أخبار عالميةالسيارات الكهربائية

السعودية تنتج أولى سياراتها الكهربائية محلية الصنع خلال 12 شهرا

توقّع الرئيس التنفيذي لشركة “سمو القابضة” السعودية، سعيد النهدي، إنتاج أولى سياراتها الكهربائية خلال فترة 12 إلى 18 شهراً.

“سمو القابضة” كانت اختارت شركة “إنوفيت موتورز إنترناشيونال” (Enovate Motors International) الصينية شريكاً لإنشاء مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية في المملكة، بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ألف سيارة سنوياً.

وفي شهر ديسمبر الماضي، وقَّعت الشركتان مذكرة تفاهم خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ للسعودية.

سعيد النهدي

وذكر النهدي في مقابلة مع اقتصاد الشرق، أن “هنالك نموذجين من السيارات الكهربائية نقوم بإجراء اختبارات عليهما لكشف مواءمتها لمناخ المملكة، إلى جانب عمل دراسات خاصة تتعلق بالأمور اللوجستية، لا سيما لناحية ضمان الحصول على مكوّنات المركبة بسرعة وبشكلٍ مستمر”.

إضافةً إلى دراسة السوق لمعرفة توجهات الزبائن المتوقعة”ـ كاشفاً أن كل هذه الدراسات بلغت المراحل النهائية.

إنتاج السيارات الكهربائية

لم تحدّد “سمو”، موقع تشييد مصنعها حتى الآن، لكن أكثر من مسؤول سعودي أعلنوا في الآونة الأخيرة أن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ ستمثل محور تصنيع السيارات الكهربائية في المملكة.

إذ كشفت “لوسِد موتورز” (Lucid Motors) الأميركية، التي يمتلك صندوق الاستثمارات العامة نحو 60% من أسهمها، أنّ تجميع السيارات الكهربائية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية سيبدأ قبل نهاية 2023.

إنتاج السيارات الكهربائية

كما وقّعت شركة “سير الوطنية للسيارات”، وهي مشروع مشترك بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة “فوكسكون”، اتفاقية لشراء قطعة أرض في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية لإقامة منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية عليها.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى