أخبار عالمية

اختراع آخر عظمة.. دهان مضيئ بالطرق السريعة في السعودية

بدأت المملكة العربية السعودية، في تجربة الدهان المضيء على الطريق لرفع مستوى التنبيه أثناء القيادة ليلاً والحفاظ على الأرواح المواطنين والحد من الحوادث وتعزيز مستوى السلامة والأمان.

وأعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في السعودية، عن تجربة “الدهان المضيء” على موقعين من الطرق السريعة في السعودية.

دهان مضيئ بالطرق السريعة في السعودية

وقالت وزارة النقل السعودية إن التقنية تعمل على رفع مستوى التنبيه أثناء القيادة ليلاً، مشددة على أنها حاليًا تختبر وتقيم التجربة بهدف استخدام أحدث التقنيات لرفع كفاءة الطرق.

ويأتي ذلك في إطار سعي المملكة السعودية على تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات على مواطنيها والمقيمين لديها، وذلك انطلاقًا من رؤية 2030.

دهان مضيئ بالطرق السريعة في السعودية

ونشرت وزارة النقل السعودية تغريدة لها عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قالت فيها: “إنه سعيًا لتعزيز مستوى السلامة على الطرق، نفذت الوزارة تجربة الدهان المضيء على موقعين من طرق الوزارة”.

وتابعت: وتعمل التقنية على رفع مستوى التنبيه أثناء القيادة ليلاً، وتقوم الوزارة حاليًا باختبار وتقييم التقنية بهدف استخدام أحدث التقنيات لرفع كفاءة الطرق”.

دهان مضيئ بالطرق السريعة في السعودية

الدهان المضيء حاليًا في مرحلة التجربة والاختبار والتقييم، بهدف استخدام أحدث التقنيات على الطرق لرفع كفائتها ولتسهيل القيادة ومنع الحوادث وتعزيز مستوى السلامة على الطرق.

دهان مضيئ بالطرق السريعة في السعودية

جدير بالذكر، إن وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية تسعى بطرق مختلفة لتطوير الطرق في المملكة، ومن آخر المشاريع اللي قامت بها كانت طريق (المُرْ) اللي بيربط بين طريق الرياض – القصيم السريع ومحافظة الزلفي بطول 25 كم، وبيخدم عدد من المزارع والقرى وبيساهم في نمو حركة التجارة ونقل البضائع وجذب الزوّار والسيّاح.

دهان مضيئ بالطرق السريعة في السعودية
Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى