أخبار عالمية

الكشف عن رينو 5 إي تك الجديدة بسعر 27 ألف دولار لتنافس Mini Cooper

تم الكشف رسميًا عن النسخة الإنتاجية من سيارة رينو 5 E-Tech الكهربائية الجديدة في معرض جنيف للسيارات باعتبارها تجسيدًا حديثًا لسيارة 1972 الأصلية.

يظل تصميم الفتحة الفرنسية الصغيرة مخلصًا لشقيقتها المفاهيمية اعتبارًا من عام 2021، في حين تعد أسسها الكهربائية بالكامل بمدى يصل إلى 400 كيلومتر (249 ميلاً).

والأهم من ذلك، أعلنت رينو عن سعر يبدأ من حوالي 25000 يورو (27100 دولار)، مما يجعلها واحدة من أكثر السيارات الكهربائية بأسعار معقولة في السوق الأوروبية.

تم تقليص وقت تطوير R5 E-Tech Electric إلى 3 سنوات، وذلك بالاستفادة من خبرة وحدة Ampere المنشأة حديثًا في Renault.

إنه أول نموذج إنتاج يعتمد على بنية AmpR Small الجديدة والتي تعد في الأساس نسخة محدثة ومكهربة من CMF-B المستخدم على نطاق واسع والذي يدعم بالفعل Clio وCaptur.

سيارة رينو 5 E-Tech الكهربائية الجديدة

يبدو المفهوم بنبرة حنين

يتطابق التصميم الخارجي المستوحى من الطراز القديم تقريبًا مع مفهوم المعاينة، وهو ما يعكس صورتها الظلية ومعظم الفروق الدقيقة في التصميم، وصولاً إلى العجلات.

ومع ذلك، فإن العيون الفطنة سوف تلتقط بعض الفروق الماكرة، وتشمل هذه المصابيح الأنيقة في كلا الطرفين، والأعمدة الأكثر سمكًا، بالإضافة إلى مرايا الأبواب والمقابض التقليدية.

سيارة رينو 5 E-Tech الكهربائية الجديدة

تم تصميم رسومات LED الموجودة على المصابيح الأمامية المظلمة لتشبه حدقة العين البشرية، وهي مستوحاة من إعلان قديم للسيارة الأصلية 5.

وفي تسلسل الترحيب، تومض السيارة الكهربائية للسائق، كجزء من “واجهة متوافقة مع البشر”.

من ناحية أخرى، تمثل المصابيح الخلفية المثبتة عموديًا الإشارة الأكثر بروزًا لسيارة رينو 5 الكلاسيكية.

وهي متصلة بقطعة تزيين سوداء وتتميز بامتدادات دقيقة من الألواح الجانبية، تهدف إلى تعزيز الأداء الديناميكي الهوائي لسيارة الهاتشباك.

إحدى الميزات البارزة هي مؤشر الشحن الجديد الموجود أعلى غطاء المحرك، مستوحى من المداخل المميزة لسيارة رينو 5 الأصلية. ونظرًا للطبيعة الكهربائية لهذا الطراز الجديد صغير الحجم، استخدم مصممو رينو هذه المساحة لرسم رسم لوحة تضيء عند توصيل السيارة بالشاحن، وتعرض مستوى الشحن الحالي.، عندما تصل البطارية إلى سعتها الكاملة، تأخذ شاشة LED شكل الرقم 5.

سيارة رينو 5 E-Tech الكهربائية الجديدة

وأخيرًا وليس آخرًا، تم استلهام الرفارف الواضحة من سيارة R5 Turbo الشهيرة، مما يمنح السيارة الكهربائية مظهر الفتحة الساخنة.

وهذا يعني أن Alpine لن تضطر إلى بذل الكثير من الجهد لتحسين تصميم نسختها التي تركز على الأداء.

Visited 1 times, 1 visit(s) today

Misr Cars

موقع متخصص في أخبار السيارات المحلية والعالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى