أخبار عالمية

رينو تخطط لطرح سيارة الدفع الرباعي “ميني أوسترال” الجديدة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

تخطط شركة رينو الفرنسية، لطرح نموذج آخر عالي القيادة، مع التركيز هذه المرة على قطاع السيارات المدمجة.

ومن المتوقع أن تصل السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV) التي لم يتم الكشف عن اسمها بعد في وقت لاحق من هذا العام، لسد الفجوة بين سيارة Captur التي سيتم تحديثها قريبًا وأسترال.

الهدف من العرض الجديد هو التنافس ضد أمثال تويوتا C-HR وهوندا HR-V.

من حيث البصمة، يمكن أن يبلغ طولها حوالي 4400 ملم (173.2 بوصة)، وهو ما يزيد قليلاً عن 4329 ملم (170.4 بوصة) من كابتور، ولكن أقل من 4510 ملم (177.6 بوصة) من أوسترال.

أشارت تقارير سابقة من وسائل إعلام فرنسية خاصة بالسيارات إلى أن رينو تعمل على نسخة أطول من كابتشر بجسم ممتد، مما يوفر مساحة أكبر للركاب الخلفيين وأمتعتهم.

ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الجديدة ستشترك في ألواح الهيكل مع سيارة Captur الأصغر قليلاً، أو ستتميز بتصميم فريد من نوعه.

لاحظ أن رينو لديها استراتيجية مماثلة مع الأشقاء أوسترال وإسبيس، مما يجعلنا نتساءل عما إذا كان من الممكن تكرار ذلك في قطاعات أصغر.

وفقًا لـ Autocar، من المحتمل أن يشترك الطراز الجديد في أسس CMF-B مع Clio وCaptur وArkana، مما يسمح بسعر يبدأ من حوالي 25000 جنيه إسترليني (29181 يورو / 31770 دولارًا).

علاوة على ذلك، يعد التوافق المؤكد للمنصة مع المحركات الهجينة والهجينة أمرًا مهمًا لقطاع سيارات الدفع الرباعي المدمجة – خاصة في أوروبا، حيث تقدم غالبية شركات صناعة السيارات أكثر من خيار كهربائي لنماذجها.

وفي حديثه عن استراتيجيتهم، قال برونو فانيل، رئيس أداء المنتج في رينو: “لقد ركزنا كثيرًا على الفئة B (الصغيرة المدمجة) – ربما أكثر من اللازم قليلاً – في حين أن السوق الأوروبية تركز على الأقل بنفس القدر على الجزء C (المدمج).”

وأضاف فانيل أن رينو ستوازن الآن تركيزها أكثر قليلاً بين تلك القطاعات. من شأن العرض الجديد في هذا المجال أن يساهم في دفع العلامة التجارية لتحقيق هوامش أعلى.

أما بالنسبة لوضع صانع السيارات في السوق، فقال فانيل إن رينو لا تريد أن تصبح علامة تجارية متميزة، ولكنها تفضل الجلوس “في قمة ما تسميه الاتجاه السائد”.

إذا كانت الشائعات حول الكشف عن 2024 صحيحة، فيجب على مصوري التجسس لدينا البدء في اكتشاف نماذج أولية مموهة لسيارة الدفع الرباعي المدمجة Fench في البرية، مما يكشف عن مدى التمايز البصري مع Captur.

هذا الأخير جاهز أيضًا لتحديث منتصف دورة الحياة في عام 2024، مع اعتماد أحدث لغة التصميم، التي تم تقديمها العام الماضي بواسطة Rafale وScenic E-Tech.

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى