أخبار عالمية

فورد موستنج GTD 2025 الجديدة كليا: أقوى وأسرع سيارة موستنج في التاريخ

بعد يوم واحد فقط من تسريبها على الإنترنت، تم الكشف عن الإصدار المحدود من Ford Mustang GTD كإصدار نهائي من سيارة المهر المحبوبة.

تقول فورد إنها ولدت من مفهوم موستانج جي تي 3 التي ستتنافس في سباق 24 ساعة في لومان العام المقبل وستحتل المرتبة الأولى في عائلة موستانج.

موستانج جي تي دي هي سيارة شوارع تركز على الحلبة في أنقى معانيها، إنها تأخذ التكنولوجيا مباشرة من سيارة السباق GT3 وتقول شركة فورد إنها تستهدف حلبة نوربورغرينغ نوردشلايف تقل مدتها عن 7 دقائق.

نظرًا لتركيزها على الأداء ، فليس من المفاجئ أن تبدأ الأسعار بحوالي 300 ألف دولار.

يوجد في قلب موستانج جي تي دي محرك V8 سوبر تشارج بسعة 5.2 ليتر مع مداخل هواء مزدوجة ونظام زيت المحرك الجاف، وتقول فورد إن هذا المحرك سوف يزيد سرعته عن 7500 دورة في الدقيقة وأنه يستهدف 800 حصان ، مما يجعله أقوى موستانج على الإطلاق.

فورد موستنج GTD 2025 الجديدة كليا

كما هو الحال مع أي سلاح جيد يركز على المسار مثل هذا ، فإن موستانج GTD هي أكثر بكثير من مجرد محرك قوي.

على سبيل المثال ، يتميز بتعليق متقدم شبه نشط مع تقنية مثبط صمام البكرة التكيفي مع معدل زنبرك مزدوج يتم تشغيله هيدروليكيًا وتعديل الارتفاع.

يُقال إن التعليق الأمامي للذراع الطويل القصير يخلق مزيدًا من الصلابة الجانبية ويحسن الحركية بينما يتم تثبيت ذراع الدفع والوصلة المتكاملة الموجودة في الخلف داخل إطار فرعي أنبوبي مستوحى من رياضة السيارات.

فورد موستنج GTD 2025 الجديدة كليا

ويكمل نظام التعليق الجديد عجلات ألمنيوم مطروقة مقاس 20 بوصة (أو عجلات مغنيسيوم مطروقة) ملفوفة بإطارات ضخمة مقاس 325 مم في الأمام و 345 مم في الخلف.

يختبئ وراء هذه المجموعة القوية من الإطارات والعجلات مكابح بريمبو المصنوعة من السيراميك الكربوني، حتى أن هناك قنوات تبريد مثبتة أسفل التعليق الخلفي للمساعدة في تبريد الفرامل الخلفية.

فورد موستنج GTD 2025 الجديدة كليا

عمل مهندسو Ford أيضًا بلا كلل على الديناميكا الهوائية للسيارة. تأتي الدرج السفلي المصنوع من ألياف الكربون بشكل قياسي وهناك لوحات أمامية يتم التحكم فيها هيدروليكيًا للمساعدة في إدارة تدفق الهواء.

تم تصنيع الرفارف ، وغطاء المحرك ، وغطاء الصندوق الخلفي ، وعتبات الأبواب ، والمشتت الأمامي ، والناشر الخلفي ، والسقف من ألياف الكربون خفيفة الوزن ، ويتم التحكم في الجناح الخلفي المثبت على العمود C هيدروليكيًا لتغيير مستويات القوة السفلية. لم يذكر فورد مقدار القوة السفلية التي تنتجها السيارة.

فورد موستنج GTD 2025 الجديدة كليا

لم يتم نشر صور المقصورة الداخلية للسيارة بعد. تقول فورد إن موستانج GTD تأتي مجهزة بمقاعد Recaro كمعيار بالإضافة إلى مبدلات مجداف مطبوعة ثلاثية الأبعاد ، ومبدل قرص دوار ، ولوحة تسلسلية مصنوعة من أجزاء من التيتانيوم قبالة طائرة مقاتلة Lockheed Martin F-22.

تمت إزالة المقاعد الخلفية وأنه سيكون هناك العديد من مكونات ميكو من جلد الغزال والجلد وألياف الكربون. سيتمكن المشترون أيضًا من طلبه بأي لون يرغبون فيه وسيتم أيضًا تقديم العديد من مجموعات الألوان الداخلية.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى