أخبار عالمية

سيتروين C3 Aircross الجديدة: مواصفات خيالية وتصميم عصري

تعد سيارة سيتروين C3 Aircross 2024 الجديدة كليًا بمثابة إعادة تصميم كاملة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة الشهيرة، حيث تم إعادة تحديثها بالكامل بحصولها على منصة تقنية جديدة، وأسلوب سيارات الدفع الرباعي الأكثر قوة وحزمًا، ولغة التصميم الجديدة لسيتروين.

وتقدم Citroën الآن مزيدًا من المعلومات والصور حول C3 Aircross الجديدة. الطول 4.39 متر والعرض 1.79 متر (بدون مرايا) والإرتفاع 1.66 متر (شاملا قضبان السقف).

بالإضافة إلى محرك بنزين سعة 1.2 لتر بقوة 100 حصان، ستتوفر سيارة C3 Aircross الجديدة بخيارين آخرين للدفع: محرك هجين 48 فولت بقوة 136 حصان ونسخة كهربائية بالكامل بمدى يزيد عن 300 كيلومتر، وستتوفر نسخة أخرى بمدى كهربائي يزيد عن 400 كيلومتر في عام 2025.

وتبدأ الأسعار من 19.400 يورو لنسخة البنزين و27.400 يورو للنسخة الكهربائية.

سيتروين C3 Aircross 2024 الجديدة

كشفت Citroën عن الصور الأولى لسيارة C3 Aircross الجديدة، والتي تعتمد، مثل C3 الجديدة، على نفس منصة السيارة الذكية التي تتيح المرونة والفعالية من حيث التكلفة لمجموعة نقل الحركة.

للتبسيط، فإن Aircross هو الإصدار الطويل من C3. وبطبيعة الحال، فإن مصطلح “طويل” هو دائما نسبي.

ما لن يفشل القارئ اليقظ لهذه الصفحة في ملاحظته هو التشابه الذي لا يمكن إنكاره مع سيارة أوبل فرونتيرا الجديدة التي تم تقديمها مؤخرًا.

سيتروين C3 Aircross 2024 الجديدة

وهذا ليس مفاجئًا، لأن الطرازات الأخرى مثل Corsa وMokka لديها بالفعل العديد من الآباء في مجموعة Stellantis الكبيرة

يصل طول سيارة C3 Aircross الجديدة كليًا إلى 4.39 مترًا وتوفر مساحة أكبر في المقصورة. وللمقارنة، يبلغ طول سيارة C3 الجديدة 4.01 متر فقط. تتحدث سيتروين عن “قاعدة عجلات طويلة، وهي الأكبر في فئتها، مما يتيح مساحة أكبر لأرجل الركاب في الخلف”.

سيتروين C3 Aircross 2024 الجديدة

يجب أن يضمن التصميم الرأسي للأقسام الجانبية الخلفية والقسم الخلفي بالإضافة إلى حجم C3 Aircross مساحة جيدة لركاب الصف الثالث.

يتكون الأخير من مقعدين قابلين للطي في صندوق السيارة. وسوف نتحقق في أول فرصة ما إذا كانت المساحة المتوفرة هناك مناسبة لأي شيء آخر غير الأطفال..

تتبنى C3 Aircross الجديدة لغة التصميم الجديدة لسيتروين، والتي كان بيان العلامة التجارية والسيارة النموذجية Oli وC3 أول إدراك لها. يعرض وجهها الأمامي العمودي بفخر شعار Citroën الجديد ويأخذ توقيع الضوء المميز بأجزاءه الثلاثة.

سيتروين C3 Aircross 2024 الجديدة

بالإضافة إلى هذه الرسومات، تلعب Citroën على التصور والتخصيص لصورة ظلية C3 Aircross من خلال كسر عمودي النموذج بسقف ثنائي اللون. ويمكن تعديل المشابك الملونة الموجودة على الدرع والعمود C حسب الرغبة.

تشترك سيارة B SUV الجديدة في منصة السيارة الذكية مع C3، والتي تم تصميمها منذ البداية على النحو الأمثل لعرض السيارات الكهربائية.

وبالتالي، ينبغي أن يتم تقديمها بمحرك حراري كلاسيكي ومحرك هجين معتدل. وللمضي قدمًا، سيكون هناك أيضًا نظام دفع كهربائي كامل بأسعار معقولة سيتم إنتاجه في أوروبا.

سيتروين C3 Aircross 2024 الجديدة

قياسًا على C3 ومنتجات Stellantis الأخرى، يجب أن يعني هذا: محرك بنزين توربو بقوة 101 حصان مع علبة تروس يدوية بست سرعات، وهجين خفيف بقوة 136 حصان عند 48 فولت مع علبة تروس مزدوجة القابض ومحرك كهربائي بقوة 156 حصان، يجب حجز قوة 113 حصانًا من C3 للأخير.

مثل سيارة السيدان C3، ستعطي سيارة C3 Aircross الجديدة الأولوية للراحة وستحتوي، وفقًا لسيتروين، على جميع المعدات والتقنيات التي يتوقعها العملاء في هذا السوق.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى