أخبار عالميةالسيارات الكهربائية

تسلا تخفض أسعارها إلى النصف لتصبح السيارات الكهربائية في متناول الجميع

خفضت تسلا Tesla أسعارها إلى النصف خلال السنوات الخمس الماضية، وفقًا لمقال نشرته مؤخرًا Electrek.

هذه التخفيضات في الأسعار تجعل طرازات أشهر صانعي السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة في متناول الجميع.

ربما يمكنها خفض تلك الأسعار إلى النصف مرة أخرى ، عاجلاً وليس آجلاً.

إذا قرأت كلمات الرئيس التنفيذي Elon Musk ، ومهمة Tesla بشكل عام، فستعرف أن هدف الشركة هو تحويل الجماهير إلى EVs.

في حين أوضحت Tesla أنه لا بأس إذا تم تصنيع هذه المركبات الكهربائية بواسطة علامات تجارية منافسة ، فمن الواضح أنها تعمل بجد للاستحواذ على أكبر قدر ممكن من تلك الحصة السوقية لنفسها.

تسلا Tesla

تسلا ليست علامة تجارية فاخرة ، ولم تتظاهر أبدًا بذلك، يطلق على سياراتها قسطًا نظرًا لأنها أجمل من السيارات التقليدية غير الفاخرة ، على الرغم من أنها ليست قريبة من سيارة أودي أو مرسيدس أو بي إم دبليو.

ومع ذلك ، فإن سيارات Tesla ليست رخيصة ، لذلك تم تصنيفها في فئة السيارات الفاخرة لسنوات.

على الرغم من أن شركات صناعة السيارات الفاخرة لا تميل إلى بيع عدد هائل من المركبات – فهي ليست مخصصة للتيار السائد – إلا أن Tesla كانت استثناءً ملحوظًا.

تسلا Tesla

يبدو أن الناس على استعداد لدفع ثمن العلامة التجارية والتكنولوجيا أكثر مما هم على استعداد لدفع ثمن سيارة فاخرة “عادية” على أبناء عمومتها غير الفخمة.

نظرًا لأن متوسط ​​سعر الصفقة لسيارة جديدة يرتفع إلى ما يقرب من 50000 دولار ، فإن بعض سيارات تسلا لم تعد باهظة الثمن ، خاصة بعد التخفيضات الأخيرة في الأسعار ، مع الأخذ في الاعتبار الأموال التي من المحتمل أن توفرها على تكاليف الوقود والصيانة.

أسعار Tesla الآن تقلل من أسعار معظم السيارات الفاخرة ، وكذلك السيارات الكهربائية المنافسة التي تنتجها شركات صناعة السيارات الفاخرة.

تسلا Tesla

لا يتطلب الأمر الكثير من البحث لإدراك أن أسعار بعض سيارات Tesla على الأقل تتماشى بشكل أكبر مع المنافسين الناجحين من غير الفخامة ، مثل Ford Mustang Mach-E و Kia EV6.

علاوة على ذلك ، في حين أن الطرازين الأخيرين ليسا كروس أوفر فاخرة ، فإن تصميمهما أعلى بكثير من تصميم السيارة النموذجية ، وهو ما يمكن القول إنه ينطبق على طرازات تسلا.

لا يمكننا أن نقول على وجه اليقين أن تسلا قد خططت لكل هذا ، ولكن يبدو بالتأكيد أنه مع أسعار الطراز 3 والموديل Y ، تنتقل Tesla إلى مساحة EV السائدة.

ليس من المستغرب أن يكون هذا هو الاتجاه الذي تتجه إليه تسلا لأن هدفها هو بيع المركبات الكهربائية للجماهير ، ومن غير المحتمل أن يحقق صانع سيارات فاخر نموذجي مثل هذا الهدف.

كما يشير Electrek ، انخفضت أسعار تسلا بشكل ملحوظ على مر السنين.

تسلا Tesla

متوسط ​​سعر صفقة السيارات الجديدة يرتفع مع استمرار صانعي السيارات في جلب سيارات كهربائية باهظة الثمن إلى السوق ، وتخفض Tesla الآن أسعارها ولا تزال تستفيد مما يبدو أنه أفضل هوامش في العمل.

بينما تمضي Tesla إلى الأمام ، فإن الهدف هو إنتاج منصة جديدة لصنع سيارات أكثر بأسعار معقولة ، والتي ستبدو على ما يبدو سيارات كهربائية سائدة للجماهير.

إذا كان بإمكان الطراز 3 والطراز Y باهظ الثمن نسبيًا أن يأخذ العالم من خلال العاصفة ويصبحان EVs للجماهير ، فلا يمكن للمرء إلا أن يفترض أن منصة جديدة لإنتاج السيارات الكهربائية بنصف تكلفة سيارات المبتدئين الحالية من Tesla ستجذب بشكل كبير جمهور أكبر.

تسلا Tesla

ذكر Elon Musk المنصة الجديدة المحتملة في نوفمبر 2022. وأكدت Tesla بالفعل في يناير 2023 أن المنصة قيد التطوير ، وعلمنا مؤخرًا أن Tesla ستتحدث عنها في 1 مارس 2023.

نحن نعلم أيضًا أن تسلا تشاينا تخطط لتصميم وإنتاج سيارة تسلا EV بقيمة 25000 دولار تقريبًا للاستهلاك العالمي.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى