك ستيلو ، مدير مسابقة جنرال موتورز الهندسية لرياضة السيارات: “تفتح كورفيت Z06 GT3.R آفاقًا جديدة لشفروليه وبرنامج سباقات كورفيت”.

“تستفيد سيارة السباق هذه التي تركز على العملاء من الدروس المستفادة من تاريخ كورفيت ريسينغ الطويل والناجح ، بالإضافة إلى خبرة فرق تصميم الإنتاج والهندسة ومجموعة نقل الحركة في كورفيت.

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

سيارة سباق بارزة

شيفروليه Z06 GT3.R هي سيارة سباق بارزة لشفروليه. استنادًا إلى سيارة شفروليه كورفيت Z06 فائقة الأداء ذات المحرك الوسطي ، فإن سيارة السباق الجديدة هذه ترتقي بمستوى نقل التكنولوجيا بين السباق والإنتاج إلى مستوى جديد بمكونات وميزات مشتركة أكثر من أي وقت مضى.

قال تادج جوشتر ، كبير المهندسين التنفيذيين في كورفيت: “لقد كان لسباق كورفيت تأثير مهم على تصميم سيارات إنتاج كورفيت لمدة 25 عامًا”.

“عملت فرق الإنتاج والسباقات في كورفيت معًا بشكل وثيق في التطوير لتعظيم فوائد تصميم المحرك الوسطي ، وتبادل الدروس المستفادة التي وضعت كلا البرنامجين للأداء الشامل على الحلبة.”

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

مواصفات كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

تبدأ Z06 GT3.R حياتها كهيكل من الألومنيوم من مصنع شيفروليه بولينج جرين في كنتاكي. يوفر الإطار دعامة خفيفة الوزن لكنها قوية ومتينة لكل من Z06 و Z06 GT3.R.

بمجرد الوصول إلى ميتشجان في Pratt Miller ، يتم لحام قفص من الصلب المصنوع لهذا الغرض على لوحة القاعدة ، والتي يتم تثبيتها بالهيكل.

يعزز تعليق عظم الترقوة المزدوج في الأمام والخلف مستوى أعلى من قابلية الضبط والتركيب لأحجام الإطارات الخاصة بالسباقات.

هذا هو نفس تكوين التعليق الأمامي والخلفي كما هو الحال في سيارة إنتاج Z06.

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة
تجهيزات كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

أضاف فريق هندسة رياضة السيارات نوابض ومخمدات السباق ، ودوارات خاصة بالمنافسة ، وملاقط ، ومنصات.

ترتكز Z06 GT3.R على عجلات أمامية وخلفية مقاس 18 بوصة – كما هو الحال في C8.R.

كما تربط الاستراتيجيات الديناميكية الهوائية المتقدمة بين كورفيت التي تسير على الطرقات ونظيرتها في جي تي 3.

عمل مهندسو رياضة السيارات مع GM Design Studio لتطوير حزمة هوائية خاصة بـ Z06 GT3.R لتحسين مستويات القوة السفلية والاستقرار وتقليل السحب والتبريد.

كان الهدف هو تصميم كورفيت GT3- المواصفات التي تتناسب مع مواصفات الإطارات المختلفة ، وإعدادات توازن الأداء وتفضيلات العملاء الأخرى مع عدم التضحية بالأداء أو القابلية للقيادة على مجموعة متنوعة من المسارات وأسطح السباق.

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

مزايا كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

تتميز Z06 GT3 بهيكل اصطدام جانبي بين باب السائق الجانبي وقفص لفة. يتميز الصندوق ، الذي كان رائدًا في C7.R ، بغلاف خارجي من ألياف الكربون والكيفلر ، ومليء بهيكل من الألومنيوم على شكل خلية نحل.

تم تعديل قفص اللفائف الفولاذي المدمج في كورفيت GT3 بشكل طفيف عن كورفيت السباق الحالي لتوفير سهولة الدخول والخروج.

يأتي الكشف عن Z06 GT3.R بعد برنامج اختبار لمدة عامين. بدأت المحاكاة الافتراضية من خلال برنامج تشغيل شيفروليه في جهاز محاكاة الحلقة في أوائل عام 2021.

تم إجراء أول اختبار على الحلبة لسيارة Z06 GT3.R في سبتمبر 2022 – مما يعني أن Z06 GT3.R سيكون لها عام كامل من التطوير على المسار الصحيح عندما تصبح في أيدي العملاء في الربع الثالث من عام 2023.

قالت لورا وونتروب كلاوزر ، مديرة برنامج سباقات السيارات الرياضية في جنرال موتورز: “نحن جميعًا سعداء جدًا بنتائج برنامج اختبار المضمار حتى الآن”.

“الأمر الأكثر تشجيعًا هو الارتباط بين جلسات المحاكاة وما نجده في اختبار المسار الواقعي. إنه مستوى آخر من التحقق يمنحنا الثقة في عملية التطوير.”

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

مدفوعة بالنجاح

شيفروليه Z06 GT3.R هي الأحدث في سلسلة سيارات سباق كورفيت الحائزة على البطولات والتي يعود تاريخها إلى أواخر التسعينيات مع تقديم كورفيت ريسينغ وكورفيت C5-R.

مع دخول موسمه الخامس والعشرين ، سجل البرنامج 122 انتصارًا في السباقات حول العالم ، بما في ذلك 113 انتصارًا في مسابقة IMSA.

وقد أدت هذه الانتصارات إلى 14 بطولة للمصنعين والسائقين و 15 لقبًا للفريق. لم يفز أي فريق في تاريخ IMSA بسباقات أو بطولات أكثر من Corvette Racing في تلك الفترة.

حقق محرك C8.R الوسطي – سلف Z06 GT3.R – 15 مرة في جميع أنحاء العالم منذ بدايته على الحلبة في عام 2020.

شيفروليه كورفيت Z06 GT3.R الجديدة

سيكون موسم 2023 هو الثاني والأخير مع برنامج مزدوج في كل من WeatherTech البطولة و FIA WEC.

سينتقل الأخير من لوائح GTE الحالية إلى منصة GT3 العالمية بدءًا من عام 2024.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى