سيارات جديدة

عز العرب للسيارات تطرح DS4 الجديدة كلياً لأول مرة في مصر بمواصفات غير مسبوقة

أعلنت مجموعة عز العرب للسيارات الوكيل الرسمي لعلامةAutomobiles DS الفرنسية الفاخرة التابعة لمجموعة Stellantis العالمية، عن إطلاق السيارة DS4 موديل 2023 في السوق المصري.

وأقيم الاحتفال المميز بالمتحف المصري الكبير ، بحضور المهندس/إيهاب علام، مدير عام دي إس مصر، خلال الحفل والمدير التنفيذي لمجموعة Stellantis مصر، الاستاذ/ هشام حسني، وكذلك ممثلي الشركة. وكان ذلك بحضور مجلس إدارة مجموعة عز العرب وكبار المسؤولين فيها، وإدارة دي إس مصر، وممثلي وسائل الإعلام.

تتميز سيارة DS 4 بأبعاد خاطفة للانظار، حيث يبلغ عرضها 1.83 متر، بالإضافة لأنها تتمتع بقطر كبير بما يوازي 19 انشاً، كما يبلغ طول السيارة 4.40 متراً وارتفاعها 1.47 متر، مما يشكل مظهراً جذاباً لا ينسى.

تتمتع مقدمة السيارة ببصمة فريدة في نظام الإضاءة، حيث أنها مزودة بنظام DS MATRIX LED VISION، والذي يتكون من مصابيح أمامية رفيعة، وتقدم نوعين من الإضاءة، إضائة متعددة الاتجاهات وإضائة مصفوفة.

وذلك بالإضافة للمصابيح النهارية التي تتكون من خطين على كل جانب (بإجمالي 150 لمبة LED) تربط WINGS DS المصابيح الأمامية بالشبكة.

اعتمادًا على الفئة، تتكون DS WINGS من جزئين بزخارف ماسية بأحجام متدرجة تبرز في شبكة ثلاثية الأبعاد، وفوقها غطاء المحرك بشكل انسيابي لجعل الصورة الظلية أكثر ديناميكية.

يجمع المظهر الشخصي بين الانسيابية والخطوط الحادة. كما تتماشى مقابض الأبواب المتدفقة مع الأسطح المنحوتة على الجانبين.

تأتي نسبة هيكل السيارة إلى العجلات ذات القطر الكبير (بما في ذلك عرض مقاس 19 بوصة مع ملحقات هوائية) من مفهوم DS AERO SPORT LOUNGE، مما يُظهر حضورًا مهيبًا وفريدًا.

ينخفض السقف بشكل منحني حتي النافذة الخلفية، مع “Reflective Design” ، والذي يعكس الخبرة العالمية. تتمتع السيارة بأناقة عالية، حيث تصف الصورة الظلية بفعالية عالية من الناحية الديناميكية و تتمتع DS WINGS بمظهر قوي مع منحنيات وحواف حادة على هيكل السيارة.

مع DS 4، الأناقة هي العامل الاقوى بفضل التصميم مع مصدات خاصة ولمسات كروم دقيقة وسقف باللون الأسود المتباين الذي يعطي مظهرًا رياضيًا ساحرًا.

تتميز DS 4 PERFORMANCE LINE بمظهر خارجي باللون الأسود مع حزمة سوداء (DS WINGS ، وشريط بين المصابيح الخلفية والشبكة وإطارات النوافذ الجانبية) وعجلات MINNEAPOLIS معدنية سوداء مميزة بالإضافة إلى تصميم داخلي حصري.

متاحة بطراز محرك البنزين، سيتم تقديم PureTech 215 Automatic باستهلاك (5.9 لتر / 100 كم للبنزين في الدورة المركبة WLTP) وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون (135 جم / كم للبنزين) التي تعتبر تنافسية للغاية مقارنة بالمنافسين.

التصميمات الداخلية لسيارات DS

حصريا لطراز PERFORMANCE LINE، يتم تقديم التصميمات الداخلية الكنتارا سوداء بقطعة قماش منسوجة من البازلت ومقاعد الكنتارا. الكونسول الوسطي ولوحة القيادة أيضًا من الكنتارا ويزين ملحق الكربون المطروق عجلة القيادة المكسوة بالجلد مع خياطة PERFORMANCE LINE.

مع مقاعد من جلد البازلت الأسود المحبب لـ TROCADERO ، الكونسول الوسطي ولوحة القيادة أيضًا من الجلد المحبب الأسود ، وكذلك عجلة القيادة المغطاة بالجلد.

التكنولوجيا المستخدمة

فيما يتعلق بالاتصال ، كانت الأولوية هي توفير حل قياسي من طراز mid-range TROCADERO ، حتى لا يضطر السائق إلى إبعاد عينيه عن الطريق وتُعرف الخاصية بأسم DS EXTENDED HEAD-UP DISPLAY، وهو يوفر تجربة avant-garde البصرية الرائدة والتي تعتبر الخطوة الأولى نحو الواقع المعزز ليتم عرض معلومات القيادة الحيوية بشكل مباشر على الطريق.

يتم استخدام الخداع البصري لعرض البيانات على الزجاج الأمامي والذي يعطي ايحاء أن البيانات أمام السائق بشكل مباشر، تتضمن تلك المعلومات السرعة ومساعدات السائق ونظام الملاحة في السيارة (Navigation) ورسائل التحذير أو حتى الاغاني التي يستمعون إليها أو المكالمات التي يجرونها.

تم ابتكار نظام المعلومات الترفيهي DS IRIS SYSTEM بالاعتماد على التكنولوجيا الحسية والتجريبية، حيث يمكن استخدام الهاتف الذكي، عن طريق اللمس بشكل سلس استنادًا إلى فكرة الملفات الشخصية التي يمكن تخصيصها بالكامل باستخدام الرموز.

كما يتم تحميل الإعدادات والعرض تلقائيًا عند بدء التشغيل.

جاءت فكرة التخصيص ليتمكن الجميع من تعديل الخصائص بما يتماشي مع متطلبات كل فرد.

كما يمكن التحكم الكامل عن طريق الصوت والإشارة، كذلك يحتوي DS IRIS SYSTEMعلى مساعد شخصي قادر على التعرف على ما يقال، ويتمكن النظام من تنفيذ الطلبات الموجهة له.

يتم دعم ذلك من خلال نظام التحكم بالاشارة الفريد DS SMART TOUCH الموجود في الكونسول الوسطي، كما يمكن استخدام الشاشة بأطراف الاصابع فقط، حيث يقوم المستخدم باختيار إحدى الوظائف المفضلة التي تم إدخالها مسبقًا.

كما تتضمن الشاشة وسائل تكنولوجيا لتحديد الاشارات العادية مثل تكبير أوتصغير الشاشة، كذلك يمكنها التعرف على خط اليد.

قال المهندس هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة مجموعة عز العرب للسيارات: “نحن نؤمن بقوة وصلابة السوق المصري.”

مضيفاً: “مجموعة عز العرب تهدف أن تكون الشريك الأكثر تميزاً وشهرة في مصر، لذلك نحرص على إجراء دراسات عميقة لمعرفة احتياجات السوق المصري بهدف تلبية متطلبات عملائنا حيث نضع اهتمامات ورغبات المستخدمين على رأس أولوياتنا من خلال إطلاق الموديلات والأنواع المختلفة من السيارات الحديثة المزودة بأحدث التقنيات العالمية، لذلك نحن فخورون بإطلاق السيارة DS4 حيث نطمح في تقديم تجربة متميزة لكل عملائنا.”

كما أشاد الاستاذ/ هشام حسني، المدير التنفيذي لمجموعة Stellantis مصر، بالعلاقة الوطيدة والتعاون المثمر الذي يربط بين مجموعة عز العرب للسيارات ومجموعة Stellantis العالمية.

وأعرب عن سعادته بحضوره قائلاً: “سعيد بالتواجد معكم اليوم فى هذه الإحتفالية الخاصة والتي تعتبر جزء من خططنا التوسعية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وخاصة السوق المصري الذي نعتبره من أهم الأسواق الواعدة.”

كما إضاف:”نحن فخورين بشراكتنا الممتدة مع شركة عز العرب التي اثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية في تحقيق الشعبية الكبيرة في السوق المصري.”

كما علق المهندس/ إيهاب علام مدير عام علامة دي إس DSالتجارية في مصر :قائلاً: “فخورون بالإعلان عن طرحنا للسيارة DS4 لعملائنا في السوق المصري، والذي يأتي في إطار حرصنا على متابعة كل ما هو جديد في عالم السيارات، ومسايرة السوق العالمي وكل ما يتم طرحه، لنكون بذلك من أوائل الشركات التي تلبي رغبات وطموحات عملائها بطرح أفخم وأرقى طرازات السيارات التي يتم تصنيعها في مختلف دول العالم”.

كما قال الاستاذ/ محمد فؤاد مدير العلامة التجارية دي أس DS مصر: “جاء إطلاق السيارة DS4 في السوق المصرية بعد نجاح علامتنا التجارية DS خلال السنوات الماضية، وهو ما شجعنا على إطلاق موديلات جديدة للأسواق، باستخدام تقنيات تكنولوجية مبتكرة بهدف جذب قطاع أكبر من العملاء.”

كما إضاف: “نستهدف تقديم موديلات، ومنتجات وخدمات جديدة خلال الفترة المقبلة بجانب توسع العلامة التجارية الفرنسية في مصر، كما نهدف أن نعزز ما حققناه من نجاح لتقديم أفضل جودة لعملائنا .”

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى