السيارات الكهربائية

بيجو انسيبشن الكهربائية 2025.. الأقوى في تاريخ العلامة تأتي بمواصفات خيالية

كشفت العلامة التجارية الفرنسية بيجو، عن سيارتها “انسيبشن” الكهربائية الجديدة الأقوي في تاريخ العلامة والتي ستأتي بمميزات فريدة من نوعها ومحرك قوي.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة، تم الإعلان عنها رسميا في معرض إلكترونيات المستهلك 2023 بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، والتي تمهد للغة التصميم المستقبلية للشركة في موديلاتها الكهربائية القادمة بداية من 2025.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة، تأخذ شكل سيارة سيدان مستقبلية بأربعة مقاعد تسير على منصة Stellantis STLA Large EV الجديدة.

بصريًا ، هناك ارتباط واضح بمفهوم e-Legend لعام 2018 ، ولكن هذه المرة تم تجريد الإشارات الرجعية العلنية إلى بيجو السابقة في الغالب لخلق شيء أكثر تطلعاً للمستقبل.

لا يعني ذلك أنها خالية تمامًا من إشارات تصميم بيجو الكلاسيكية والحالية.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة

مواصفات بيجو انسيبشن الكهربائية

خط غطاء المحرك الذي يكتسح ويظهر فوق المصابيح الأمامية يرشد قبعة لسيارات العلامة التجارية في السبعينيات وأوائل الثمانينيات، ولكن هذه المرة هذه المصابيح عبارة عن مصابيح LED والشبكة التي تربطها هي لوحة زجاجية ضخمة.

تشبه العجلات الحافات المجهزة في سيارة 408 سيدان الجديدة ، على الرغم من أنها تتميز الآن بشعارات الأسد المضيئة بمستوى الأفق ، واللوحة الخلفية – الرقمية ، مرة أخرى ، مثل تلك الموجودة في المقدمة – تتميز بنفس نمط ضوء مخلب القط المألوف حاليًا أصحاب بيجو.

لكن العنصر الخارجي الأكثر لفتًا للانتباه هو الزجاج الأمامي الضخم الذي ينسدل من لوحة السقف باتجاه المقدمة مباشرة عبر المساحة التي سيكون فيها غطاء المحرك في سيارة سيدان تقليدية.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة

تصميم بيجو انسيبشن الكهربائية

بالاستناد إلى تصميم السيارة الفائقة Oxia التابعة للشركة عام 1988 ، فإنها تطمس بذكاء الحدود بين التصميم الداخلي والخارجي ، مع التركيز على حجم المقصورة عند النظر إليها من الأعلى ، ولكن عند رؤيتها في الملف الشخصي ، تبدو انسيبشن مثل سيارة كوبيه رياضية نموذجية أو سيدان.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة

سيتعين علينا الانتظار لنرى ما إذا كان الزجاج المجنون وشريط التكنولوجيا في الباب الذي يعرض رسائل للسائق المقترب يصلان إلى الإنتاج ، لكن بيجو مصرة على أن مزيج المفهوم من المنحنيات الرياضية والخطوط الواضحة والأكتاف المربعة تلك الخطوة خارج النوافذ الجانبية ستكون موجودة في السيارات المستقبلية.

ومع ذلك ، لا تزال الميزات الداخلية الغريبة لسيارة انسيبشن بعيدة بعض الشيء عن كونها جاهزة للعرض.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة

داخلية بيجو انسيبشن الكهربائية

نظرًا لتصميمها كبديل لمقصورة i-Cockpit الداخلية المؤثرة في Peugeot ، فإن النقطة المحورية لها هي Hypersquare ، وهي عجلة قيادة مستطيلة مستوحاة من وحدات التحكم في ألعاب الفيديو التي تجمع بين جهاز لوحي مثبت في المنتصف وأربع حلقات تحكم تعمل بالإبهام ، والتي وعدت بيجو بتركيبها إلى سيارة حقيقية بنهاية هذا العقد.

يتم توصيل العجلة بالمحور الأمامي عبر تقنية التوجيه بالسلك ويمكن طيها بعيدًا في لوحة القيادة عند تنشيط وظيفة التحكم الذاتي من المستوى 4 في السيارة ، في حين أن لوحة العدادات الموجودة خلفها عبارة عن شاشة دائرية غير عادية تطلق عليها بيجو اسم Halo Cluster.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة

وهذا كثيرًا ما يخصك فيما يتعلق بلوحة القيادة ، على الرغم من أن التنجيد المعدني المخملي الذي يغطي المقاعد التي تتكيف لتناسب شكل السائق والركاب يجب أن يعني أنها لا تزال تشعر بالترحاب والفخامة المناسبة

محرك بيجو انسيبشن الكهربائية

بيجو تقول إن محركها النظري ثنائي المحرك ، يمكن أن يوفر نظام الدفع الرباعي ما يصل إلى 671 حصانًا (680 حصانًا) وأرسل 197 بوصة (5 أمتار) سيدان إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في أقل من 3 ثوانٍ.

بيجو انسيبشن الكهربائية الجديدة

يزيل الشحن التعريفي الحاجة إلى الكابلات ، ولكن يتم توصيله بشاحن سريع مناسب ، يمكن لمعمارية 800 فولت أن تضيف 19 ميلاً (30 كم) من النطاق في 5 دقائق إذا استنفدت نطاق 500 ميل (800 كم) الذي يوفره 100 بطارية كيلوواط ساعة.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى