أخبار تهمك

رؤوف غبور وكمال غبور يبيعون كامل حصههم فى “جي بي أوتو” بـ 201 مليون جنيه

"آر جي" تستحوذ على 4.4% من رأسمال جي بي أوتو

كشفت شركة بلتون لتداول الأوراق المالية، تفاصيل صفقة بيع رؤوف غبور رئيس شركة جي بي أوتو، وكمال رؤوف كمال غبور، حصصهم بالشركة، لتعلن بعدها شركة آر جي تراست استحواذها على 4.4% من رأسمال الشركة.

وحسب البيانات الرسمية، فقد باع رجل الأعمال رؤوف غبور رئيس شركة جي بي أوتو، المتخصصة فى مجال تصنيع وتوزيع السيارات فى مصر، حصته الشخصية في الشركة مقابل 30.8 مليون جنيه تقريبًا.

وكذلك، باع كمال رؤوف كمال غبور، عضو مجلس الإدارة، كامل حصته في شركة جي بي أوتو مقابل 170.7 مليون جنيه تقريبا.

وأظهرت إفصاح مرسل للبورصة، بيع رؤوف كمال حنا غبور 7.3 مليون سهم تمثل كامل حصته المباشرة ( 0.67% ) في جي بي أوتو في إطار إعادة هيكلة بين مساهمين عائلة غبور.

https://misrcars.com/1842/

وبلغ متوسط سعر السهم فى الصفقة 4.22 جنيه ، وجرى تنفيذها عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية.

وأظهر الإفصاح ارتباط رؤوف غبور بمجموعة مرتبطة من الكيانات والأفراد المساهمة فى الشركة تستحوذ مجتمعة على 62.7% من إجمالى الأسهم.

وتشمل الكيانات المرتبطة شركة أر جي إنفستمنتس بنسبة 58.9% ، كمال غبور بنسبة 3.7% ، نادر غبور بنسبة 0.06% من إجمالى أسهم الشركة.

وهذا يعني أن رؤوف غبور مازال يسيطر على حصة الأغلبية في الشركة ولم يتخارج إلا من الحصة المباشرة المرتبطة بشخصه.

https://misrcars.com/1851/

وأظهر إفصاح منفصل مرسل للبورصة، تخارج كمال رؤوف حنا كمال غبور من حصته البالغة 3.7% (40.4 مليون سهم) مقابل 170.7 مليون جنيه عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية بنفس السعر السابق.

كما أظهر إفصاح ثالث أن الطرف المشترى للحصتين معًا هو شركة RG TRUST التابعة لشركة أر جي إنفستمنتس (المساهم الأكبر) مقابل 201.5 مليون جنيه تقريبًَا.

وارتفعت حصة الكيان الجديد فى هيكل الملكية إلى 4.4% بعد هاتين الصفقتين المنفذتين عبر شركة بلتون لتداول الأوراق المالية التى تولت مهام سمسار البيع والشراء فى هذه الصفقات.

يذكر أن جي بي أوتو، حققت أرباحاً بلغت 1.09 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 807.28 مليون جنيه في النصف المقارن من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى