أخبار عالمية

“اجتازت كل الاختبارات”.. طرح سيارة نيو المغربية محلية الصنع بسعر 170 ألف درهم

بدأ العد التنازلي، لخروج سيارة نيو المغربية المجمعة محليا، للنور في سوق المملكة، والمقرر طرحها خلال الأسابيع المقبلة.

وحسب تصريحات وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، فإن سيارة نيو المغربية اجتازت جميع الاختبارات بنجاح، وستقدَّم للعملاء المغاربة بأسعار تنافسية.

سعر سيارة نيو المغربية

وقال مزور، إن العلامة التجارية المغربية في طور الموافقة عليها من قبل السلطات المختصة، مؤكدًا أن وزارة الصناعة لديها فرصة لرؤية سيارة نيو المغربية في المعاينة.

صناعة السيارات في المغرب

كان وزير الصناعة قد أعلن في نوفمبر الماضي، الإطلاق المستقبلي لسيارة نيو المغربية محلية الصنع 100%، مؤكدًا أن سعر السيارة سيكون 170 ألف درهم (16 ألف و200 دولار).

نيو المغربية تجتاز جميع الاختبارات

وشدد مزور، على أن سيارة نيو المغربية خضعت لجميع الاختبارات الثابتة والديناميكية بنجاح، وتمّ التصديق عليها في المغرب، وكذلك في الخارج، والموافقة عليها جارية.

تعمل سيارة نيو المغربية بمحرك بنزين، ومن المتوقع أن تكون الصيانة وقطع الغيار متوفرة بشكل كامل في المغرب، وفقًا لوزير الصناعة، إذ إن كل شيء سيُنتَج بالكامل من قبل مصانع مغربية.

وقال مزور، إن السيارة المغربية الصنع ستشكّل علامة فارقة جديدة، إذ ستحمل اسمًا مغربيًا، مشيرًا إلى أن وزارته تعمل جنبًا إلى جنب مع المستثمرين المغاربة لزيادة “معدل التكامل، بحيث تكون الأجزاء أيضًا مغربية أساسًا”.

نيو المغربية مخصصة للسوق المحلية

وأضاف: “في الوقت الحالي، ستكون سيارة نيو المغربية مخصصة للسوق المحلية، لكننا واثقون، وسندعم، ونبذل قصارى جهدنا حتى يكون لها حصة من السوق الدولية”.

كان مزور قد سلّط في بيان أمام البرلمان الضوء على أصول السيارات المغربية، مؤكدًا أن الدولة الواقعة في شمال إفريقيا تضم 10 آلاف مهندس تصميم سيارات، يعملون في العلامات التجارية العالمية من ألمانيا وبريطانيا وفرنسا وأميركا الشمالية.

وزير الصناعة والتجارة المغربي

أكد رياض مزور أن المغرب زاد من صادراته من السيارات إلى السوق الأوروبية بنسبة 50%، موضحًا أن بلاده تكسب حصة في سوق السيارات العالمية، ما يعزز قدرة الرباط التنافسية في مجال السيارات.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى