أخبار محلية

شعبة السيارات تحذر من عودة الأوفر برايس: المخزون بدأ يخلص من السوق

كشفت شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، حقيقة توقف استيراد سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الماضية، مما أثر على المعروض من السيارات في السوق المحلي.

وقال منتصر زيتون عضو الشعبة العامة للسيارات بالغرف التجارية، إن نافذة السيارات غير منظمة منذ 6 أشهر تقريبا، ثم تم إغلاقها منذ شهرين ماضيين.

وأضاف زيتون في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج “اقتصاد مصر” الذي يقدمه الإعلامي أحمد أبو طالب، على قناة “أزهري”، إن النافذ لا تقبل أي طلبات منذ شهرين، وتراكمت السيارات ووصلت لأكثر من 25 ألف سيارة، وحينما تم التواصل بالمسئولين، قالوا إنه لا يوجد أي توقف على المنظومة.

وذكر عضو شعبة السيارات، أن هناك تجاوزات كثيرة فيما يتعلق بسيارات ذوي الهمم، وهناك تحايل واستيراد سيارات لشخصيات ليس لديهم أي إعاقة وهم أصحاء، مشددا على ضرورة أن يكون هناك ضبط ورقابة قوية من قبل وزارات الصحة والتضامن.

وعن أسعار السيارات، قال زيتون:” بند استيراد السيارات متوقف، وما يدخل السوق هو ما كان موجود في الجمارك، ولو توقف استيراد السيارات بصفة عامة، سيكون هناك مشكلة كبيرة، وسترتفع أسعارها، ومخزون السيارات في السوق المصري خلص في بعض الفئات، وهناك عودة للأوفر برايس مرة أخرى”

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى