أخبار عالمية

فيات باندا 2025 الجديدة تنطلق بتصميم مستوحي من 127 ولمسات عصرية

أصدرت شركة فيات أول صورة لطرازها الجديد الذي تعتزم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، مشيرة إلى أنها ستكون “شجرة الليمون” الأكثر “في تاريخها البالغ 125 عامًا”.

إنها فيات باندا الجديدة! أو بالأحرى، فيات غراندي باندا الجديدة! وإعادة اختراع فيات لأيقونة الثمانينيات تبدو بالفعل… zingy. مليئة بالنكهة.

الباندا الكبرى هي إضافة إلى العائلة بدلاً من استبدال الباندا الحالية، والتي ستبقى حتى عام 2027 على الأقل، وعند هذه النقطة سيكون عمرها 16 عامًا.

كما يوحي اسم الوافد الجديد، إنه أكبر بكثير من السيارة القديمة. يبلغ طوله 157 بوصة، مما يجعله أطول بحوالي 12 بوصة من الجيل الثالث من Panda الذي تم إطلاقه في عام 2011.

فيات باندا 2025 الجديدة

لا تزال سيارة صغيرة بالمعايير الأمريكية ولكنها أكثر جوهرية من ذي قبل. القفزة في الحجم ليست مفاجأة حقيقية لأن الكروس أوفر المربع هو في الأساس نسخة فيات من سيتروين C3 الجديدة التي تباع في أوروبا.

يبدو أكثر مرحًا من اتصاله الفرنسي، حيث يرسل مشاعر سيارة مفهوم على الرغم من أن هذا نموذج إنتاج.

تحتضن Fiat Grande Panda المبهجة عزر البكسل الذي قد يجعلك تفكر في Hyundai Ioniq 5، تحتوي على مصابيح التشغيل النهارية LED الأمامية على نمط متقلب.

فيات باندا 2025 الجديدة

إنه سمة متكررة ستلاحظها أيضًا داخل المصابيح الخلفية. ذهبت العلامة التجارية الإيطالية إلى المدينة مع الساحات وزوايا 90 درجة، وهو أمر منعش لرؤية في عالم السيارات التي تهيمن عليها التصاميم swoopy والخطوط المتعرجة.

تحتوي هذه العجلات مقاس 17 بوصة بتصميم مقطوع بالماس على “X” مركزي لتكمل توقيع الضوء في الأمام والخلف. الكسوة البلاستيكية حول أقواس العجلات تجعل الباندا الكبرى تبدو أكثر وعورة، وكذلك قضبان السقف المكتنزة.

بدلاً من استخدام شارة قديمة الطراز في الخلف، يتم فك نص فيات كبير الحجم في الباب الخلفي. تختبئ حروف الباندا على مرأى من الجميع على ذلك الشريط الأفقي الأسود الذي يربط المصابيح الخلفية.

فيات باندا 2025 الجديدة

سيتم بيع Grande Panda مع مجموعات نقل الحركة الهجينة والكهربائية، ويفترض أنها نفس تلك المتاحة لـ Citroen C3، توقع محرك بنزين سعة 1.2 لتر بشاحن توربيني مع ثلاث أسطوانات، وإعداد هجين خفيف، وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بست سرعات.

الغاز جيد لقوة 100 حصان بينما يوفر المحرك الكهربائي دفعة مؤقتة تبلغ 28 حصانًا. ومع ذلك، فإن هذا المحرك الإلكتروني يسلم فقط 12 حصان أثناء التسارع.

فيات باندا 2025 الجديدة

قد ترث جراند باندا الكهربائية بالكامل المحرك الذي يبلغ طوله 113 حصانًا من e-C3، إلى جانب بطارية فوسفات الحديد الليثيوم (LFP) التي تبلغ طاقتها 44.0 كيلووات ساعة لمدى 199 ميلًا. تعتزم سيتروين أيضًا بيع سيارة e-C3 أرخص بطول 124 ميلًا اعتبارًا من عام 2025.

لن تكون Grande Panda في الأسواق أوروبية فقط حيث تريد Fiat بيع الطراز الجديد في الشرق الأوسط وأفريقيا أيضًا.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى