أخبار عالمية

الكشف عن مواصفات كيا ​​EV9 الجديدة.. أجمل وأفخم طرازات العلامة الكورية

مع الكشف بالفعل عن صور وميزات 2024 Kia ​​EV9 في وقت سابق من هذا الشهر ، تم الكشف الآن المزيد من التفاصيل حول السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم الكهربائية الجديدة كليًا من كوريا.

من المقرر أن تكون سيارة كيا EV9 أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تعمل بالبطارية وثلاثة صفوف من السيارات ، مع مظهر شبه مفهوم للسيارة ومظهر خارجي محفور.

مع ما يصل إلى 338 ميلاً (541 كم) من نطاق WLTP المعروض لسيارة EV9 ، فإن أول سيارة رياضية متعددة الاستعمالات تعمل بالبطارية من ثلاثة صفوف من كيا توشك بالفعل على الوصول إلى المنزل.

إن أرقام الأميال التي تم قطعها بالكامل هي أقل بقليل من تصنيف Tesla Model X EPA.

بالطبع ، هذا بالنسبة لطراز RWD طويل المدى ، والذي يتضمن بطارية أكبر بقوة 99.8 كيلووات في الساعة والتي تتميز أيضًا بطراز الدفع الرباعي.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تصميم Kia EV9 باستخدام هندسة 800 فولت ، مما يعني أنه إذا تم العثور على شاحن فائق السرعة ، فلن يستغرق الأمر سوى 15 دقيقة من إعادة العصر لإضافة 150 ميلاً (239 كم) من المدى.

أو ، لأولئك منكم الذين تغلبوا على قلق النطاق أو لا يرون أنفسكم يقومون بمثل هذه الرحلات الطويلة ، يمكنهم اختيار النموذج “القياسي” المعروض.

الدفع بالعجلات الخلفية فقط ، يتميز EV9 القياسي ببطارية 76.1 كيلو واط في الساعة، لم يتم الكشف عن تقديرات المدى للسيارات المجهزة ببطارية أصغر معروضة.

يحتوي EV9 أيضًا على خيار توصيل السيارة بالشبكة والذي سيسمح للمستخدمين بإعادة بيع الكهرباء إلى الشبكة في المستقبل ، بالإضافة إلى وظيفة تحميل السيارة القياسية لتشغيل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والثلاجات ومعدات التخييم.

أبطأ من خيارات EV9 هو الطراز بعيد المدى للدفع الخلفي. يتميز بمحرك واحد “مفكك” ، ينتج 201 حصان (150 كيلو واط) وعزم دوران 258 رطل قدم (350 نيوتن متر) لسرعة فائقة (وفقًا للمعايير الحديثة) تصل إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) في 9.4 ثانية .

النموذج القياسي يذهب بشكل أفضل. مرة أخرى ، عند استخدام محرك واحد فقط ، يتم رفع الطاقة إلى 215 حصان (160 كيلو واط) بينما يظل عزم الدوران كما هو عند 350 نيوتن متر (258 رطل قدم).

مع النتوء في القوة ، ستصل إلى علامة 62 ميل في الساعة (100 كم / ساعة) السحرية في 8.2 ثانية.

بالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن المزيد من الجاذبية من هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كاملة الحجم والمكونة من ثلاثة صفوف ، فإنهم لا ينظرون إلى أبعد من محرك الدفع الرباعي ثنائي المحرك.

مع ناتج مشترك يبلغ 378 حصانًا (282 كيلوواط) وعزم دوران 442 رطل قدم (600 نيوتن متر) ، يمكن لـ EV9 الوصول إلى 100 كم / ساعة في 6.0 ثوانٍ.

لم تؤكد كيا أي من هذه التكوينات ستكون متاحة في أمريكا الشمالية.

صحيح ، هذا ليس سريعًا بأي شكل من الأشكال للخيال. ومع ذلك ، كجزء مما يبدو أنه مخطط “الدفع مقابل اللعب” ، سيكون لدى المشترين ميزة “التعزيز” ، والتي يمكن فتحها عن طريق الشراء في متجر Kia Connect.

لا تدخل كيا في عدد الثواني التي سيحلقها خيار التعزيز من سباقات السرعة الخاصة بك.

ما نعرفه ، مع ذلك ، هو أن أقصى عزم دوران للمحرك الأمامي يتم رفعه بمقدار 74 رطل-قدم (100 نيوتن متر) ، ليصبح المجموع الكلي 516 رطل-قدم (700 نيوتن متر).

تم التأكيد لـ CarScoops أن متجر Kia’s Connect سيقدم كل من عمليات الشراء لمرة واحدة وخدمات الاشتراك (شهريًا) التي ستسمح بـ “الترقيات”.

سواء كان هذا “التعزيز” خيار شراء لمرة واحدة أو لم يتم إنشاء اشتراك بعد. ومع ذلك ، يمكن أيضًا استخدام متجر Kia Connect لتحديث EV9 عبر الهواء.

حتى أن هناك خيارًا للعب مع “شبكة الإضاءة الرقمية” في EV9 ، مع إضافة ميزة “نمط الإضاءة”.

تشمل الميزات الأخرى التي من المتوقع تضمينها في نموذج الاشتراك نظام المساعدة عن بعد الذكي 2 (RSPA 2) والموسيقى وتدفق الفيديو.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى