أخبار محلية

عودة تجميع سيارات BYD F3 أوتوماتيك في مصر بعد توقف إنتاجها لنقص المكونات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

كشف عمرو سليمان رئيس شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، وكلاء سيارات بي واي دي الصينية في مصر، عن تفاصيل وقف إنتاج سيارات بي واي دي F3 المجمعة المحلية في مصر.

وأضاف سليمان في تصريحات خاصة لـ”موقع مصر كارز”، أن النسخة الأوتوماتيك من بي واي دي F3، كانت غير متوفرة في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة، بسبب عدم توافر مكونات الإنتاج المستخدمة في تصنيعها محليا.

وأعلن رئيس شركة الأمل، عن بدء وصول المكونات المستخدمة في تجميع سيارات بي واي دي F3 موديل 2024، وسيتم توفيرها للعملاء خلال هذه الأيام، لافتا إلى أن المصنع يعمل بنحو 50% من الطاقة الإنتاجية.

وذكر سليمان، إن “الإنتاج المحلي بمصنع بي واي دي، تراجع من 1000 سيارة شهرياً قبل الأزمة إلى ما يتراوح بين 300 و400 سيارة حالياً، لافتا إلى أن المكون المحلي للسيارة المصنعة في مصر 45% ويتم استيراد 55% من الخارج”.

وفي يوليو الماضي، قال عمرو سليمان رئيس شركة الأمل، إنه قد يتوقف مصنع BYD في مصر عن الإنتاج مؤقتاً خلال أسبوعين بسبب عدم توافر مكونات الإنتاج لصعوبة تدبير العملة الصعبة لفتح اعتمادات مستندية من جهة البنوك.

وأشار رئيس شركة الأمل، إلى أنه في حالة توافر مكونات الإنتاج قبل انتهاء الأسبوعين سوف يستمر العمل بالمصنع بشكل طبيعي.

وتبدأ أسعار بي واي دي BYD F3 موديل 2024، من 490 ألف جنيه للفئة الأولى مانيوال، والفئة الثانية أوتوماتيك بسعر 590 ألف جنيه.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى