أخبار محلية

تركيا تعتزم إنشاء مصنع لتجميع السيارات في مصر

تخطط شركة كوتش القابضة، التي تعد أكبر المجموعات الاستثمارية في تركيا، لضخ استثمارات في السوق المصري بهدف تصنيع وتجميع السيارات في مصر.

إضافة إلى ذلك تعتزم السركة، ضخ استثمارات في إنشاء شواحن للسيارات الكهربائية وكذلك في قطاعات صناعية مختلفة.

الرئيس التنفيذي لشركة أرتشليك التركية، هاكان بولجورلو، يقول إن مجموعة كوتش القابضة -التي تقع شركته تحت مظلتها، تعتزم الاستثمار في السوق المصري بقطاعات المحركات الصناعية، وشواحن المركبات الكهربائية، وصناعات السيارات، وذلك من خلال شركاتها التابعة.

أرتشليك التركية تخطط لإنشاء المصنع في مدينة العاشر من رمضان، نهاية العام المقبل، لتصنيع الأجهزة المنزلية ذات العلامة التجارية بيكو.

تستهدف الشركة، إنشاء مصنع باستثمارات تصل إلى 100 مليون دولار، بطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنويا لكي تلبي احتياجات السوق المحلي وكذلك التصدير للخارج.


شركة أرتشليك التركية التي تأسست 1955، تضم حوالي 12 علامة تجارية، ويتم بيع منتجاتها في 48 دولة، كما أنها تمتلك 28 مصنع في تركيا و8 دول في أفريقيا وآسيا وأوروبا.

صناعة السيارات

هاكان بولجورلو، الرئيس التنفيذي كشف أن شركته تخطط لاتخاذ مصر كمركز إقليمي لتصنيع منتجاتها وتصديرها للخارج، بحيث يتم تخصيص 60% من إنتاجها للتصدير.

تعمل الشركة في العديد من المجالات مثل تصنيع وتجميع السيارات وصناعة الأجهزة المنزلية والتكنولوجيا المالية، وقطاع السياحة، والرعاية الصحية، والطاقة.

وحسب البيانات الرسمية، فبلغ إجمالي أرباح الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، حوالي 9.5 مليون دولار.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى