أخبار عالمية

سوزوكي جيمني 2023 بتصميم جديد ومحرك قوي

لقد كنا ننتظر إصدار 4 أبواب من سوزوكي جيمني لفترة طويلة ، وتثبت أحدث صور التجسس من الهند أنها جاهزة أخيرًا للانطلاق على الطرقات.

تم اكتشاف جيمني الأطول خاليًا من أي تمويه لأول مرة ، قبل ظهوره لأول مرة في معرض السيارات 2023 في يناير.

تم تصوير السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) بالقرب من مدينة ليه ، وهي العاصمة المشتركة لمنطقة لاداخ في الهند.

على عكس المشاهد السابقة للنماذج الأولية المموهة في أوروبا ، فقد تعرض هذه المرة بالكامل بسبب التصوير المستمر للصور / الفيديو لأغراض ترويجية.

كما هو متوقع ، فإن تصميم Jimny بأربعة أبواب (أو 5 أبواب ، إذا كان عليك حساب ذلك الباب الخلفي) يعكس عن كثب نظيره بثلاثة أبواب ، ويبدو متطابقًا مع العمود B.

عادةً ما تحصل طرازات الأبواب الأربعة على أبواب أمامية أصغر من مثيلاتها ذات الأبواب الثلاثة ولكن هذا ليس هو الحال مع Jimny.

وبالتالي ، فإن الأبواب الخلفية أقصر قليلاً على الرغم من قاعدة العجلات الأطول بشكل ملحوظ والتي يُشاع أنها تنمو بمقدار 300 ملم (11.8 بوصة) إلى 2550 ملم (100.4 بوصة).

من المتوقع أن يبلغ طول النموذج الممتد 3850 ملم (151.6 بوصة) ، مع بقاء الأبعاد الأخرى دون تغيير.

تحتوى جيمني على ثلاث نوافذ ، بينما تظل الأجزاء الأمامية والخلفية قصيرة جدًا ، لذا لن يتم المساس بزوايا الاقتراب والمغادرة.

يتم نقل الجزء الخلفي من جيمني أيضًا من الطراز ثلاثي الأبواب ، بما في ذلك الباب الخلفي المفصلي الجانبي مع العجلة الاحتياطية والمصابيح الخلفية المثبتة على المصد.

تظهر شارة “جيمني” في الصور ، مما يفضح الشائعات السابقة حول الاستخدام المحتمل لاسم مختلف.

ذكرت كل من Rushlane و Autocar India أن جيمني سيتم تزويدها بمحرك بنزين K15B بسعة 1.5 ليتر بسعة 1.5 لتر.

تنتج الوحدة التي تشغل Jimny بثلاثة أبواب ما بين 101 حصان (75 كيلو واط / 102 حصان) و 107 حصان (79 كيلو واط / 108 حصان) حسب السوق.

تشير الوسائط الأخرى بما في ذلك Motor Beam إلى أنه سيتم تحديث المحرك رباعي الأسطوانات بتقنية هجينة معتدلة ، مما قد يفيد الأداء ويقلل من الانبعاثات.

المحرك الكهربائي الذي يشاع عن مجموعة Jimny المحسنة بالكامل ، سيسمح لسوزوكي بجعلها متاحة مرة أخرى كسيارة دفع رباعي للركاب في أوروبا.

في أي حال ، سيتم نقل الطاقة إلى جميع العجلات الأربع بمساعدة نظام AllGrip Pro 4WD.

إلى جانب علبة التروس اليدوية القياسية ذات الخمس سرعات ، يمكن أيضًا نقل ناقل حركة أوتوماتيكي اختياري للانضمام إلى النطاق.

من المتوقع أن يتم إطلاق سيارة سوزوكي جيمني ذات الخمسة أبواب في الهند في منتصف عام 2023، مع وجود أسواق أخرى من المقرر أن تحذو حذوها في المستقبل القريب.

ستشمل الطرز المنافسة في الهند المتغيرات القادمة ذات الخمسة أبواب من New Force Gurkha ذات الطراز المماثل ، و Mahindra Thar على طراز Wrangler.

من ناحية أخرى ، ليس لدى الأوروبيين الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بسيارات الدفع الرباعي ذات الإطار السلمي الميسور التكلفة ، لذلك ستقتصر المنافسة على الهيكل الأحادي ولكن الجاهز للطرق الوعرة Dacia Duster و Suzuki Vitara stablemate.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى