أخبار محلية

شركة سيارات عالمية تخطر وكيلها في مصر بوقف إنتاج وتوريد حصتها لحين حل أزمة الـ “أسيد نمبر”

علم موقع مصر كارز، من مصادره بسوق السيارات المصري، أن أحدى شركات السيارات العالمية أخطرت وكيلها في مصر بوقف إنتاج وتوريد حصتها بسبب أزمة تعطيل نافذة التسجيل المسبق.

وأضاف المصدر- الذي فضل عدم ذكر اسمه-، أن الشركة الأم قررت وقف إنتاج شهري يوليو وأغسطس المقبلين لوكيلها في السوق المصري، بسبب مشكلة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI).

وأشار المصدر إلى أن الوكيل المحلي في مصر عندما أخطر الشركة الأم بوجود عطل فني مؤقت في منظومة التسجيل المسبق للشحنات، ونظرا لوجود صعوبة في توريد الحصة الاستيرادية لشهر يونيو قررت الشركة الأم تعليق الإنتاج الموجهة للسوق المصري.

وأكد مصدر آخر، أن توقف نظام التسجيل قد يؤدي إلى تأجيل الوكلاء للحصص الاستيرادية من الشركة الأم لحين حل الأزمة.

وتوقع المصدر، أن يتم حل أزمة وقف تسجيل شحنات السيارات خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى أن الحكومة قد تصدر تشريعات جديدة بشأن قانون ذوي الهمم، لتنظيم الاستيراد وحصول الدولة على حقوقها التي استغلها بعض أصحاب المصالح الشخصية.

وفي نهاية مايو الماضي، نفت وزارة التجارة والصناعة، ما تردد من أنباء عن وقف استيراد السيارات لمدة ثلاثة أشهر.

الوزارة قالت في بيان رسمي: “تنفي وزارة التجارة والصناعة جملة وتفصيلا ما تردد حول صدور قرار وزاري بشأن وقف الإفراج عن السيارات الواردة للاستعمال الشخصي لمدة ثلاثة أشهر.

وحسب الموزعين، فإن أزمة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات (ACI)، لم توثر على وكلاء السيارات في الوقت الحالي، بينما سيظهر تأثيرها حال استمرارها وعدم حلها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتوقع مصدر بسوق السيارات، أن عدد وكلاء السيارات الذين لديهم طرازات محتجزة في الجمارك لا تتعدى 7 شركات، وهي نسبة ضئيلة.

وأشار إلى أن الأسعار سترتفع بنسب متفاوتة وفقا للمعروض لدى كل وكيل وموزع، فكلما قل المعروض مع زيادة أو ثبات الطلب سيؤدي إلى زيادة الأسعار.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى